توجّه وفد منتخب الكويت لرياضة التزلج الاستعراضي للفتيات (الفيغر) المؤلّف من 12 لاعبة إلى إمارة دبي اليوم الخميس للمشاركة في بطولة الفيغر سكيتنغ العالمية (الإمارات سكيت) التي تنطلق غدا الجمعة بمشاركة دولية واسعة وتستمر ثلاثة أيام.
وقال مدير اللعبة في نادي الألعاب الشتوية الكويتي سالم العجمي قبيل مغادرة الوفد إن اللاعبات اللائي سيمثلن المنتخب في هذه البطولة الكبيرة هن حصة الصرعاوي وجنى الشملان وسارة اللهو وخيرية الكندري وسمى جراغ وهاجر الكندري ونورة قطينة وسلمى السقا وإليزابيث كيو وجوري الملا وليا القبندي ومضاوي الحمدان.
وأضاف العجمي أن المنتخب أقام معسكرا خارجيا في تركيا وآخر داخليا للاعبات في الفترة الماضية استعدادا لهذه البطولة مشيدا بالتزام اللاعبات وحرصهن على تطوير مستواهن الفني لضمان الظهور المميز في هذا الاستحقاق الرياضي المهم وتحقيق أكبر عدد من الميداليات.
وأوضح أن مشاركة اللاعبات الكويتيات في هذا المحفل الرياضي العالمي تعتبر مناسبة مهمة لهن لإظهار تطور هذه اللعبة في الكويت على الصعيد العالمي لاسيما أنها تشهد إقبالا جيدا من الفتيات الكويتيات وغيرهن منوها بدعم مجلس إدارة النادي برئاسة فهيد العجمي للمنتخب مما سيكون له دور بتحقيقه أفضل النتائج.
ويضم وفد منتخب الكويت المشارك في البطولة أيضا عضو مجلس إدارة النادي مبارك العماني رئيسا ومشرفة المنتخب غنى الفهد والمدربتين أليس هافزقلو وليا فيث.
يذكر أن نادي الألعاب الشتوية الكويتي يشرف على خمس ألعاب رياضية هي علاوة على رياضة (الفيغر) ألعاب هوكي الجليد و (الكيرلينغ) و(التزحلق على الجليد) و(السرعة على الجليد).