- المجلس يقر إعفاء مشاريع الإسكانية من الرقابة المسبقة بالمداولتين 
- أبل: الكل مسؤول عن التجاوزات فهناك عنصرية وطائفية في أماكن كثيرة 
- دشتي: لم اذكر اسم السعودية وهناك من يتربص بنا ويثير الخلافات 
- الوزير أحمد الجسار والنائب علي الخميس يؤديان اليمين الدستورية 
- حمدان العازمي لـ «دشتي»: طلع اللي عندك من ملفات ولا تكتفي بالتلويح وأظهر لنا من يهدد الكويت من دول مجلس التعاون؟
- الجبري: دشتي يريد تعكير صفو الشعبين وهو مأمور وراح تثبت الأيام ذلك وليس لدينا سيف لكن لدينا قانون راح يقتص من دشتي 

- الموافقة على قانون مساواة أعضاء إدارة التحقيقات بنظرائهم في النيابة العامة بالمميزات المالية والحكومة ترفضه ومؤشرات برده
- وزير الدفاع: ‏صواريخ سيكوا تعمل بجودة عالية والمدفع الصيني موجود في جازان يدافع عن السعودية وأدى أداء حسنا 
- علي الخميس في أولى مداخلاته: الموضوع ليس طائفيا انما هو أمر يمس أمن الكويت... ودشتي يطالب بضرب عقر دار دولة خليجية 
- موسى: كنت أتمنى ترجمة كلمة الملك فهد لتحرير الكويت من الغزو بالفارسية حتى  يفهم عبد الحميد دشتي هل هذا جزاء الإحسان؟
- الهاجري: أقول لدشتي الذي يدعو لضرب السعودية امعصي عليك أنت وإيران وحزب الله ويجب اتخاذ قرار  بحقه
- الموافقة على سحب الحكومة 150 مليون دينار مقدم صفقة الطائرات الحربية الإيطالية «اليورو فايتر»

عقد مجلس الامة جلسته العادية امس وافتتح رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم الجلسة وتلا الامين العام اسماء الحضور من النواب والوزراء واعتذر عن عدم حضور الجلسة كل من: وزير الصحة ,فيصل الدويسان، مبارك الخرينج وانتقل المجلس الى تلاوه مرسوم تعيين وزير الكهرباء والماء احمد الجسار ، وأدي الجسار اليمين الدستورية امام المجلس وقال الغانم: نبارك للوزير احمد الجسار براءته وبياض صحيفته من قبل القضاء الكويتي الشامخ 
والمجلس ينتقل الى اداء اليمين الدستورية للنائب علي الخميس. 
وقال الرئيس الغانم: نهنيء النائب الخميس بعضويته البرلمانية ونتمنى له التوفيق 
وانتقل المجلس الى بند التصديق علي المضابط 
وصدق المجلس علي المضابط 
والغانم ينعي النائب السابق ابراهيم الميلم مؤكدا انه كان مثالا للسياسي المتصف بالحكمة وغلب مصلحة الكويت العليا علي كل المصالح الشخصية الضيقة.
وقال الوزير علي العمير: والحكومة بدورها تشاطر المجلس الموقر في تأبين العم الفاضل المرحوم ابراهيم الميلم فقد كان مثالا يقتدى بغزاره الاخلاق وفيض الحكمة وتحمل المسؤولية في فصلين تشريعيين. 
وانتقل المجلس الى انتخاب اعضاء جدد في اللجان التي خلى مقعدها بوفاة النائب الراحل نبيل الفضل وهي لجان التشريعية والمرافق والرياضة. 
ووافق المجلس علي تزكية النائب علي الخميس في التشريعية ، بينما اعتذر الخميس عن لجنة الرياضة وقال اكتفي بالتشريعية والمرافق. 
ورد الغانم: انت شباب اخ علي ليش تعتذر عن الرياضة. 
وتراجع الخميس عن طلبه التنازل عن عضويه لجنة الشباب والرياضة وقبل بعضويه اللجنة 
وانتقل المجلس الى كشف الاوراق والرسائل الواردة: 
وتضمنت رسالة من سمو امير البلاد وسمو ولي العهد يشكر فيها رئيس واعضاء المجلس علي التهنئة بالاعياد الوطنية. 
وكذلك رسالة رئيس مجلس الشوري السعودي يشكر فيها الرئيس الغانم علي رده علي رئيس مجلس الشوري الايراني لاريجاني عندما تحدث عن السعودية في المؤتمر البرلماني الاسلامي المنعقد في العاصمة العراقية بغداد. 
وايضا رسالة موجهه من رئيس لجنة الاولويات البرلمانية يوسف الزلزلة يطلب فيها استعجال اللجان البرلمانية في انجاز تقارير القوانين والموضوعات المطروحة لديها والانتهاء من العمل المطلوب منها وفق التواريخ المحددة. 
وقال يوسف الزلزلة: ارجو ان يكون هناك قرار من المجلس بالزام الحكومة واللجان البرلمانية بالانتهاء من المشاريع بقوانين التي تخص خطة التنمية. 
وقال عبد الله التميمي: ندين ما حدث اثناء الاحتفالات الوطنية من عمل اجرامي آثم اودي بحياه الشهيد الشرطي تركي محمد العنزي الذي ضحى بحياته من اجل الكويت ونسأل الله تعالي ان يتغمده بواسع رحمته ونتقدم الى وزارة الداخلية وعلي راسها معالي الوزير بالتعازي.. وهذه الحادثة يجب الا تمر مرور الكرام ويجب ان يكون للنواب موقف تجاه هذه الاعمال الاجرامية التي بدات تطول البلاد فقبل أشهر تفجير مسجد الامام الصادق واليوم التعدي علي رجال الشرطة ونطالب وزير الداخلية بالقبضة الحديدية تجاه هؤلاء الارهابيين. 
...ونؤكد ان بيان الداخلية كان متسرعا وغير موفق حيث صدر قبل ان يجف دم الشهيد تركي العنزي ولا يعقل ان كل حادثة يقولون المتسبب فيها مختل نفسيا واطالب تشكيل لجنة تحقيق للوقوف علي ملفات الطب النفسي والتحقيق مع وزير الصحة فرجال الامن ليسوا لعبه بايدي الارهابيين. 
وقال عبد الله الطريجي: نكرر الشكر والتقدير للرئيس مرزوق الغانم عندما تصدي لرئيس البرلمان الايراني وهو موقف ليس بغريب وبالنسبه لتصريحات عبد الحميد دشتي ضد السعودية فهي مرفوضة حيث انه تمادى ولكن اقول ان كل اسرة فيها ابن غير سوي وهذا قدرنا في المجلس مع عبد الحميد دشتي...واذكر دشتي بموقف السيد المهري حين اساء لدولة الكويت وتم سحب جنسيته وعاش في ايران فترة أحس خلالها بمدى الفرق بين الاسرة الحاكمة في الكويت والقيادة الايرانية الى ان توسط البعض واعيدت الجنسية اليه. 
