لتنمية بشرية إيجابية ومثمرة من خلال آلاف الحلقات لدراسة القرآن في مختلف أنحاء العالم وجميعها تحمل اسم الكويت وأهل الخير فيها، أطلقت جمعية إحياء التراث الإسلامي مبادرتها الخيرية لدعم هذه الحلقات من قبل أهل الخير في الكويت.
وهذه المبادرة الخيرية التعليمية الجديدة تحت شعار (مليون حسنة) لتعليم وتحفيظ القرآن الكريم حول العالم، ويمكن المشاركة فيها بعدد من الأسهم ، حيث تبلغ قيمة السهم الواحد (25) د.ك ، أو بأي مبلغ آخر .
ويهدف هذا المشروع الى كفالة الحلقات والمحفظين والدعاة، ونشر العلم الشرعي من خلال طباعة الكتب العلمية والشرعية وتوزيعها على طلبة العلم والمهتمين في العلوم الشرعية والعلمية، ومثل هذه الأعمال تحظى بالأولوية للحاجة الماسة للقيام بواجب الدعوة الى الله تعالى ، ونشر العلم في أماكن ينتشر فيها الجهل والأمية.
 ويعتبر هذا المشروع من الصدقات الجارية التي يجري أجرها للمساهم فيها في حياته وبعد مماته. يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : (إن مما يلحق المؤمن من عمله وحسناته بعد موته: علماً علّمه ونشره، وولداً صالحاً تركه، ومصحفاً ورّثه، أو مسجداً بناه، أو بيتاً لابن السبيل بناه، أو نهراً أجراه، أو صدقة أخرجها من ماله في صحته وحياته ، يلحقه من بعد موته). علماً بأن إدارة حملة ( سباق الخير )، وهي الجهة المشرفة على هذه المشاريع طرحت عدة مشاريع خيرية وإنسانية خاصة بهذا الشهر المبارك داخل الكويت وخارجها، والتي تأتي انطلاقاً من حث شريعتنا السمحاء على التنافس والتسابق لفعل الخير.
من جانب اخر ، وتحت رعاية الشيخ مبارك عبدالله المبارك الصباح تنظم جمعية إحياء التراث الإسلامي في منطقة صباح الناصر حفلاً لتكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم الرمضانية لهذا العام (1444هـ)، وذلك مساء يوم الأربعاء الموافق 5/4/2023م بعد صلاة التراويح مباشرة في مقر الفرع الكائن في صباح الناصر – ق (1) .
 تم تقسيم المسابقة الى مستويين : الأول : من سن (15- 18) سنة، وتم فيه حفظ جزئي (27 – 28) ، والثاني : من سن (10 – 14) سنة ، وكان المقرر فيه حفظ جزء (29) .وحول أهداف المسابقة أوضحت الجمعية بأن من أهدافها نشر الأجواء الإيمانية في المجتمع، وبخاصة في شهر رمضان المبارك، كذلك ترسيخ حب وتعلم وحفظ القرآن الكريم في قلوب الشباب، وتخريج جيل قرآني متميز، بالإضافة لتعلم طرق التلاوة الصحيحة ، وذلك من خلال تنظيم العديد من المسابقات الثقافية الرمضانية، وفي حفظ القرآن الكريم ، والتي تلاقي إقبالاً ونجاحاً كبيرين.