أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح ضرورة العمل على سد الثغرات ومعالجة اوجه القصور والخلل في عمل القطاعات الامنية والبحث في البدائل المناسبة حتى تتم عمليات التشغيل فيها بسلاسة وتأمين الامان والراحة والاطمئنان للمواطنين والمراجعين.
 
وقالت ادارة الاعلام الامني في بيان صحافي اليوم ان الشيخ محمد الخالد قام بجولة تفقدية ميدانية لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للوقوف على مدى سلامة الاداء والاطمئنان على استكمال كل الاجراءات الفنية للتشغيل.
والتقى الشيخ محمد الخالد فريق التشغيل الفني المتخصص معربا لهم عن اعتزازه وتقديره بعزيمة الرجال والشباب الاكفاء والتي تجلت في مواجهة الموقف الذي واجهه القطاع عند حدوث التعطل بسبب حريق تعرض له ومواصلة العمل رغم التعب والجهد دون كلل او ملل.
 
واشاد بتجاوب المواطنين والمقيمين مع جهود الوزارة وتقديرهم بعودة العمل للقطاع بانتظام مما يعد دليلا على ارتفاع الوعي الامني والحس الايجابي الجدير بالاحترام مما يستدعي "مساندتهم وتعاونهم الدائم والتواصل معنا ".
وكان وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الشيخ مشعل الجابر العبدالله الصباح قد اكد قبل يومين عودة تشغيل جميع أنظمة الحاسب الرئيسي والأنظمة التابعة لها في كل القطاعات الأمنية عقب الحريق الذي تعرض له مبنى الادارة العامة لنظم المعلومات الاسبوع الماضي.
 
يذكر ان التحقيقات الفنية من قبل فريق معاينة الحرائق المتخصص بالادارة العامة للادلة الجنائية وبالتعاون مع فريق الادارة العامة للاطفاء اظهرت ان سبب الحريق الذي حدث في السادس من ابريل هو تماس كهربائي في احدى الغرف ما ادى الى انتشار الدخان فيما اقتصرت الاضرار المادية على موقع محدود للغاية في الغرفة التي وقع فيها الحريق.