فيما خصّصت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي (3000) عربة كهربائية خلال موسم حج عام 1442هـ؛ للتسهيل على حجاج بيت الله الحرام. فقد واصلت أفواج الحجاج أمس، وهو (يوم التروية) التوافد إلى بيت الله الحرام، لتأدية طواف القدوم وفق منظومة الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي السعودية التي تضم خدمات للحجاج وإجراءات وقائية.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن الرئاسة قدمت عدداً من الخدمات والبرامج للحجاج من خلال التطهير والتعقيم المستمر في كافة أرجاء المسجد الحرام وساحاته، إضافة إلى تنظيم دخولهم وفق المسارات المخصصة للطواف لتحقيق التباعد الجسدي وتسهيل أداء نسكهم بكل يسر وسهولة.
وأضافت أن تنظيم حركة وفود الحجاج يتم عبر ثلاث نقاط تجمع هي (كدي) و(الشبيكة) و(أجياد) لدخول المسجد الحرام ووضع كاميرات حرارية عند مداخل أبوابه لرصد درجة حرارة الجسم لتيسير وتسهيل أداء ضيوف الرحمن للمناسك.
وبدأ حجاج بيت الله الحرام التوافد لأداء طواف القدوم بحسب ما حددته وزارة الحج والعمرة السعودية يومي السابع والثامن من ذي الحجة الحالي لاستقبال الحجاج بناء على جداول وخطط أبلغ بها كل حاج، حيث وفرت قائداً صحياً لكل 20 حاجاً في كل حافلة.