لم يكتف فيروس “كورونا”، بالتسبب بتأجيل جلسة مجلس الأمة، التي كانت مقررة يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، لمناقشة الاستجوابين المقدمين لسمو رئيس مجلس الوزراء، الشيخ صباح الخالد، من النائبين عبد الكريم الكندري والحميدي السبيعي، إضافة مناقشة المداولة الثانية لقانون الإفلاس وعدد من تقارير اللجان، بعد تأكد إصابة خمسة نواب بالفيروس، قبل أن يرتفع يوم أمس إلى عشرة، بعد تأكد إصابة النائبين سعود الشويعر وخالد العتيبي. وقد يتسبب انتشار الفيروس بين أعضاء المجلس إلى تأجيل جلسات الأسبوع المقبل، بانتظار ماتقرره السلطات الصحية في البلاد.
 
فبعد تأكد إصابة ثمانية نواب بفيروس “كورونا” بعد إجرائهم الفحص؛ وهم: عبد الوهاب البابطين، وسعدون حماد، وفيصل الكندري، وعادل الدمخي، ويوسف الفضالة، وصفاء الهاشم، ومحمد الدلال، ومبارك الحجرف، فقد أعلن النائب خالد العتيبي، أمس إصابته بالفيروس، كما أعلن النائب سعود الشويعر إصابته بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك عدد النواب المصابين إلى عشرة نواب.
 
وقال الشويعر في تغريدة نشرها على حسابه بـ”تويتر”،: “تمت إصابتي بفيروس كورونا، وبتعليمات من وزارة الصحة ملتزم بالاشتراطات الصحية والحجر المنزلي، ونسأل الله- عز وجل- أن يبعد عنا هذا الوباء”.
وكان رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، قد أعلن يوم الاثنين الماضي، تأكد إصابة عدد 5 نواب، بفيروس كورونا، وأكد أنه بعد التشاور مع أعضاء مكتب المجلس تقرر تأجيل جلسة يوم الثلاثاء، لافتاً إلى أنه سيدعو إلى عقد جلسة يوم الثلاثاء القادم بعد إجراء الفحوصات لجميع النواب يوم السبت المقبل. 
 
مضيفاً أن تأجيل جلسة الغد لمدة أسبوع جاء بعد التشاور مع أعضاء مكتب المجلس ووفقاً للتفويض الصادر من مجلس الأمة، مضيفاً أنه  سيدعو لجلسة يوم الثلاثاء القادم وسيتم فحص جميع النواب يوم السبت المقبل.