وجه النائب مهلهل المضف7 أسئلة إلى كل من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي، ووزير الصحة الشيخ د. باسل الحمود، ووزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية د.مشعان العتيبي، ووزير التجارة والصناعة د. عبدالله السلمان، ونصت الأسئلة على ما يلي:
 نص السؤال إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع   على ما يلي:  شخص فريق ديوان المحاسبة عدم الالتزام بقرارات مجلس الخدمة المدنية وبخاصة التي تتعلق بقواعد الحضور والانصراف بالإدارة العامة للطيران المدني طوال السنوات من 2017 حتى 2020 (باستثناء مرحلة الظروف الاستثنائية الصحية أخيرا).
يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 - هل طبقت الإدارة العامة للطيران المدني قرارات مجلس الخدمة المدنية المتعلقة بإثبات البصمة على الموظفين (رئيس قسم - مراقب - مدير) منذ الفترة 1/1/2017 حتى 1/1/2020؟
2 - هل هناك موظفون تم استثناؤهم من إثبات الحضور والانصراف؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى موافاتي بصفاتهم الوظيفية والسند القانوني لإعفائهم من البصمة.
3 - كشف بأسماء المستشارين وصفاتهم وصورة ضوئية من موافقات الديوان لتعيينهم. 
 ونص السؤال إلى وزير الصحة  على ما يلي:
يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي: 
1 - اختصاصات وطبيعة عمل المكتب الإعلامي لوزارة الصحة والأسباب التي دعت إلى إنشائه والأهداف التي يسعى لها، والفعاليات والأنشطة والبرامج التي نظمها منذ تأسيسه حتى تاريخ ورود هذا السؤال.
2 - كشف تفصيلي يبين أسماء رئيس القطاع وجميع العاملين في قسم المكتب الإعلامي لوزارة الصحة ورواتبهم والمكافأة التي يتلقونها نظير ممارسة أعمالهم.
3 - ما الاستراتيجية المتبعة أو البرنامج أو الخطة التي وضعت للقيام بأعمال المكتب الإعلامي؟ وما آلية الوزارة في إصدارها لنشراتها أو برامجها وأنشطتها بشكل عام؟ ومن يضع الرؤية التي تخرج للعامة عبر مواقع الوزارة في الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي؟
4 - كم عدد الموظفين غير الكويتيين العاملين في إدارة المكتب الإعلامي؟ مع بيان أسباب تعيينهم وتزويدي بكشف برواتبهم، وما خطة الوزارة تجاه تكويت هذه الإدارة عملا بتوجيهات الحكومة المعلن عنها في العديد من اجتماعاتها ونتائج قراراتها؟
5 - ما أسباب الاستعانة بخدمات كبير اختصاصي إعلام السيد ابراهيم بدوي في فريق عمل التوعية لمرضى كورونا وفقا للقرار رقم (135) الصادر بتاريخ 27/1/2020 والموجه إلى وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة؟
 3 أسئلة إلى وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة نص السؤال الأول منها على ما يلي: 
نشرت وسائل الإعلام في تاريخ 14/3/2021 عن مخاطبة وزارة الكهرباء والماء وزارة المالية وإدارة الفتوى والتشريع لأخذ الموافقات اللازمة في شأن طرح مناقصة عدادات الكهرباء والماء الذكية في مرحلتها الثانية.
يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي: 
1 - اسم الشركة التي ستنفذ المرحلة الأولى، وهل رست عليها بطريقة المناقصة أم بالأمر المباشر؟ وما المدة الزمنية المخصصة لإنهاء المرحلة الأولى؟ وكم كلفتها المالية؟
2 - هل ستُركب عدادات المرحلة الأولى بطريقة مدروسة في المحافظات الخمس؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بالدراسة، وإذا كانت النفي، فما سبب تركيبها بطريقة عشوائية؟
3 - ما القطاعات المستهدفة لتركيب العدادات في مرحلته الأولى؟ وهل تحت التجربة والاختبار؟
4 - هل أُلغيت هذه المناقصة في السابق؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بسبب الإلغاء، وهل تلافيتم أسباب الإلغاء السابق؟
5-  المخاطبات الرسمية التي تمت بين وزارة الكهرباء والماء ووزارة المالية وإدارة الفتوى والتشريع لأخذ الموافقات لطرح المرحلة الثانية
6  عدد العدادات التي سوف تُركب في المرحلة الثانية.
