أعلن النائب محمد عوض الرقيب عن توجيهه 3 أسئلة إلى  نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة، ووزير المالية، وزير الدولة لشؤون البلدية ووزير الدولة لشؤون الاتصالات، نصت على الآتي:
سؤال إلى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء 
يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 - نمى إلى علمي وجود انتقائية في اختيار الراغبين في دخول الدورات العسكرية الخاصة بالحرس الوطني في جميع الرتب وخاصة من المرشحين للضباط، يرجى إفادتي بالشروط الأساسية لقبول العسكريين في الحرس الوطني.
2 - هل هناك عدد من الملفات رفضت بعد استكمال كل شروط القبول من لياقة بدنية وردود أمنية وجنائية وذلك بسبب مادة الجنسية للمتقدم أو مادة الجنسية لوالدته؟ يرجى إفادتي بما يثبت أن قبول العسكريين في الحرس الوطني في جميع الدورات «الأفراد والرقباء والضباط» يشترط به أن يكون المتقدم كويتيا وفقا للمادة الأولى؟
3 - عدد الملفات المرفوضة للمتقدمين للعمل في الحرس الوطني بسبب مادة الجنسية.
4 - كم عدد الاستقالات المقدمة من أفراد الحرس الوطني والرقباء وضباط الصف والضباط خلال السنوات الخمس الماضية؟ يرجى تزويدي بالعدد والأسباب وطرق معالجة هذه الأسباب -إن وجدت-.
سؤال إلى وزير المالية 
يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 -صورة ضوئية عن الهيكل التنظيمي لوزارة المالية. 
2 -هل نُقل أو ندب موظفون من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للعمل في وزارة المالية خلال السنة المالية 2021/ 2022 و 2022/2023؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بكشف يتضمن بيان الاسم الأول فقط للموظفين المنتدبين وصورة ضوئية من السيرة الذاتية مع المحافظة على خصوصية الاسم والبيانات الشخصية، وإجراءات شغلهم للوظيفة، ومسمياتهم الوظيفية ومهامهم وقيمة رواتبهم، والمكافآت التي تصرف لهم طوال مدة خدمتهم بالوزارة. 
3 -صورة ضوئية عن جميع المخاطبات المتعلقة بندب موظفين من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للعمل في وزارة المالية مع المحافظة على خصوصية الاسم والبيانات الشخصية. 
4 - صورة ضوئية عن جميع محاضر اجتماعات لجنة شؤون العاملين التي تضمن الموافقة على ندب موظفين من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للعمل في وزارة المالية مع المحافظة على خصوصية الاسم والبيانات الشخصية. 
5 -ما الآلية المعتمدة لندب موظف في إحدى الجهات الحكومية للعمل لدى وزارة المالية؟
6 - هل كانت هناك موافقة من مجلس الخدمة المدنية على ندب موظفين من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للعمل في وزارة المالية بالاستثناء من قرار مجلس الخدمة المدنية في شأن وقف النقل والندب والإعارة وفقاً للأحكام والقواعد الواردة في تعميم ديوان الخدمة المدنية رقم (10) لسنة 2013 وتعديلاته؟ يرجى تزويدي بصورة ضوئية من قرار مجلس الخدمة المدنية الخاص بالموافقة على ندب موظفين من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للعمل في وزارة المالية مع المحافظة على خصوصية الاسم والبيانات الشخصية. 
7 - هل أبدت الجهات الرقابية مثل ديوان المحاسبة أو جهاز المراقبين الماليين أو الجهات التابعة للوزارة مثل إدارة التدقيق والتفتيش أو لجنة شؤون الموظفين أو مراقب شؤون التوظف اعتراضها على ندب موظفين من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للعمل في وزارة المالية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بجميع المستندات والمخاطبات والمكاتبات في هذا الشأن مشفوعاً بما اتخذته الوزارة للرد على هذه الملاحظات، مع المحافظة على خصوصية الاسم والبيانات الشخصية. 
8 - هل نُدب أو نقل أو استعين بأحد الموظفين المنتدبين من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للعمل في وزارة المالية، وذلك للعمل في الهيئة العامة للاستثمار؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بجميع المستندات والمخاطبات والمكاتبات الخاصة بذلك مع المحافظة على خصوصية الاسم والبيانات الشخصية، مع بيان قيمة الراتب للمنتدب أو المنقول أو المستعان به وضوابط الاستعانة أو الندب أو النقل في الهيئة العامة للاستثمار ومدى قانونية الاستعانة أو نقل أو ندب منتدب.  
9 - قيمة جميع المكافآت المالية للمنتدبين من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب متضمنا الرواتب والمهام الرسمية واللجان والفرق داخل الوزارة والجهات التابعة مع جميع التقارير الناتجة من عمل اللجان والمهام الرسمية. 
10 -تقرير شامل عن الإنجازات التي قدمت لجميع المنتدبين من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب منذ فترة انتدابهم حتى تاريخ ورود السؤال والقيمة المضافة لوزارة المالية والجهات التابعة. 
11 - نمى إلى علمي أن هناك استثناءات من بصمة الحضور والانصراف للعاملين في الوزارة يرجى تزويدي بمن استثنوا مع المبررات متضمنا قرار الاستثناء والجهة الإدارية التي وافقت على الاستثناء. 
سؤال إلى وزير الدولة لشؤون الاتصالات 
يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي: 
1 - ما سبب عدم تعيين عدد من المواطنين بعد تقدمهم إلى إعلان التوظيف في الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات في عام 2019 واجتيازهم الاختبارات وجرى التواصل معهم في العام 2021؟ 
2 -عدد موظفي الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، ومسمياتهم الوظيفية وجنسياتهم وسنوات الخبرة منذ العام 2019 حتى تاريخ ورود هذا السؤال، وذلك لكل سنة على حدة. 
3 - ما الدور والعمل الأساسي للهيئة؟ وهل يوجد تضارب مع عمل الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات؟ 
4 - مَنْ تقع عليه مسؤولية توفير بيئة عمل إلكترونية وتقنية محمية و تصد هجمات الهاكرز؟ يرجى إفادتي بعمل الجهات التابعة لكم في مجال الأمن السيبراني. 
5 -كم عدد الهجمات الإلكترونية الهاكرز» المسجلة من جهات الاتصالات وتقنية المعلومات التابعة لكم؟ يرجى إفادتي بالإجراءات التي اتخذتها الجهات في صــــــد الهجمات وسد الثغرات التقنية لمنع تكرار الاختراق الإلكتروني للمواقع الحكومية. 
6 -كيف يتم التعامل مع رسائل الهاكرز الواردة إلى مستخدمي المواقع الإلكترونية أو بعض التطبيقات أو حتى الرسائل النصية ؟ وكيف يُجرى التحذير منها؟ يرجى إفادتي بعمل جهات الاتصالات وتقنية المعلومات التابعة لكم. 
7 -ما صحة تعرض بعض مواقع الوزارات إلى اختراق لمواقعها الإلكترونية ما دعا إلى توقف العمل في الأنظمة الإلكترونية لحين معالجة الخلل؟ يرجى تزويدي بعدد الشكاوى من الجهات الحكومية في هذا الشأن. 
8 -كم عدد المواقع الإلكترونية التابعة للجهات الحكومية المحمية من القرصنة الإلكترونية والتي لها تواصل مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات؟ وهل تقع الحماية الإلكترونية في الجهات الحكومية تحت مسؤولية الجهة نفسها أم بالتعاقد مع شركات القطاع الخاص؟