وجه النائب د. عبدالعزيز الصقعبي 5 أسئلة إلى 4 وزراء هم كل من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير العدل وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة عبد الله الرومي، ووزير النفط وزير التعليم العالي د. محمد الفارس، ووزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، ووزير التجارة والصناعة د.عبد الله السلمان، ونصت الأسئلة على ما يلي:
نص السؤال إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة  على ما يلي:
نصت المادة (8) من القانون رقم (23) لسنة 2015 بإنشاء جهاز المراقبين الماليين على أن يمارس الجهاز دوره الرقابي الذي يستهدف «ضمان الشفافية والنزاهة والوضوح في الأداء المالي العام» ولا يمكن ذلك أن يتحقق إلا بضمان الشفافية والنزاهة والوضوح في العمل الداخلي لجهاز المراقبين الماليين.
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 -ما الوظائف الشاغرة حاليا في الجهاز؟ وما الإجراءات المتبعة لشغل هذه الوظائف؟ يرجى تزويدي بنسخة على قرص مدمج (cd) أو شريحة ذاكرة (flash memy) من لائحة جهاز المراقبين الماليين المتعلقة بقواعد وإجراءات التوظيف.
2 - نسخة على قرص مدمج (cd) أو شريحة ذاكرة (flash memy) من جميع قرارات التعيين في الجهاز خلال السنوات الثلاث الماضية.
3 - هل يوجد في الجهاز مناصب قيادية شاغرة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فما السبب في عدم شغلها إلى الآن؟
ونص السؤال الأول إلى وزير النفط  على ما يلي:
أوردت وسائل الإعلام في تاريخ 30/5/2021 خبرا عن تسلم شركة ناقلات النفط الكويتية ناقلة النفط الخام العملاقة (الصديق) وبذلك يصبح عدد ناقلات أسطول الشركة (32) ناقلا.
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 -ما الأسس المحاسبية والمالية التي بُنيت عليها الاتفاقية؟
2 - بيان تفصيلي بعدد وأنواع الناقلات المملوكة لشركة ناقلات النفط الكويتية.
3 -نسخة على قرص مدمج (cd) أو شريحة ذاكرة (flash memy) من البيانات المالية المدققة لشركة ناقلات النفط الكويتية في السنوات المالية العشر الماضية.
4 - أورد الخبر تصريحا للرئيس التنفيذي للشركة بالوكالة أنه مع تسلم ناقلة (الصديق) تكون الشركة قد استكملت خطتها في تحديث وتطوير أسطولها، يرجى تزويدي بنسخة على قرص مدمج (cd) أو شريحة ذاكرة (flash memy) من هذه الخطة.
ونص السؤال الثاني على ما يلي:
أورد ديوان المحاسبة في تقريره للسنة المالية 218/2019 ملاحظة حول ارتفاع تكاليف المؤسسة من تأجير الناقلات التابعة لشركة ناقلات النفط الكويتية نتيجة صدور قرار من مجلس إدارة المؤسسة في تاريخ 15/8/2018 بالموافقة على توقيع اتفاقية طويلة الأمد مع شركة ناقلات النفط الكويتية.
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 - ما الأسس المحاسبية والمالية التي بُنيت عليها الاتفاقية؟
2 - بيان تفصيلي بالتغير الذي طرأ على أسعار تأجير ناقلات شركة الناقلات الكويتية من مؤسسة البترول الكويتية..
3 - نسخة على قرص مدمج (cd) أو شريحة ذاكرة (flash memy) من جميع الاتفاقيات المبرمة بين المؤسسة والشركة في السنوات الخمس الماضية.
4 - أورد ديوان المحاسبة في التقرير ذاته أنه بناء على الاتفاقية غُيرت أسس تحديد القيم الإيجارية للناقلات بين المؤسسة والشركة، فبعد أن كانت الناقلات تؤجر حسب الأسعار العالمية أصبحت تؤجر حسب القيمة الدفترية مع إضافة عائد استثماري 7 %، فما السبب في تغيّر أسس احتساب إيجار الناقلات؟
5 -أورد التقرير إفادة من المؤسسة بأن أحد أسباب الموافقة على الاتفاقية هو لأجل توفير الغطاء الاستراتيجي، فما المقصد من ذلك؟
 سؤال إلى وزير الدولة لشؤون الشباب 
أقيمت مبارة في استاد جابر الأحمد الدولي يوم الخميس الموافق 3 يونيو 2021 بين منتخب الكويت الوطني والمنتخب الاسترالي، وقد أعقب إقامة المباراة انتقادات كثيرة من المراقبين والمحللين الرياضيين لأرضية الملعب.
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 - نسخة على قرص مدمج (cd) أو شريحة ذاكرة (flash memy) من جميع العقود المبرمة لصيانة ملعب استاد جابر الدولي منذ تاريخ 18 ديسمبر 2015 حتى تاريخ ورود السؤال.
2 - ما تقييم وتصنيف ملاعب دولة الكويت لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم؟
3 - هل سبق أن زار الكويت فريق أو وفد خارجي لتقييم جودة وجاهزية الملاعب؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بنسخة على قرص مدمج (cd) أو شريحة ذاكرة (flash memy) من جميع التقارير والتوصيات التي صدرت من هذه الوفود وذلك منذ تاريخ 18 ديسمبر 2015 حتى تاريخ ورود السؤال.
4 -بيان تفصيلي لجميع الإغلاقات التي حدثت لاستاد جابر الدولي منذ تاريخ 18 ديسمبر 2015 حتى تاريخ ورود السؤال.
5 -صرح رئيس اتحاد كرة القدم الكويتي الشيخ أحمد اليوسف بتاريخ 4 ديسمبر 2019 بأن الهيئة العامة للرياضة أبلغته بعدم جاهزية أرضية استاد جابر الدولي لاحتضان مباراة منتخب الكويت الوطني والمنتخب النيبالي، فما سبب عدم جاهزية الأرض حينها؟
6 - هل لدى الهيئة العامة للرياضة خطة للاستثمار في استاد جابر الدولي وخلق إيرادات منه كتأجيره إلى الشركات لإقامة احتفالات أو مناسبات عامة على غرار ما هو موجود في الدول العالمية؟ إذا كانت الإجابة النفي، فلماذا لا يتم ذلك؟ وإذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بنسخة من هذه الخطة على قرص مدمج (cd) أو شريحة ذاكرة (flash memy).
  نص السؤال إلى وزير التجارة على ما يلي:
صرح المدير العام للهيئة العامة للصناعة في تاريخ 16 يناير 2020 أن الملامح النهائية لمشروع مدينة النعايم الصناعية ستتضح في تسعة أشهر بعد الانتهاء من إعداد دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع الذي يهدف إلى تنمية النشاط الصناعي في الدولة والنهوض به لتحقيق الأهداف الاقتصادية المنشودة والتنويع في مصادر الدخل.