أعلن النائب فارس العتيبي عن تقدمه باقتراح برغبة يهدف إلى تخفيف الشركات النفطية من شروطها في التوظيف لتتوافق مع جهود الدولة في تكويت القطاع النفطي.
وجاء في مقدمة الاقتراح برغبة ما يلي: 
لما كان القطاع النفطي في الكويت من أهم القطاعات الاقتصادية الحيوية التي تشكل المدخل الرئيسي للبلد، تنص المادة (41) من الدستور على أن: “ لكل كويتي الحق في العمل وفي اختيار نوعه “.
وسعياً منا للقضاء على أزمة البطالة بين أبناء الوطن ونظراً لأهمية مهندسين البترول في القطاع النفطي وعدم إمكانية الاستفادة منهم خارج هذا القطاع نظراً لطبيعة دراستهم التي تتمحور فقط في مواضيع التنقيب والاستكشاف واستخراج الموارد النفطية .
لذا يجب على الشركات النفطية التخفيف من بعض الشروط المطروحة في السابق بشروط أكثر عملية لتتوافق مع جهود الدولة في تكويت القطاع النفطي، لذا فإنني أتقدم بالإقتراح برغبة التالي:
“ 1 - إصدار إعلانات توظيف منتظمة وفترات زمنية معروفة كل سنة وبشكل دوري لمؤسسة البترول الكويتية.
2 - إلغاء شرط التأمين.
3 - تخفيض النسب ومعدلات القبول المطلوبة للشهادات على أن يكون (2) في نظام الأربع نقاط و 65% في النظام المئوي على أن يكون التقدير جيد في الجامعة التي أصدرت الشهادة.
4 - تمديد عمر الشهادة 4 سنوات من تاريخ الحصول عليها إلى تاريخ الإعلان وذلك بسبب أن مؤسسة البترول الكويتية لم تطرح إعلاناً لمهندسين البترول منذ شهر ديسمبر 2018 .
5 - رفع شرط الأعمار وجعلة (في ما لا يتجاوز 30 سنة ) للمندسين حديثي التخرج وذلك لطول فترة النظام الدراسي في بعض دول الإبتعاث.
6 - وضع شرط القبول بإجتياز دورة تأهيلية لكل مهندسين البترول حديثي التخرج بكافة النسب والمعدلات بدلاً من اختبارات القبول وذلك وفق خطة زمنية مدروسة وتحددها مؤسسة البترول الكويتية لتأهيل المهندسين الكويتيين للتماشي مع احتياجات المؤسسة وسوق العمل في القطاع النفطي