..ولابد ان يكون هناك بيان يصدر من المجلس ضد تصريحات عبد الحميد دشتي وحتى نؤكد للسعودية ان الكويت موقفها رافض لمثل هذه التصريحات التي تخرج من دشتي..واليوم احد الوكلاء يغرد ويقول لعن الله الخليفة الاول والثاني والثالث وهذه التغريده جاءت لانه أمن العقوبة عقب تصريحات امثال دشتي ولذلك يجب محاسبة هذا الوكيل والا سيتحمل الوزير المسؤول عنه المسؤولية. 
ورد عبد الحميد دشتي: اتمني علي اي زميل يبي يتحدث ان يحدد الفعل او الحادثة التي ينتقد فيها عبد الحميد دشتي ولكن الكلام علي العموم لا يجدي وهو مضيعه للوقت ويحيي امورا طائفية نتنه نحن نرفضها في وقت اشد فيه الى تلاحم جبهتنا الداخلية. 
وقال يوسف الزلزلة: يجب الا نتعرض لبعض اسماء الاسر الكويتية الكريمة لاسيما وان ليس لهم احد بالمجلس يرد غيبتهم لذلك اطلب شطب الاسماء التي ذكرت.
وقال خليل الصالح: السيد المهري ابو جعفر كان صمام امان لنزع فتيل الكثير من الازمات ولقد كانت له مواقف وطنية كبيرة لذلك لا يجب ذكر اسماء اشخاص ليسوا معنا في قاعة عبد الله السالم ونطالب بضرورة متابعة كروت الطب النفسي فلا يعقل ان كل حادث يقولون عن فاعله انه مريض نفسي. 
 وقال عادل الخرافي: تواجد سمو الامير في الاسواق الشعبية امر غير بسيط فهو يدل علي ان امير الكويت هو صنيع اهل الكويت وهنيأ لنا بصباح ونواف وهنيئا للكويت فيهم. 
وأيضا اقول ان موقف الرئيس مرزوق الغانم في رده علي لاريجاني حول السعودية يمثلني ونقول للشعب السعودي نحن معكم علي طول الخط رغم ان هناك اراء معارضة لذلك والاغلبية مع السعودية وتوج ذلك صاحب السمو امير البلاد ونحن امة احرار وسنواجه اي شيء لاجل رد الجميل وحول رسالة رئيس لجنة الاولويات فنحن نحث رؤساء اللجان البرلمانية بالانتباه وسرعة الإنجاز. 
وقال عبد الحميد دشتي: اتمني الا يشط البعض ونضيع وقت المجلس فنحن بصدد بند الرسائل الواردة وكنت اعتقد ان من يشط يتكلم عن الداعشي الذي ذبح ولدنا..ومن لا يحترم هذا المجلس يقول قدرنا ان يكون معنا عبد الحميد دشتي في هذا المجلس..وانا جئت للبرلمان بارادة شعبية..تري الاستعراض سهل ولكن لا نريد ان نقول كلمة تخرم هذه السفينة وتغرقنا جميعا فنحن في سفينة نوخذتها سمو امير البلاد قائد الانسانية..ومن لديه سند بان عبد الحميد دشتي ارتكب مخالفة تشكل جريمة فليتقدم به اما القول المرسل مرفوض... اين انتم من الدفاع عن الحريات وسوف اسلم الحكومة تغريدات الاف من المغردين..ما يزيد عن خمسة الاف تغريده تهددني.
والمجلس يوافق علي تمديد بند الاوراق والرسائل الواردة نصف ساعة ويؤجل بند الاسئلة الى اليوم. 
وقال النائب الجديد علي الخميس: نشكر الرئيس الغانم علي موقفه في بغداد والرد علي رئيس البرلمان الايراني الذي تعرض للسعودية وهذا موقف يمثل كل كويتي شريف..والسعودية والملك فهد وقفوا مع الكويت في الغزو ونحن في المقابل لا نقبل التعدي علي اي دولة خليجية شقيقة من اي شخص كان.. وعبد الحميد دشتي تجاوز كل الحدود بطلبه نقل الحرب الى السعودية ودول الخليج. 
ورد عبد الحميد دشتي: الاخ الرئيس يحدد متي طلبت ذلك 
ورد الغانم: اخوانا النواب فيه طلب لمناقشة تصريحات عبد الحميد دشتي مقدم مع عدد كبير من النواب وعند نظره تحدثوا. 
ورد علي الخميس: سنتصدي للتعدي علي اي دولة خليجية وعلي الحكومة ان تصدر بيان تدين هذا الموقف المتطرف والتصريحات الواردة علي لسان عبد الحميد دشتي نظرا لانه يدافع عن دول تضمر الشر للكويت ودول الخليج. 
فسبق وقال عبد الحميد دشتي اضمنوا لي السعودية واضمن لكم ايران... 
بينما نحن ما شفنا من ايران الا كل شر والتعدي علي جزر دول الخليج والكيد لها. 
وقال محمد طنا:اهنيء وزارة الداخلية بالقبض علي الارهابي قاتل العسكري والغريب ان البعض حاول يبرر الامر بان القاتل مختل نفسيا واغلب المجرمين في المخدرات والاغتصاب يذهبون قبل اقدامهم علي الجريمة للطب النفسي لاستخراج كارت اعصاب وعلي وزير الداخلية ان يعي ذلك وان تكون هناك نقطة شرطة في الطب النفسي تبحث من يطلب كارت اعصاب..الدواعش والخلايا النائمة في الكويت بدأوا يتجهون الى استخراج كارت اعصاب من الطب النفسي. 
وقال صالح عاشور: واضح ان الحكومة وبخاصة وزارة الاعلام في واد والناس في واد اخر بالنسبة للفرحة والاحتفال بالاعياد الوطنية..هناك مسؤولية تقع علي الحكومة في تنظيم الاحتفالات بالاعياد الوطنية وخاصة ما يحدث في شارع الخليج فيجب ان تكون هناك آلية لابراز الوجه الحضاري للكويت. 
..وعن استشهاد الشرطي تركي العنزي هناك قصور واضح من وزارتي التربية والاعلام ادي الى تفشي وانتشار الفكر المتطرف في الكويت..أما موقف الرئيس الغانم في بغداد فهو يمثل الكويت ونشكره علي ذلك ولكن يجب الا يكون الاختلاف في وجهات النظر مع بعض الدول الاخري يعني اننا ضد دول بعينها او اننا في صراع...علينا ان نتقبل الراي الاخر.
