ذكرت وزارة الداخلية أمس أن إدارة شرطة البيئة التابعة لقطـــاع الامن العـام القت القبض على وافديــن يقومـــان بقطـــع الحشائش والمزروعات التجميلية على طريق الدائري السادس وتم ابعادهما .
وكان  ذلك من خلال جولة تفقدية قام بها مدير إدارة شرطة البيئة المقدم  حسين العجمي يرافقه رئيس قسم مراقبة البيئة الرائد عبدالله العيسى للتأكد من عدم وجود أي اعتداءات أو تجاوزات على البيئة ، قد رصد وافدين يقومان بالتعدي على البيئة ، فقام بضبطهما وبسؤالهما أفادا أنهما يقومان بهذا العمل والذهاب بما يجمعونه الى أحد الجواخير .
وجدير بالذكر أن المادة (41)من قانون حماية البيئة تنص على “ يحظر مباشرة الرعي أو استغلال الأراضي في الزراعات المروية أو أي نشاط أخر من شأنه أن يضر بكمية أو نوعية الغطاء النباتي في أي منطقة مما يؤدي إلى التصحر أو تدهور البيئة البرية “.
كما يحظر إتلاف المزروعات والنباتات والأشجار وقطف الأزهار في الميادين والشوارع والمرافق العامة أو اقتلاع الأشجار والنباتات البرية في الأراضي العامة .
ويستثنى من ذلك ما تحدده اللائحة التنفيذية لهذا القانون لدواعي التنمية وفي كل الأحوال يتم الالتزام بتعويض ما تم اقتلاعه من المسطحات الخضراء والأشجار .
وقد تم إحالة المضوبطين إلى جهات الاختصاص لإتخـــاذ إجراءات الإبعاد بحقهما والبحث جاري عن شركائهم .