أعلن النائب النائب حمدان سالم العازمي عن تقديمه حزمة أسئلة الى وزير المالية  
وقال العازمي في سؤاله: بخصوص تعيين مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية في 2018/4/1  وتكليف وتعيين عدد من مدراء الإدارات ومساعدي الرئيس التنفيذي  ،   يرجى تزويدي وإفادتي بالآتي:
1- ما هي المكافآت المالية أوالعينية السنوية التي كانت مقررة لرئيس وأعضاء مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية قبل تعيين مجلس الإدارة الحالي في 2018/4/1 ؟ مع تزويدنا بنسخة من السند القانوني لذلك.
2- ما هي المكافآت المالية أو العينية المخصصة لأعضاء مجلس الإدارة نظير حضور اجتماعات مجلس الإدارة أو اللجان المنبثقة عنه وذلك للفترة ما قبل تعيين مجلس الإدارة الحالي، مع تزويدنا بالسند القانوني لذلك؟
3- هل قام مجلس الإدارة الحالي بتعديل الامتيازات المالية أو العينية أو غيرها المقررة لأعضاء مجلس الإدارة؟ اذا كان الجواب نعم فيرجى تزويدنا بنسخ منها.
4- هل يتقاضى رئيس وأعضاء مجلس الإدارة أي مكافآت مالية أو عينية أو غيرها نظير عضويتهم في مجلس الإدارة أو حضورهم اجتماعات مجلس الإدارة أو اجتماعات اللجان المنبثقة عنه؟  اذا كان الجواب نعم فيرجى تزويدنا بالقيمة المقررة لذلك والسند القانوني له.
5- يرجى تزويدنا بكشف مفصل يتضمن اسماء أعضاء مجلس الإدارة الحالي وتفصيل المكافآت المالية والعينية وغيرها التي تقاضاها كل عضو نظير العضوية أو حضور اجتماعات مجلس الإدارة أو اللجان المنبثقة عنه..
6- يرجى تزويدنا بكشف موضحاً به الأسماء والمؤهلات العلمية وتاريخ التعيين والتدرج الوظيفي لجميع من تم تكليفهم أو تعيينهم بوظائف مدراء إدارات أو مساعدي رئيس تنفيذي وذلك اعتباراً من 2019/1/1 وحتى تاريخه مع تزويدنا بالسيرة الذاتية لكل منهم.
7- هل تم تطبيق اللوائح والأنظمة الإدارية المعمول بها بشأن الاعلان في وسائل الاعلام وغيرها عن الوظائف المذكورة ( مدراء إدارات- مساعدو رئيس تنفيذي) والمعتمدة والموصى بها من قبل ديوان الخدمة المدنية والهيئة العامة للقوى العاملة؟ اذا كان الجواب نعم فيرجى تزويدنا بنسخ من هذه الاعلانات وتواريخ نشرها.
8-هل كان هناك مرشحين آخرين للوظائف المذكورة أعلاه من داخل شركة الخطوط الجوية الكويتية وهل تم اختيار من تم تكليفهم أو تعيينهم بناء على مفاضلة من بين هؤلاء المرشحين؟ يرجى تزويدنا بمعايير المفاضلة التي تمت بين المرشحين ونسخ من السير الذاتية لكل منهم.
9- هل جميع من تم تكليفهم أو تعيينهم اعتباراً من 2019/1/1 (مدراء إدارات- مساعدو رئيس تنفيذي) يحملون مؤهل جامعي بتخصص مطلوب للوظيفة كما جاء في الاشتراطات الوظيفية المطلوبة لكل وظيفة؟ يرجى تحديد اسم ومسمى من لايحمل مؤهل جامعي ممن تم تكليفهم أو تعيينهم بالوظائف السابق ذكرها.
10- هل تقدم أحد من مدراء الإدارات  بطلب ترشيح نفسه للدخول بمفاضلة لمنصب مساعد الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية أو مساعد الرئيس التنفيذي لخدمة العملاء  للفترة المذكورة أعلاه وماهو الإجراء الذي تم اتخاذه حيال هذا الطلب؟ مع تزويدنا بنسخ من هذه الطلبات إن وجدت.
11- هل تقدم أحد من مدراء الإدارات بكتاب تظلم بشأن عدم الرد على طلباته المرسله بشأن إجراء مفاضلة لوظيفة مساعد رئيس تنفيذي للشؤون التجارية أو مساعد رئيس تنفيذي لخدمة العملاء؟ وما هو الإجراء المتخذ من قبل مجلس الإدارة حيال هذا الطلب؟ يرجى تزويدنا بنسخ من التظلم المقدم وما تم بشأنه من إجراءات.
12- يرجى تزويدنا بالهيكل التنظيمي لدائرة الهندسة و اسم كل منصب بالهيكل و تاريخ تقلد المنصب مع بيان اذا كان الموظف مستمر ام متقاعد ( عقد استيعاب) مقابل كل اسم.
13-في حال تقلد مهندسين متقاعدين لمناصب ادارية في الهيكل التنظيمي يرجى افادتنا عن اسباب عدم  احلال هذه المناصب بالموظفين الذين اختاروا الاستمرار بالشركة و ضحوا بعروض التقاعد والشيك الذهبي مع العلم بأنه قد مر اكثر من 7 سنوات على تطبيق قانون الخصخصة.
14-هل هناك مهندسين يعملون بأعمال ادارية كالتوظيف والتدريب  او اعمال تتعلق بمتابعة اعمال صيانة المباني والمرافق او أية أعمال ادارية أخرى بدائرة الهندسة.
اذا كانت الاجابة بنعم يرجى تزويدنا بأسمائهم و بيان ما اذا كانوا مستمرين بالشركة او متقاعدين.
15- يرجى تزويدنا بأسماء جميع المتقاعدين بدائرة الهندسة و الوظيفة الموكله لهم و افادتنا عن اسباب عدم احلال المستمرين مكانهم من الذين يعملون معهم بنفس الأدارة و لديهم نفس المؤهلات او مؤهلات افضل مع  افادتنا بكل اسم على حده مع اسباب عدم الاحلال.
16- هل تم منح مناصب ادارية لمتقاعدين في الهيكل التنظيمي الجديد.
اذا كانت الاجابة بنعم يرجى افادتنا بالاسماء و  بالاسباب التي حالت دون منح تلك المناصب للمستمرين.
17- هل تم اعداد خطة لاحلال المستمرين مكان المهندسين المتقاعدين (عقود الاستيعاب) في المناصب الاداريه بعد تطبيق قانون الخصخصة؟
اذا كانت الاجابة بنعم يرجى تزويدنا بالخطة مع بيان اسماء المتقاعدين و اسماء المستمرين المخطط لهم الحصول على مناصب المتقاعدين و الخطة الزمنية المحدده لذلك، واذا كانت الاجابة بلا يرجى افادتنا بالاسباب.