قال محمد الحويلة: نعتز بالموقف المشرف والشجاع للرئيس الغانم في بغداد وهذا الموقف يعبر عن اهل الكويت كافة ولا نستغرب هذا الموقف الشجاع من الرئيس.
 ونستغرب ان تظهر تصريحات من حين لاخر من النائب عبد الحميد دشتي تسئ وتضرب استقرار دول مجلس التعاون ولقد قدمنا له النصح اكثر من مرة ولكن لا يتعظ..ونطالب الحكومة باتخاذ الاجراءات القانونية ضد دشتي حتي يكف عن استهداف دول الخليج العربي ومصلحة الكويت العليا خط احمر..عبد الحميد دشتي يصدر تصريحات في مؤتمرات دولية تسئ الى مصلحة الكويت وعلاقتها مع الاشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي فسياسة الكويت الخارجية متزنة وتحظى بالتقدير من الجميع. 
والسعودية هي العمق الاستراتيجي للكويت ولا نسمح لاي شخص ان يصدر تصريحات تسيئ الى الاشقاء في السعودية او اي دولة خليجية ونطالب ان نرفع سقف الاجراءات حتي نوقف مثل هذه التصريحات غير المسؤولة. 
وقال سعدون حماد: يؤسفنا ما بدر من بعض الزملاء تجاه السعودية وهذا مجرد راي فردي لا يمثل الا شخصه فالسعودية كان لها دور كبير في تحرير الكويت ونؤكد ان ما ورد علي لسان الرئيس الغانم في بغداد يمثل الكويت جميعا وانما اي تصريحات فردية اخري لا تمثل الا شخص من اطلقها فقط.. والشارع الكويتي مستاء من تصريحات دشتي ونؤكد بان ما يمثل مجلس الامة هو ما ياتي علي لسان رئيسه..
والاعتداء علي افراد الامن في الاحتفالات الوطنية امر مستنكر ونشكر اللفته الكريمة لسمو الامير بمعاملة ابناء الشهيد تركي العنزي معاملة الكويتيين الى حين ان يبلغوا سن الرشد ويجنسوا. 
وأطالب بمتابعة الاسرة لابنائها للحد من انتشار الفكر الداعشي داخل الكويت. 
وقال خليل عبد الله: هناك مسؤولية مجتمعية تقع علي الجميع في قضية الحفاظ علي الكويت لان لحم اكتافنا جميعا من خير الكويت ولكن للاسف البعض يمزق الوحدة الوطنية ويخون المجتمع ويفتته والكل يتحمل المسؤولية فمؤسسات الدولة تمارس التخوين والتمييز.. علينا ان نتذكر ان الدستور هو الاساس والمادة 36 منه تكفل حرية الراي واذا تجاوز القانون يحاسب ونؤكد تماسكنا مع اشقائنا والجاحد من ينكر دور اشقائنا في تحرير الكويت ولكن في المقابل حرية الراي مكفولة واذا حدث تجاوز يحاسب.. مو علي كيفنا ان نعترض ونصيح اذا كلمة لم تعجبنا.. علاقة الكويت مع دول الخليج اكبر واقوي من ان تجرح براي. 
وقال عبد الله معيوف: نطالب رئيس لجنة الاولويات ان يحدد اللجان البرلمانية التي يقصدها والتي لم تقم بدورها وتنجز ما لديها..
أيضا راي الرئيس الغانم في شان السعودية يمثل الكويت جميعا. 
وردا علي عبد الحميد دشتي اقول له نعم نريدك تنبش ولا نقبل ان تقول انك ممثل الامة وتتحدي ارادتها..ونستغرب عدم صدور اي بيان استنكار من قبل الحكومة او ان تتخذ اي اجراء ضد. دشتي..نعم نريد دشتي ان ينبش كما قال فنحن نريد ان نعرف من الخنين ومن الخايس 
..واذا استمر وضع الاساءة فهذه مسؤولية مجلس الامة لان الحكومة لم تحرك ساكنا واعتقد انها لن تحرك ساكنا في ظل هذه الاوضاع.
وقال عسكر العنزي: تصريحات عبد الحميد دشتي ازعجتنا وازعجت الكويت باساءاته للسعودية وتكرارها. 
وقال حمدان العازمي: عبد الحميد دشتي كرر الاساءة للسعودية ولم نسمع اي رد من الحكومة وهذه اساءة واضحة للشعب الكويتي كله حاكم ومحكوم.. عبد الحميد دشتي خرج في قناة سورية معادية واستفز مشاعر الكويتيين. 
والمجلس ينتقل الى الطلب لمناقشة التصريحات المستفزة الصادرة من النائب عبد الحميد دشتي ضد المملكة العربية السعودية. 
وقال صالح عاشور: الطلب مستحق ولكن تكلمنا في بند الرسائل والدخول في هذا الامر حساس وله انعكاسات واعتقد من الافضل ان نكلف رئيس المجلس بالجلوس مع الاخ عبد الحميد دشتي ومعرفة وجهة نظره ابتعادا عن المزايدات اذا قمنا بمناقشة الامر خلال ساعتين كما هو وارد في الطلب. 
وقال حمدان العازمي: هذه ليست اول اساءة انما تكررت ولا يمكن ان نتغاضي فاذا الحكومة ليست قادرة على ان تصدر بيانا فواجب المجلس ان يوقف عبد الحميد دشتي عند حده... دشتي يكرر الاساءة للسعودية والبحرين وحتي الكويت. 
وقال مبارك الحريص: لا يمكن ان نقبل بتصريحات عبد الحميد دشتي فهناك خطر يهدد مصالحنا العليا الخارجية جراء تصريحات دشتي ولذلك طلب المناقشة مستحق. 
وقال حمود الحمدان: الطلب مستحق وواضح والسكوت عن مثل هذه الامور هو الذي يؤثر ويزيد في الاصطفاف الطائفي النتن وعلي كل نائب ان يبين ما لديه ويجب اصدار بيان ضد هذا النائب المشبوه.
ورد عبد الحميد دشتي: الله اكبر الشيخ اصدر فتوي اني مشبوه اصبر شيخ حتي تسمع وبعده احكم. 
وقال فيصل الكندري: عبد الحميد دشتي اساء للكويت وتعمد الاساءة للسعودية.. يا عبد الحميد افهم صاحب السمو امير البلاد يقول الكويت والسعودية جسد واحد افهم كفي تكسبا انتخابيا وكثير من الشيعة مستائون من تصريحات دشتي. 
