إستعرض مدير فرع بلدية محافظة الأحمدي م.سعود الدبوس في تصريح صحافي له الإجراءات التي تم إتخاذها من قبل الفرق الرقابية بمختلف الإدارات بفرع بلدية المحافظة خلال الفترة من 1/9/2020 حتى 30/9/2020 من خلال تكثيف الجولات الميدانية على  كافة الأنشطة التجارية بالمجمعات والبقالات والمقاهي والمطاعم للتأكد من إلتزام العاملين بتعليمات السلطات الصحية بإتخاذ الإجراءات والتدابير الوقائية والإحترازية بإرتداء القفازات والكمامات والتباعد الجسدي للحد وتجنب إنتشار فيروس كورونا فضلا  عن التأكد من إلتزامهم بلوائح وأنظمة البلدية.  
وأشار الدبوس إلى أن الجولات التفتيشية التي نفذها الفريق الرقابي بفرع بلدية المحافظة أسفرت عن توجيه  307 تنبيها وإنذارا وتعهدات لبقالات بالسكن الإستثماري والأسواق الموازية والمطاعم  فضلا عن تحرير 332 مخالفة  لمحلات ، 176 مخالفة لأنشطه متنوعه. 
ولفت إلى أن المفتشين بالفريق الرقابي بالمحافظة قاموا برفع 347  مركبة مهملة وسكراب ، وضع 39 ملصقا على سيارات مهمله إلى جانب الإفراج عن 174 سيارة  . 
وأضاف بأن المفتشين بالفريق الرقابي بإدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق يقومون بمتابعة أعمال الشركات المتعاقدة مع البلدية للتأكد من مستوى النظافة بالمحافظة  فضلا عن غسيل وتعقيم  الحاويات ، مشيرا في هذا الخصوص إلى غسيل وتعقيم 160376 حاويه مختلفة الأحجام وسلال متحركه إلى جانب حجز 3 بقالات متنقلة. 
وتابع قائلا بإنه قد تم نقل49134 م3 من المخلفات مجهولة المصدر