توقع رئيس قسم التنبؤات الزراعية والهيدرولوجية في إدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي استمرار الأجواء المعتدلة الى الباردة نسبيا في طقس البلاد خلال عطلة نهاية الأسبوع.
وقال القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس إن المنطقة واقعة تحت تأثير امتداد المرتفع الأوروبي الذي يجلب معه كتلا هوائية معتدلة وجافة نسبيا مصحوبة برياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط على فترات.
وأضاف أن الطقس الليلة يكون معتدلا في أوله وباردا نسبيا مع الساعات الأخيرة من الليل والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين 8 و 28 كيلومترا في الساعة والحرارة الصغرى المتوقعة بين 13 و 16 درجة مئوية والبحر بصفة عامة يكون خلال اليوم خفيفا إلى معتدل وارتفاع الموج من قدمين إلى خمسة أقدام.
وتوقع نهارا مشمسا غدا الجمعة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات في بعض المناطق وتتراوح سرعتها بين 15 و 40 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى ما بين 26 و 28 درجة مئوية.
وذكر أن الطقس خلال ساعات الليل (غدا) يكون معتدلا في اوله وباردا نسبيا مع الساعات الأخيرة منه والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين 10 و 32 كيلومترا في الساعة وتتراوح الحرارة الصغرى المتوقعة بين 14 و 16 درجة مئوية والبحر بصفة عامة خلال الجمعة يكون خفيفا إلى معتدل الموج بارتفاع يتراوح بين قدم وأربعة أقدام.
وتوقع القراوي أن يكون الطقس يوم السبت المقبل مشمسا نهارا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين 10 و 30 كيلومترا في الساعة والحرارة العظمى ما بين 27 و 29 درجة مئوية.
وبين أن الأجواء المعتدلة تسود خلال ساعات الليل الأولى (السبت) ثم تكون باردة نسبيا مع الساعات والرياح شمالية غربية الى متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة تتراوح ما بين 8 و 22 كيلومترا في الساعة والحرارة الصغرى المتوقعة بين 13 و 15 درجة مئوية وحالة البحر بصفة عامة يكون خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه يتراوح بين قدم وثلاث أقدام.