وقال احمد مطيع: عبد الحميد دشتي هذا فتنة ويجب عليك يا رئيس مجلس الامة ان يكون لك موقف خاصة وانه لا يوجد موقف من الحكومة. 
والمجلس يوافق علي تخصيص ساعتين لمناقشة تصريحات عبد الحميد دشتي ضد السعودية باجماع الحضور بما فيهم النائب عبد الحميد دشتي الذي ابدى موافقته وهو يضحك.
وقال النائب الجديد علي الخميس: البعض يعتقد اننا فريقان ، لكن نحن فريق واحد والموضوع ليس طائفيا انما هو امر يمس امن الكويت وعبد الحميد دشتي يطالب بضرب عقر دار دولة خليجية وهذا امر يعد من اهم الاولويات في مناقشته. 
ورد عبد الحميد دشتي: نحن نريد ان ننتهي من الموضوعات المفيدة للشعب لا ان نستهلك الوقت في حكي ماله فايدة مجرد هرج.. واضمن لك الاخ الرئيس اني راح اظل وبل الساعتين حطهم اربع ساعات. 
وقال الغانم ترتيب جدول أعمال الجلسة هو كالآتي: الأسئلة، الاسكان، تصريحات النائب عبدالحميد دشتي، الادارة العامة للتحقيقات، العلاج بالخارج والبدون.
والمجلس ينتقل الى مناقشة بند الاسئلة 
وقال عدنان عبد الصمد عن سؤاله لوزير العدل عن مدى تزوير حكم قضائي يخص احد البيوع: السؤال مر عليه سنة كان في عهد الوزير السابق نايف العجمي وهو يتعلق بتزوير في المحاكم بالنسبة لحكم صادر وبين ان المحكوم عليه حكم عليه بقضية ليس له بها اي صلة واسأل الاخ الفاضل وزير العدل ماذا حصل منذ نوفمبر 2014 بعد ان رد علي الوزير السابق بان الموضوع احيل للنيابة العامة.. اذا فيه تزوير بالمحاكم والاحكام القضائية فماذا بقي في الكويت. 
ورد وزير العدل: القضية احيلت الى محكمة الجنايات وهي مازالت منظورة حتي الان امام المحكمة وهي في كنف اختصاص السلطة القضائية. 
ورد عدنان عبد الصمد: القضية منظورة امام المحكمة لما يزيد عن سنة اعتقد هذا امر خطير 
وقال يوسف الزلزلة عن سؤاله لوزير المالية حول تطبيق صندوق دعم الاسرة: الاف الاسر تم انقاذها من خلال هذا الصندوق وترتبت حياتهم.. في السابق كان يغرر بالمواطنين بان يأخذوا القروض من البنوك ورفع سقف الفوائد وذلك قبل العمل بصندوق الاسرة..وطلبت من وزير المالية ان يعطيني الحالات التي خالفت فيها البنوك اشتراطات البنك المركزي وللاسف لم تأتني الاجابة واتمني من وزير المالية ان يؤكد على تنفيذ اجراءات البنك المركزي والا يكون هناك اختيار عشوائي لحالات المواطنين وانما يجب ان يكون هناك ملف لكل مواطن يحصل علي قرض في البنك المركزي وقال سعد الخنفور: لم أستلم اجابة الوزير انس الصالح عن سؤالي بشأن نية الحكومة لتخفيض الدعم عن بعض السلع.
وقال صالح عاشور عن سؤاله لوزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء حول تبرع الدولة بانشان القرية التراثية: دائما الحكومة تبين ان الحل في الاختلالات الاقتصادية والذهاب للقطاع الخاص واعتقد ان هذا خديعة كبيرة فالقطاع الخاص لا يستطيع ان يحل مشاكله ولولا الدعم الحكومي عليه لما كان يوجد شي اسمه القطاع الخاص وهناك امثله كثيرة تدخلت الحكومة ودعمت القطاع الخاص وخير مثال بعض البنوك التي كادت ان تفلس لولا تدخل الحكومة والكلام بان التجار والقطاع الخاص سيدعمون حل الاختلالات الاقتصادية في البلد خديعة...ومشروع القرية التراثية مر علي التاريخ المحدد لافتتاحه 12 عاما فالقطاع الخاص هو خراب البلد والبلد ما تشيله الا الحكومة..الوزير يرفض تزويدنا بعقد انشاء القرية التراثية وللاسف الوزير يقول ان وجود البنك المركزي بجانب المشروع احد اسباب تعطيله ويقول ان عدم تسليم باقي الارض من قبل البلدية وراء تعطيل المشروع ومرة اخري يقول وجود آثار بالموقع وذهبنا مع وزير الاعلام ولم نجد سوي حفرتين وطابوقتين والشباب قالوا ماكوا اثار هذي كانت بركة ماء. 
ووزير الاعلام يضحك على كلام عاشور 
وقال صالح عاشور: الحكومة لم تحقق في تأخير انجاز مشروع القرية التراثية ونتمني على وزير المالية أن يفيدنا في هذا الموضوع حتي نحدد موقفنا نريد ان نعرف موقع الحكومة من هذا الموضوع خاصة ان مشروع القرية التراثية يفترض ان ينتهي في عام 2006 ونحن حاليا في عام 2016 نريد جدية من الحكومة ما نريد بربسه وحكي فاضي.
ورد وزير المالية انس الصالح: النائب صالح عاشور موجه سؤاله الى وزير الدولة وهو ليس بالقاعة والان يقول ابي رد من وزير المالية ارجوا ان يوجه سؤالا مباشرا لوزير المالية ونحن مستعدين للرد عليه. 
وقال خليل عبد الله عن سؤاله لوزير التربية بشان التكلفة السنوية للطالب الكويتي في المراحل الجامعية والتعليم التطبيقي: وجهت هذا السؤال للوزير السابق نايف الحجرف ولكن يبدو ان الاخوة في مكتب الوزير لم يفهموا.. فالرد الذي جاءني لم يتضمن كلفه الطالب ويبدوا ان ما عندهم خبر. 
كلية البنات الجامعية في 2010 - 2011تكلف الدولة 17 الف للطالبة الواحدة في السنة وسأعيد توجيه السؤال مرة اخري لوزير التربية الحالي وسأوجه سؤالا عن مدي ربط التخصصات التعليمية بسوق العمل وايضا سأوجه السؤال الى وزيرة التخطيط. 
ورد وزير التربية: اؤكد للدكتور خليل اذا فيه نواقص في الرد علي اي اسئلة يطرحها فنحن علي اتم الاستعداد باعادة الرد عليها ونؤكد اننا حريصون علي الاجابة علي كافة الاسئلة بوضوح. 
