أعلنت وزارة الصحة الكويتية أمس تسجيل 900 إصابة جديدة بمرض كوفيد - 19 خلال 24 ساعة ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 20464 حالة في حين تم تسجيل 10 حالات وفاة إثر اصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى أمس 148 حالة.
 
يأتي ذلك في وقت يطالب فيه كثيرون بضرورة العودة إلى العمل في البلاد تدريجيا وفق ضوابط صارمة ، كما كشفت فيه عدة دول عن رغبتها في عودة الحياة تدريجيا بعد اغلاق دام لأكثر من شهرين ، فقد أعلن رئيس الوزراء الاسباني بيدرو سانشيز أمس أنّ حكومته ستفسح المجال أمام دخول السياح مجدداً بدءاً من شهر يوليو، وذلك بعد الإغلاق العام الذي فرض في منتصف مارس. كما أعلن وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير السماح باستئناف التجمعات الدينية بعد تعليق استمر شهرين نتيجة تفشي فيروس كورونا.
 
واستعدت إيران أمس لإعادة فتح الأعمال والأماكن الدينية والثقافية، وذلك مع تخفيف القيود المفروضة لاحتواء جائحة فيروس كورونا. في ذات السياق ، أصبحت البرازيل ثاني أكبر بؤرة لحالات الإصابة بفيروس كورونا في العالم بعد الولايات المتحدة بعد تأكيدها إصابة 330890 شخصا بالفيروس متجاوزة بذلك روسيا. وسجلت البرازيل 1001 حالة وفاة يومية بكورونا يوم الجمعة ليصل مجمل عدد حالات الوفاة إلى 21048 حالة.