وجه النائب مساعد العارضي  في تاريخ 2/3/2021 سؤالين إلى  كل من وزير المالية، ووزير الشؤون الاجتماعية وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية في الحكومة السابعة والثلاثين السابقة، ونصت الأسئلة على ما يلي:
 
 نص السؤال إلى وزير المالية خليفة حمادة على ما يلي: يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1- ما الأسس والمعايير التي وضعتها الإدارة العامة للجمارك لتشجيع وتحفيز موظفي الجمارك لضبط الممنوعات؟
 
2- ما آلية منح المكافآت لموظفي الجمارك القائمين على عمليات ضبط كميات كبيرة من الممنوعات بمجهودهم الشخصي؟
 
3- هل صرفت مكافآت مالية من مجلس الوزراء لموظفي الجمارك القائمين على ضبط كمية كبيرة من الممنوعات بلغت خمسة ملايين قرص (كبتاجون) المخدر في أغسطس 2019 أسوة بنظرائهم ممن قاموا بضبطيات مماثلة؟ إذا كانت الإجابة النفي، فيرجى ذكر الأسباب.
 
4- هل صرفت مكافآت لموظفي الجمارك خلال السنوات الخمس الماضية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بكشف بأسماء المكرمين ونوع الضبطيات وتواريخها.
و نص السؤال إلى وزير الشؤون الاجتماعية وزير الأوقاف عيسى الكندري على ما يلي:
 يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1- كم كانت الميزانية المالية السنوية المرصودة لصرف الكراسي المتحركة في عهد المدير الحالي والمدير السابق للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة؟ وكم عدد المستفيدين الذين تسلموا الكراسي المتحركة في عهد المدير الحالي والمدير السابق للهيئة؟
 
2- ما آلية لجنة الكراسي المتحركة في اختيار الكراسي الطبية؟ وهل يكون الاختيار وفقا للمقاييس العالمية من مهندس مختص بأجهزة طبية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بكشف بأسمائهم ومؤهلاتهم.
 
3- بخصوص أعضاء اللجان الطبية الذين عينوا من الهيئة هل يملكون شهادات علمية مختصة في تجليس ذوي الإعاقة في الكرسي المتحرك؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى ذكر شهاداتهم المختصة.
 
4- هل يوجد في اللجنة الفنية من يختص بالتخصصات التالية؟ مع تزويدي بكشف بأسمائهم وشهاداتهم.
 -مهندس معدات طبية
-هندسة إعادة تأهيل 
- تقنية مساعدة 
- أخصائي تجليس ذوي احتياجات خاصة.
 
5- ما توقيت عمل المقاسات والتجارب من لجنة الكراسي المتحركة لذوي الإعاقة؟ وهل يتعارض عملهم في وزارة الصحة مع الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة في التوقيت؟ وما المبالغ المالية التي تصرف لهم من الهيئة؟
 
6- هل رفعت قضايا ضد الهيئة من ذوي إعاقة وكسبوا حكما بمنح حق اختيار الكرسي المناسب للمعاق بنفسه؟
 
7- كم عدد الكراسي التي لم تتسلم من قبل ذوي الإعاقة؟ مع ذكر الأسباب وما يثبت ذلك من أوراق رسمية.
 
8- إحصائية بالمنتجات من الكراسي المتحركة المقدمة من جميع الشركات مع بيان سبب قبولها أو رفضها وتمييزها على الشركات الأخرى وذلك منذ تولي مدير الهيئة الحالي.
 
9- هل أبرم عقد مباشر بين الهيئة والشركات لشراء الكراسي المتحركة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، يرجى ذكر المبالغ وعدد الكراسي المتحركة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى ذكر أسماء المتسلمين من ذوي الإعاقة.
 
10- هل قدمت الشركات أنواعا من كراسي متحركة مصنفة عالميا للمساعدة على الوقوف ولم تقبلها اللجنة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، يرجى ذكر الأسباب العلمية للرفض، علما بأن الكراسي المتحركة معتمدة من المنظمات الصحية العالمية.
 
11- كم عدد الشكاوى المقدمة من ذوي الإعاقة على لجان الكراسي المتحركة؟ وهل اتخذت الإجراءات القانونية بخصوصها؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بالإجراءات القانونية