قال النائب عودة الرويعي عن سؤاله وزير المالية بافادته بجدول تفصيلي يخص الدعوم: نحن نعاني من الحكومة انها تعطينا دائما معلومات غير دقيقة... متوسط النفط خلال عشر سنوات الماضية نجد ان الفائض موجود بينما اذا اخذناه لسنة واحدة سنجد عجزا..هناك الكثير من مواطن الهدر يمكن القضاء عليها قبل اللجوء الى قضية الدعوم.. لدينا مشكلة في الاسئلة البرلمانية التي دائما لا تاتي من الوزراء واضحة ودقيقة. 
وقال عبد الرحمن الجيران عن سؤاله لوزير الداخلية حول الجرائم الاكثر انتشارا في المجتمع الكويتي: مسألة التطرف والعنف مسألة كبيرة تتشعب ويدخل فيها اكثر من طرف ونريد ان نضع ايدينا علي مواقع الجرح.. والفكر المتطرف مشاع في السجون المصرية والجهد المنظم لانحراف الشباب ليس جهد افراد وانما هذه منظمات وجهات ولذلك يجب ان نواجه هذا الفكر المتطرف ومن يطعن بالفكر الوهابي عليه ان يعطينا كتابا واحدا يشرح لنا الوهابية ويحذر الناس منها حتي يكون بحثنا بحثا علميا موضوعيا. 
ورد وزير الاعلام: بالنسبة لاهتمام الحكومة بالظواهر السلبية ففي منتصف 2013 اطلقت في مجلس الوزراء خطة لمواجهة العنف الشبابي بمشاركة عدة وزارات ومؤسسات ومجلس الوزراء استعرض بالامس ان هناك تطور كبير في مواجهة العنف الشبابي وهو ما اكده وزير الداخلية بان الجريمة في الكويت انخفضت بنسبه 9 بالمئة‏.. وهناك جهود كبيرة تقوم بها الحكومة واي ملاحظات يطرحها الاخوان تؤخذ بعين الاعتبار فهذا الموضوع محل اهتمام كبير.
وقال عبد الله معيوف حول سؤاله لوزيرة الشؤون عن تأسيس جمعية نفع عام: لم يأتني الجواب بالرغم من مرور سنه وقدمت 11 سؤالا الى وزير العدل وزير الاوقاف منذ شهر ولم يرد علي اي منها حتي الان.
وحول تصريح وزيرة الشؤون بشان اعطاء جمعية الاصلاح حق انشاء مباني ومدارس وغيرها أقول اذا الحكومة تعطي امتيازات لتيار سياسي يمثل الاخوان المسلمين فكيف وزير العدل يقول انه نظف وزارة الاوقاف شنو هذي الحكومة الخرطي. 
وقال الوزير علي العمير: لا يجوز ما ورد علي لسان الاخ عبد الله المعيوف حين يقول حكومة خرطي فالحكومة تشاركه العضوية في مجلس الامة ونرجو شطب هذه الكلمة. 
ورد عبد الله معيوف: للوزير علي العمير عليك ان تؤكد او تنفي منح امتيازات لجمعية الاصلاح هل ناقشتم هذا الامر في مجلس الوزراء ام لا. 
ورد الوزير علي العمير: الاخ النائب يوجه اسئلة ويريد الاجابة عليها في نفس الوقت لا يعقل هذا انما هناك لائحة تحدد طرح الاسئلة. 
وقال عبد الله المعيوف: للوزير علي العمير اشكرك معالي الوزير علي التهرب من الاجابة. 
وقال عبد الله التميمي بصفته رئيس الجلسة: انتهي الوقت المحدد لبند الاسئلة وترفع الجلسة ربع ساعة للصلاة.
استأنف الرئيس مرزوق الغانم عقد الجلسة 
ووافق المجلس علي تمديد الجلسة لحين الانتهاء من قانون التحقيقات والمسنين والساعتين لمناقشة تصريحات النائب عبد الحميد دشتي ، علي ان يكون يوم غد لمناقشة مخصصات العلاج بالخارج وموضوع قضية البدون. 
وانتقل المجلس الى مناقشة المداولة الثانية لقانون الغاء الرقابة المسبقة علي مشاريع الرعاية السكنية.
وافق المجلس علي ان تقدم مؤسسة الرعاية السكنية تقريرا سنويا عن الحالة المالية لمشاريعها في نهاية كل سنة مالية. 
وقال فيصل الشايع: هناك فرق بين الرقابة المسبقة بالنسبة للامور الاجرائية والتدخل في الامور الفنية.. 
وهناك مشاريع كثيرة تمت الموافقة عليها في خطة التنمية ولم تحصل علي اراض وليست رقابة ديوان المحاسبة هي السبب الرئيس في تأخير المشاريع الاسكانية. 
وقال وزير الاسكان: هذا التعديل المقدم من الاخ فيصل الشايع سيعيدنا الى المربع الاول ويفرغ الموضوع عن محتواه. 
المجلس يقر المداولة الثانية لتقرير لجنة شؤون الاسكان بشأن الرعاية السكنية فيما يخص الغاء الرقابة المسبقة علي المشاريع الاسكانية لمدة خمس سنوات ويحيله الى الحكومة (موافقة 37 وغير موافقة 12 وامتناع واحد هو النائب علي الخميس).
والمجلس والحكومة يرحبان بزيارة وزير العدل المصري احمد الزند 
وقال النائب الجديد علي الخميس: سجلت امتناعي علي التصويت على قانون السكنية وذلك لعدم الاطلاع علي مواد القانون الذي نصوت عليه. 
ورد الغانم: صحيح اخ علي فتمت المناقشة في جلسات سابقة وتشرفنا بوجودك. 
وقال وزير الاسكان ياسر أبل: اتقدم لرئيس مجلس الامة والنواب علي الدعم الاستثنائي للقضية الاسكانية ونحن كحكومة وبتوجيهات سمو الرئيس نعمل علي تسريع عملية الانجاز للمشاريع الاسكانية. 
وقال فيصل الشايع: نريد رد وزيرة الشؤون حول منح امتيازات لجمعية الاصلاح وجمعيات نفع عام اخري. 
ورد الغانم: اخ فيصل انت دشيت عرض كلامك مو وقته على اي مادة تتحدث انت. 
والمجلس ينتقل الى مناقشة تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بشان الادارة العامة للتحقيقات. 
وقال صالح عاشور: 156 شخصا من رجال التحقيقات العامة افنوا أعمارهم في التحقيقات ويجب ان يمنحوا حقوقهم وننصفهم ولا يعقل ان يسحب الاخوان اقتراحاتهم في شأن هؤلاء الاشخاص لاجل ان يتم تمرير قانون التحقيقات يجب ان تبدي الحكومة مزيدا من المرونة. 
