اكد سفير دولة الكويت لدى تنزانيا جاسم الناجم ان الاهتمام برعاية الأيتام من أبرز سمات العمل الخيري الذي تقوم به دولة الكويت بهدف تسليط الضوء على حقوق هذه الفئة.
وقالت سفارة دولة الكويت لدى تنزانيا في بيان تلقته (كونا) أمس الثلاثاء إن السفير الناجم أشاد عقب جولة تفقديه مع وفد من (بيت الزكاة) الكويتي لعدد من المشاريع التي ينفذها بيت الزكاة في تنزانيا بدور المؤسسات الخيرية الكويتية.
وأشار السفير الناجم الى ان بيت الزكاة يتكفل برعاية نحو 290 يتيما حاليا فيما سيرتفع العدد الى 320 يتيما فضلا عن اقامته العديد من المشاريع.
من جانبه اكد مبعوث بيت الزكاة الكويتي الى تنزانيا محمد حسين الفيلكاوي حرص بيت الزكاة على متابعة انشطته في تنزانيا لمساعدة المحتاجين مشيرا الى الزيارات الدورية والمستمرة للاطلاع على سير المشاريع.
واوضح الفيلكاوي ان وفد بيت الزكاة قام بجولة مع السفير الناجم بعدد من المساجد ودور حفظ القران ودور الايتام وبعض المدارس والابار التي تسهم الكويت في انشائها.
ونقل الفيلكاوي شكر الاهالي والشعب التنزاني وامتنانهم للكويت اميرا وحكومة وشعبا على كرمهم وحرصهم واهتمامهم بالأيتام وتقديم المساعدات وتمويل المشاريع الخيرية الانسانية في تنزانيا.
وتنشط الجمعيات واللجان الخيرية الكويتية في تنزانيا من خلال اقامة العديد من المشاريع الانسانية ومنها حفر الابار وكفالة الايتام وبناء المدارس وغيرها من المشاريع.
وكان وزير الخارجية التنزاني اوغسطين ماهيغا اكد أمس الاثنين عمق العلاقات الدبلوماسية بين البلدين ومتانتها مشيرا إلى أن هذه العلاقات «المميزة» توجت بالتعاون في مشاريع ضخمة عدة كان للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية دور كبير وبارز فيها.
واشاد عقب لقاء مع السفير الناجم بدور المؤسسات الخيرية الكويتية «البارز» في تنفيذ مشاريع تنمية مختلفة في تنزانيا.