أعلنت مختبرات "إس إي لابس" se labs عن إجرائها اختبارات في الربع الأول 2023 شملت ثلاثة برامج لحماية أجهزة المستخدمين من البرامج الخبيثة من كاسبرسكي، بما في ذلك kaspersky plus و kaspersky small office security و kaspersky endpoint security for business، إضافة إلى 15 برنامجاً آخر لشركات أخرى. وحصلت جميع منتجات كاسبرسكي التي خضعت للاختبار على أعلى الدرجات، تأكيداً على فعاليتها في مكافحة البرامج الخبيثة بنسبة 100%، واستحواذها على تصنيف من فئة "aaa". 
واكتشفت أنظمة الكشف من كاسبرسكي في العام 2022، قيام المجرمين السيبرانيين بتوزيع 400,000 ملف خبيث في المتوسط كل يوم، في دلالة على زيادة بنسبة 5% مقارنة بالعام 2021. وفي ظل زيادة عدد متغيرات البرامج الخبيثة وتنامي تعقيدها، أصبح لزاماً على الشركات والعملاء الاستعانة بالأدوات القوية لحماية أجهزتهم وشبكاتهم من هجمات البرامج الخبيثة التي تستهدف نقاط النهاية.   
وشاركت كاسبرسكي في الاختبار ربع السنوي الذي أجرته se labs، حيث قدمت برنامج kaspersky plus المخصص للقطاع المنزلي و kaspersky small office security و kaspersky endpoint security for business لقطاعي "الشركات الصغيرة" و "المؤسسات" على التوالي. وتم خلال الاختبارات إخضاع منتجات من 16 شركة مختلفة لمجموعة متنوعة من التهديدات تراوحت بين الهجمات المستهدفة باستخدام تقنيات قوية، وأخرى عن طريق البريد الإلكتروني العام، إضافة إلى تهديدات إلكترونية تم العثور عليها مباشرة على الشبكة في وقت إجراء الاختبار. وأظهرت النتائج فعالية المنتجات في اكتشاف التهديدات، وإيقاف مفعولها بشكل فوري، مما تسبب في الحد من النتائج الإيجابية الزائفة.
وحصلت جميع المنتجات على أعلى درجة من "التصنيف الإجمالي الدقيق" بواقع 1,144 نقطة. ويتكون هذا التصنيف من جزأين، حيث حصلت كاسبرسكي على 400 نقطة كحد أقصى في الجزء الأول، وهو "تصنيف الحماية" بعد اكتشاف وحظر ومنع جميع التهديدات التي قد تضع النظام عرضة للخطر. أما في قسم "تقييمات البرامج الشرعية"، فقد حصلت منتجاتها على 744 نقطة كحد أقصى من خلال قدرتها على تصنيف التطبيقات وعناوين النطاق الشرعية بدقة، فضلاً عن مراعاة التفاعلات التي أجراها كل منتج مع المستخدم. وحصلت منتجات كاسبرسكي على تصنيف "aaa"، كما حققت المركز الأول في جميع فئاتها، إضافة إلى النتيجة الإجمالية.
وتجدر الإشارة في هذا الصدد إلى أن كاسبرسكي تشارك باستمرار في الاختبارات ربع السنوية التي تجريها مختبرات se labs. وحصلت المنتجات التي تم فحصها في العام الماضي 2022، على المركز الأول في ثلاثة من أصل أربعة فصول طوال العام، في دلالة تؤكد على نتائج الحماية والاستقرار التي وصلت إلى نسبة 100%، فضلاً عن استحواذها على التصنيف الأعلى "aaa".
وقال ألكسندر ليسكين، رئيس أبحاث التهديدات في كاسبرسكي: "يبدو ملاحظاً تماماً أن البرامج الخبيثة تتطور بشكل متزايد، وهذا هو السبب الذي يحتم على العملاء والشركات توفير الحماية لأجهزتهم بفعالية من أجل تقليل مخاطر تسرب البيانات والمخاطر المالية والإخفاقات التي تطال الأنظمة المؤسسية، ناهيك عن الكثير من العواقب التي يمكن أن تحدثها الإصابة بالبرامج الخبيثة. ونحرص من جانبنا على مراقبة مشهد التهديدات عن كثب، ونكتشف أنواعاً جديدة من التهديدات والهجمات، كما نعمل على تحسين منتجاتنا وتحديثها تماشياً مع التغييرات والتحديات الجديدة. إننا نشارك في اختبارات se labs بانتظام منذ العام 2016، وتم اختبار منتجاتنا في "مختبرات دينيس للتكنولوجيا" قبل se labs منذ عام 2010. وبما أن se labs تجري اختبارات واقعية وصعبة للغاية، فإننا فخورين بالنتائج التي نحصل عليها، لأنها تثبت فعالية منتجاتنا على مر السنين. ويتيح لنا هذا الاختبار المستقل المنتظم العثور على نقاط التطوير، ويمكن لعملائنا وشركائنا أن يكونوا واثقين بمستويات الأمن العالية التي نضمنها لهم.  
وقال سيمون إدواردز، الرئيس التنفيذي لمختبرات se labs: "إننا نجري اختبارات تستند إلى أحدث أنواع الهجمات والتهديدات للتأكد من قدرة المنتجات على حماية أجهزة المستخدمين من أحدث الهجمات. وبهذه الطريقة، يمكننا قياس نتائج جهود الشركات للحفاظ على فعالية منتجاتها وتحديثها باستمرار. لقد حققت كاسبرسكي نتائج رائعة في الربع الأول من هذا العام وطوال العام الفائت 2022، حيث استمرت في التحقق من دقة مستويات الحماية بنسبة 100%، كما أظهرت قدرات الحماية التي تتمتع بها منتجاتها، وحرصها…