وقال يوسف الزلزلة: الحكومة متجهة الى عدم اضافه هذا التعديل ولكن انصافنا ل156 شخصا فوجئوا بقرار تقاعدهم نريد من الحكومة ان تتعهد باعادة النظر بشان هؤلاء. 
وقال الوزير علي العمير: نحن نشاركم التقدير والاحترام والجهد الذي يبذلونه الاخوان في ادارة التحقيقات ولكن للاسف الحكومة لم تدع لدراسة التعديلات التي سبق وان وافق عليها المجلس في الجلسة الماضية ونقلا عن وزير الداخلية ووزير العدل فان الحكومة ترفض هذا التعديل لذلك نطلب ارجاء التصويت علي التقرير واعادته الى اللجنة مرة اخري لمناقشة التعديلات التي وافق عليها المجلس.. لماذا لم يدع وزير الداخلية او وزير العدل الى اللجنة التشريعية لمناقشة هذه التعديلات؟
وقال مقرر اللجنة: الاخ الوزير علي العمير ان وزير الداخلية يرفض تقرير اللجنة التشريعية بشأن ادارة التحقيقات وهذا رايه مدون مكتوب.
قال فيصل الكندري: نوافق علي اعادة التقرير للجنة علي ان تقدم الحكومة تعهدا بعدم فصل 156 من مسؤولي التحقيقات.  وقال خلف دميثير: علي رئيس اللجنة التشريعية ان يسحب التقرير لننظر ماذا تقدم الحكومة وماذا عند وزير الداخلية حتي لا يظلم احدا. 
وقال وزير العدل: نشيد بزملائنا في ادارة التحقيقات واعلم تماما انه يهمهم اعلاء الممارسة الديمقراطية الحقة لكن الحكومة لم تدع في اللجنة التشريعة ولم تتمكن وزارة العدل من ابداء رايها في التعديلات المقدمه وكذلك وزارة الداخلية وراي الحكومة واضح بانه لا يمكن ان تتساوي المراكز القانونية لادارة التحقيقات مع النيابة العامة والسؤال الذي يطرح نفسه لماذا الاصرار علي ادارة التحقيقات فهناك ادارة الفتوي والتشريع وادارة البلدية ايضا لها الحق باقامة الدعوي مباشرة امام القضاء لذلك اعتقد ان الامر بحاجة الى مناقشة الامر في الغرف المغلقة. 
وقال الغانم: أمامكم خياران اما التصويت علي المشروع الاصلي او اعادة التقرير للجنة التشريعية لمناقشة التعديلات. 
وقال محمد طنا: لدي معلومة بان الحكومة ما تبي ترجع ال156 موظفا في ادارة التحقيقات لذلك علينا ان نصوت علي التقرير.
قال فيصل الشايع: حفاظا علي حقوق ال156 موظفا الذين احيلوا للتقاعد يجب اعادة التقرير للجنة لبحث ودراسة التعديلات علي ان تقدم اللجنة تقريرها في هذا الشان. 
وقال مبارك الحريص بصفته مقرر اللجنة التشريعية: يفترض ان نصوت الان علي المداولة الاولي لتقرير اللجنة واي تعديلات يتمسك فيها الاعضاء يمكن ان تقدم قبل المداولة الثانية. 
والمجلس يرفض اعادة تقرير اللجنة التشريعية بشان الادارة العامة للتحقيقات الى اللجنة مرة اخري. 
وأجرى المجلس التصويت على القانون في المداولة الاولى. 
والمجلس يقر المداولة الاولى لقانون الادارة العامة للتحقيقات والذي يقضي بمساوة موظفي التحقيقات باعضاء النيابة العامة بموافقة 39 من حضور 53.
وقال الغانم: يا جماعة تبون مداولة ثانية الحكومة راح ترفضه. 
واتجه المجلس الى التصويت علي المداولة الثانية لقانون الادارة العامة للتحقيقات ويقر المداولة الثانية بموافقة 40 من حضور 53 ورفض 13 هم اعضاء الحكومة ويحيله للحكومة. 
وقال حمدان العازمي: اتمني من الحكومة عدم رد قانون إدارة التحقيقات لان اغلبية المجلس موافقه عليه. 
وقال عبد الحميد دشتي: ابارك للاخوان في التحقيقات باعادة الحق اليهم ومساواتهم مع نظرائهم في النيابة العامة ونتمني علي الحكومة ان تصدر مرسومها خلال شهر وتنشر قانونها في الجريدة الرسمية ونؤكد اننا لن نتخلي عن ال156 موظفا من ادارة التحقيقات وقد ناشدوا سمو امير البلاد امير الانسانية. 
وقال جمال العمر: من باب التعاون علي الحكومة ان تلتزم بتنفيذ هذا القانون ولا ترده. 
وقال ماضي الهاجري: نبارك لاخواننا المحققين ونشكر اعضاء اللجنة التشريعية. 
وقال عدنان عبد الصمد: طبقا للمادة 65 من الدستور نأمل ان يخفض المجلس الموقر الفترة لاستصدار القانون من شهر الى سبعة ايام.
والمجلس يصوت علي استعمال المادة 65 من الدستور في ما يلزم الحكومة باستصدار القانون خلال 7 ايام بدلا من شهر. 
ولا يحظى الطلب بالموافقة لعدم وجود العدد الكافي  وعلق الغانم: ما فيه مشكلة سبعة ايام من شهر ، والمجلس ينتقل الى الموافقة علي رفع بعض تقارير اللجان من جدول الاعمال وذلك نظرا لمنع ازدحام الجدول بعد ان انتفي الغرض منها او لرفضها من قبل المجلس ومنها الاقتراح بحظر التعامل مع الكيان الصهيوني. 
وعلق عدنان عبد الصمد: الاقتراح بحظر التعاون مع الكيان الصهيوني امر هام لماذا يرفع من جدول الاعمال. 
ورد الغانم: سيد هذا الاقتراح يعطي ايحاء بان الكويت لها تعامل مع الكيان الصهيوني بالرغم انه لا تعامل منذ عام 1974. ويقرر المجلس رفع القانون من جدول الاعمال بعد رفض النواب الشيعة الخمسة المتواجدين في القاعة عدنان عبد الصمد واحمد لاري ويوسف الزلزلة وخليل عبد الله وعبد الحميد دشتي بينما وافق باقي الاعضاء والحكومة علي رفع القانون الخاص بحظر التعامل مع الكيان الصهيوني من جدول الاعمال. 
والمجلس يوافق علي احالة الطلب النيابي بتشكيل لجنة تحقيق في حالات الوفاة التي تحدث في جامعة الشدادية بصفوف العمالة الوافدة الى لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد.  والمجلس يوافق علي احالة التحقيق في شان محطة الزور الشمالية الى لجنة حماية المال العام. 