ونص السؤال الثاني على ما يلي: 
يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1- ما صحة ما يُشاع عن استيراد المياه من الخارج؟ إذا كان ذلك صحيحا، فما الشركة التي نسقتم معها؟ وما معيار اختيارها؟
2- هل يوجد تنسيق فعلي مع إحدى الشركات لمواجهة تدفق المياه وتأمين مصادره؟ 
3- ما ضمانات تدفق المياه تحت أي ظرف في حال استيراد المياه من الخارج؟ 
4- كشف تفصيلي عن العقد بين الشركة ووزارة الكهرباء والما 
5- هل شكلت الوزارة لجنة لدراسة الموضوع؟
ونص السؤال الثالث على ، يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1- ما سبب إيقاف صرف مكافأة المهندسين وشاغلي الوظائف ذات الطابع الهندسي في وزارة الكهرباء والماء؟ 
2- ما المعايير التي استندت إليها الوزارة لإيقاف صرف هذه المكافأة؟  
3- ما الآلية لمعالجة وقف أو استمرار هذه المكافآة؟ 
4- ما سبب استمرار إيقاف المكافأة وإعادة صرفها في عامي 2017/ و 2019؟ 
5- ما مدى صحة ما يُشاع عن صرف هذه المكافأة لبعض الموظفين في الوزارة على الرغم من صدور قرار بإيقاف صرفها في عام 2017؟ 
6- هل يوجد منتفعون من قرار إيقاف وإعادة صرف المكافأة؟ 
7- ما سبب إيقاف صرف المكافأة عن بعض الموظفين رغم وجود قرار باستمرارية صرفها؟ 
 سؤالان إلى وزير التجارة والصناعة، نص السؤال الأول على ما يلي: 
1 - ما القسائم التي منحت بناء على العطايا سواء كانت صناعية وأخرى والتي تبدأ مساحتها من (250) ألف متر مربع وما فوق؟ 
2 - كشف مفصل بالقسائم والعطايا والأراضي التي منحت منذ عام 2006 حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ 
3 - ما السند القانوني المخول للجهة المعنية منح تلك القسائم؟ 
4 - ما المعيار الذي على أساسه وزعت هذه القسائم الصناعية وأخرى؟
ونص السؤال الثاني على ما يلي: 
طالعتنا بعض وسائل الإعلام  منذ ما يقارب شهرين بأنه تمت الإفادة من مؤسسة الموانئ الكويتية بوجود عطل في السفينة (uka) المحتجزة في ميناء الشعيبة منذ (10) أشهر شارفت على الانتهاء، وأن السلطات المحلية كانت جزءا من الحل، وليس في تفاقم أزمة السفينة التي تخلت عنها دول العالم. 
وأضافت الجهتان في بيان مشترك أن اسم السفينة نفسه كان يظهر على الرادار وفقا لنظام التتبع العالمي بأكثر من ميناء في الخارج في الوقت نفسه رغم وجودها في الكويت، ما أثار الشكوك بخصوصها، وعمّق مشكلة بقائها في ميناء الشعيبة في الفترة الماضية.
يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي: 
1 - ما تاريخ وصول السفينة (ula) إلى ميناء دولة الكويت ومغادرتها؟
2 - كم فترة انتظار السفينة المذكورة في المياه الإقليمية الكويتية؟
3 - هل مُنح تصريح دخول للسفينة؟ وهل مُنح لها إذن المغادرة؟