ويقرر المجلس احالة التقرير الخاص بالتجاوزات بحقول الشمال الى اللجنة المالية والاقتصادية. 
ويوافق المجلس علي تأجيل مناقشة قانون المسنين الى الجلسة المقبلة لعدم وجود وزيرة الشؤون والتزامها بالسفر حاليا.  وينتقل المجلس الى مناقشة تقرير لجنة الميزانيات والحساب الختامي بشأن الاذن للحكومة في اخذ مبلغ من المال الاحتياطي العام بقيمة 150 مليون دينار مقدم صفقة طائرات اليورو فايتر الحربية الإيطالية. 
قال وزير المالية أنس الصالح: الحكومة تطلب تعزيز ميزانية التسليح في وزارة الدفاع واللجنة الرباعية وافقت على الأمر. المجلس يوافق علي القانون الخاص بالاذن للحكومة في اخذ مبلغ 150 مليون دينار من المال الاحتياطي العام بمداولتيه الاولى والثانية بموافقة 40 من حضور 47 وعدم موافقة 6 وامتناع واحد.
والمجلس يوافق علي عدة توصيات للجنة الميزانيات والحساب الختامي في تقريرها عن الموافقة على سحب 150 مليون دينار للتسليح ، والتوصيات تلزم الحكومة بضرورة توفير رقابة مالية علي التنفيذ للحيلولة في الوقوع بالاخطاء كما حدث الصفقات السابقة كصواريخ سيكوا وصفقة المدرعات وطائرات الرافال وعلي ضرورة تهيئة الاماكن لتخزين الاسلحة والتنسيق بين الادارات المعنية في وزارة الدفاع وارفاق بيان تفصيلي موضح فيه قيمة المبالغ المتصرفة.  وقال وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح: مبلغ 3 مليارات الذي تمت الموافقة من قبل على سحبه من الاحتياطي للتسليح سيصرف علي عشر سنوات وباقي مبلغ صفقة طائرات اليور فايتر سيمول من الميزانية وجميع عقودنا تخضع للرقابة والتدقيق... وصواريخ سيكوا تعمل بجودة عالية ولازلنا نستعملها والمدفع الصيني موجود في منطقة جيزان يدافع عن الاخوان في السعودية وأدى اداء حسن بشهادة الاخوان في السعودية.
‏نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح: اشكر رئيس المجلس على اهتمامه ودعم المجلس بمنظومات الجيش الكويتي.
‏الجراح: أود أن أبين للأعضاء أن المبلغ سيصرف على10 سنوات والمبلغ 150 مليون دفعة أولى لتوقيع عقد اليورو فايتر. ‏المجلس يوافق بالإجماع بالمداولتين على تقرير لجنة الشئون الخارجية بشأن اتفاقية انشاء وإدارة وتشغيل المنشآت النووية للاغراض السلمية.
وقال وزير الخارجية: اتقدم للمجلس بالشكر والتقدير بالموافقة علي التعديل علي هذا الاتفاق..وتوقيت الموافقة علي هذه الاتفاقية يبرز جدية الكويت قبل القمة القادمة للطاقة. 
وقال عبد الحميد دشتي: نريد ان تستمر الجلسة لاستيضاح اتهامات بعض الأعضاء لي لاني يمكن ان استاذن غدا للسفر ولكن اري المطاوعة غير موجودين.
والمجلس ينتقل لمناقشة تصريحات عبدالحميد دشتي المسيئة للسعودية
 وقال الغانم: ترفع الجلسة لمدة عشر دقائق
والغانم استأنف عقد الجلسة 
وانتقل المجلس الى تلاوة الاقتراح المقدم من بعض النواب بتلاوه البيان الذي قدمه النواب طالبين مناقشة تصريحات النائب عبد الحميد دشتي. 
والمجلس يرفض الاقتراح بالاكتفاء بتلاوة البيان 
وحاول عبدالحميد دشتي الوقوف عند منصة مناقشة الاستجوابات.. الا ان النائب ماجد موسى اعترض فعاد دشتي لمقعده.
‏وقال وزير الخارجية في بيانه: عبدالحميد دشتي عكر صفو الاحتفالات بالاعياد الوطنية بتصريحاته ‏والتاريخ يشهد باننا والمملكة العربية السعودية بلدين نساند بعضنا بعضا وقبل 25 سنة، السعودية سخرت كل امكانياتها من اجل الكويت.
وتابع وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد: نواجه التحديات المحيطة بنا بتمسكنا والاساءة للسعودية هي اساءة للكويت.
والحكومة جادة في اتخاذ خطواتها القانونية تجاه كل من يسيء للدول الشقيقة والصديقة
وقال وزير الخارجية في بيانه امام المجلس: منذ اربعة ايام الكويت احتفلت بالعيد الوطني ويوم التحرير وفي غمرة هذه الاحتفالات والنشوة والطنية العارمة ياتي النائب عبد الحميد دشتي ويعكر صفو هذه الاحتفالات بالاساءة للسعودية ويشهد التاريخ ان هناك افرادا وجهات حاولت وكانت نتيجة محاولاتهم خيبة الرجا. 
..اي واحد يحاول ان يحدث شرخا مع السعودية عليه ان يري ان الكويت والسعودية بلد واحد في الشدة والرخاء..ونستند في علاقتنا بالسعودية علي امور عدة تبدا من مؤسس السعودية الملك عبد العزيز وعندما سخرت السعودية ارضها لتحرير الكويت.. الاساءة للسعودية هي اساءة للكويت ولن نرضي بهذا الامر والحكومة جادة وحازمة بالتصدي لاي من يحاول للاساءة للدول الشقيقة اعضاء مجلس التعاون. 
‏واضاف وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد: تلقينا من السفارة السعودية تفريغا لحديث دشتي المسيئ للسعودية في الإخبارية السورية.
وقال عبد الحميد دشتي: ما اشبه اليوم بالبارحة انذكر نفس الموقف في 2012 في المجلس المبطل الاول وكنت اعتقد انكم واهمون اليوم.. ولكن ما دام انبري النائب الاول واكد انني اسأت للسعودية فعلينا ان نوضح الامور.. انا اكثر واحد مؤمن بوحدة الهدف في دول مجلس التعاون وهذا ما ورد بالديباجة ولا يمكن ان اسيئ الى السعودية او اي دولة من دول مجلس التعاون.. قولوا لي اي اساءة للسعودية حددوا الاساءات.. لكن لا يمكن ان يتم الموضوع بناء علي اشرطة تبث في الاعياد الوطنية لاثارة الشارع الكويتي.. الحكومة ما قصرت رفعت 5 قضايا امن دولة ضدي شنو تبون منها تسوي اذا تبون شي شرع الحين تشريعا يجرم.. هناك من له مصلحة لتأجيج الوضع في الكويت ونحن حريصين وسمو الامير حذرنا واحنا اول من يطيع واخر من يعصي.. لا يعقل ان تركضوا مع مجرد واحد يشغل محطة.. يا اخوان حددوا الفعل الذي تقولون انه اساءة ومجرم.. نحن في دولة مؤسسات واقصي ما تستطيع حكومة الكويت فعله تتقدم بشكوي اما اذا تبون شرعوا قانونا.. هاتوا سيفا واضربوا عنق من لا يميل لكم مثلي. 
..ما فيه داعي يا اخوان تقولون انحرجتم مع الشارع. 
وقال وزير الخارجية: في 24 فبراير ليله العيد الوطني في اذاعة الاخبارية السورية حديث النائب عبد الحميد دشتي ونحن لا نلقي الاتهامات جزافا وتلقينا مذكرة من السفارة السعودية مضمونها تفريغ لحديث عبد الحميد دشتي.
وقال النائب خليل عبد الله: نتفق مع وزير الخارجية ان الاساءة هي اساءة للكويت ولكن علينا ان نضع الشريط حاليا كما طلب عبد الحميد دشتي ونسمعه ونري نوع الاساءة ونحاسب دشتي وفق اللائحة.. وإذا احنا حريصين علي الكويت لنحاسب الكل هناك قناة كانت تسيئ للكويت ليل صباح.. داخل الكويت يخرج زنديق يكفر طائفة باكملها اذا اردنا ان نحمي الكويت علينا ان نسكر هذه الافواه ونطبق القانون ونتجرد جميعا ولا نسمح بالتمزيق والتخوين والتفرقة من يتقدم لوظيفة يرفض لانه بدوي او شيعي او سني اي حماية تتحدثون عنها للكويت جميعنا مسؤولين عن هذه الممارسات.
 وقال ماضي الهاجري: اتشرف ان اكون أول المدافعين عن السعودية..عبد الحميد دشتي تمادي واخذ راحته ونقول له السعودية عصية عليك انت وايران وحزب الله..هذا دشتي الذي يريد ان ينقل الحرب الى السعودية. 
وكلام سمو الامير قائد هذه المسيرة يشدد علي ان الكويت والسعودية ودول لخليج مسيرهم واحد لذلك يجب ان يتخذ اجراء بحق عبد الحميد دشتي. 
وعلينا ان نتذكر قول الملك فهد طيب الله ثراه يا الكويت والسعودية يبقون يا يرحون معا هل هذا هو رد الجميل. 
وماجد موسي طلب عرض فيديو للراحل الملك فهد (وتم عرض الفيديو الذي فيه الملك فهد يقول ما فيه كويت وسعودية يا تبقي الكويت والسعودية يا تنتهي معا )..ويعرض فيديو لسمو امير البلاد يؤكد فيه ان اي تهديد لامن دول مجلس التعاون هو تهديد لامن الكويت ويؤكد سمو الامير ان امن السعودية هو امن لنا جميعا ويتطرق الى عاصفة الحزم التي اطلقها الملك سلمان للحفاظ علي امن المملكة السعودية الشقيقة.. 
ويعرض فيديو للرئيس الغانم حيث سجل اعتراضه علي حديث علي لاريجاني. وعلق ماجد موسي: كنت اتمني ان يفهم دشتي ماذا قال خادم الحرمين الراحل الملك فهد وكنت اتمني ان اترجم هذه الكلمة بالفارسية حتي يفهم عبد الحميد دشتي هل هذا جزاء الاحسان..يا دشتي شنو علاقتك بايران تقول تضمنها هذه ايران دخلت الاسلحة للكويت عن طريق خلية العبدلي..سمو الامير يقول امن الكويت من امن السعودية ودول الخليج جميعا هل هذا الكلام لم يقنع الاخ عبد الحميد دشتي ؟..الم يقتنع دشتي من كلام الرئيس الغانم في بغداد ورده علي لاريجاني..تصريحات دشتي استفزازيه هدفها التكسب نحن في اقليم ساخن والله الكل مستاء عندنا واذا عبد الحميد دشتي يبي يقدم فنحن نقدم واذا يبي يمد ايده فنحن مستعدين نمد ايدنا.
وقال حمدان العازمي: عبد الحميد تمادي من زمان وينكم ياالحكومة عن البحرين ومغنية.. الحكومة ارغمت اليوم علي قبول المناقشة..لم نسمع اي وزير من الحكومة يتكلم ويرد علي اساءات عبد الحميد دشتي..عبد الحميد دشتي يخرج لنا ملفا ويقول هذا فيه تهديدات للكويت علمنا من يهدد الكويت لا نقبل به حتي لو كانت دولة خليجية.. عبد الحميد دشتي لم يتجرا علي تقديم استجواب الى رئيس الحكومة في حرب اليمن وذهب وقدمه الى وزير الخارجية كان الاولي يقدمه لرئيس الحكومة.. ونحن نعرف ان عبد الحميد دشتي يتكسب انتخابيا علي ظهر زملائه.. الشعب وعى ذلك واعتقد الطائفة وعت ايضا.  وقال وزير الخارجية: الحكومة تري وتسمع وتعمل شكرا لكم علي الفزعة ووزير الخارجية له تصريح في هذا الموضوع وايضا وزير الدولة لا ننتظر في الاساءة الى اشقائنا في السعودية 
...وردا علي النائب خليل عبد الله نحن في الكويت من اكثر الدول التي قدمنا شكاوي تتعلق بالمساس بالكويت ولن نقبل بذلك.  وقال محمد الجبري: ليس صحيحا ان حديثنا هو سنة وشيعة... عبد الحميد دشتي يستخدم الامور الاستفزازية ويسئ حتي للكويت في المحافل الدولية ولا نقبل بعبد الحميد دشتي او من يحركونه ان يشق صف الشعب الكويتي واحنا عارفين من وراء عبد الحميد دشتي وانا مستعد ان اواجهه فهو ضرب بقواعده الانتخابية وبالكويت عرض الحائط وينفذ اجندة من يحركونه.. ومن قاعة عبد الله السالم اقول للشعب الكويتي والشعب السعودي عبد الحميد دشتي لا يمثل الا نفسه وكل ما يقوله ويريد تعكير صفو الشعبين هي امور مامور بها والايام راح تثبت وليس لدينا سيف كما قال ولكن لدينا قانون راح يقتص من عبد الحميد دشتي.