أعلن  النائب مهلهل المضف عن توجيهه  3 أسئلة، سؤالان منها إلى وزيرة الأشغال العامة، وسؤال إلى وزير المالية، جاء نصها كالتالي:
سؤالان إلى وزيرة الأشغال العامة
السؤال الأول
نظراً للمطالبات النيابية بإعداد خطة متكاملة للتعامل مع مشكلات الأمطار، إلا أن عدداً من الطرق والمناطق شهدت العديد من المشكلات أدت إلى إغلاق بعضها وغرق أخرى، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 -ما استعدادات وزارة الأشغال العامة والهيئة العامة للطرق والنقل البري لموسم الأمطار المقبل؟
2 - ما التعليمات والإرشادات التي ستصدر للمواطنين إعلامياً في شأن التنقلات في الطرق؟
3 - هل لديكم خطة ورؤية في شأن مواسم الأمطار الشتوية بشكل عام وعلى وجه التحديد للموسم الشتوي المقبل؟
4 - ما الاستراتيجية التي ستتبعونها حال وقوع ظروف جوية طارئة تشكل معها أزمات على الطرق سواء من جرف السيول أو الأمطار أو تجمعات المياه أو إغلاق أماكن نفاذها وتصريفها أو انحراف شوائب على الطرق العامة والمناطقية والحدودية والداخلية؟ وهل يوجد فريق متخصص للطوارئ والأزمات؟ وهل توافرت لديه كامل الجهوزيات على سبيل المثال (غرفة عمليات، وجود فرق متخصصة للتعامل مع مثل هذه الحالات، وجود قياديين في أوقات العمل، مواد لازمة للتعامل مع أجهزة فنية وتقنية، وكوادر وطنية وأخرى من شأنها التعامل مع الحالات)؟
5 - لوحظ في بعض الحالات وجود مشاكل بالصرف، تحدث شللاً في حركة المرور لاسيما مع وجود أمطار غزيرة، فما الإجراء الذي ستتخذونه لمواجهة مثل هذا الأمر؟
6 - هل ناقشت وزارة الأشغال العامة والهيئة قضية تطاير الحصى وصيانة وسفلتة الطرق وذلك في إطار الاستعدادات والتجهيزات لموسم الأمطار؟
7 - هل فحصت الوزارة والهيئة الطرقات التي تشهد بعض المشاكل خلال فترة هطول الأمطار تحسباً لعدم تكرار الحوادث التي تعرضت لها في الأعوام السابقة؟
8 -هل فحصت الوزارة الطرق المؤدية إلى المناطق السكنية الجديدة والتأكد من جاهزيتها وسلامتها؟
السؤال الثاني
يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 -نمى إلى علمي أن عقود صيانة طرق الجهراء وحولي تفوق أسعارها التقديرية رغم محلية المواد والمعدات والعمالة فما مدى صحة ذلك؟
2 -كم بلغ إجمالي المبالغ التي صرفت على الطريقين المذكورين في البند السابق؟ وهل توجد أي أوامر تغييرية طرأت على العقود؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فكم بلغت قيمتها؟ مع تزويدي بصور ضوئية عن الموافقات اللازمة موضحاً بها أسباب الموافقة.
3 - هل تضمنت المستندات خلطات جديدة للرصف أو تغيير نوعها بالنسبة لطريق الجهراء؟
4 - ما دور المقاول العالمي في تحسين جودة هذه الطرق؟
5 -ما مدى صحة ما نشر من معلومات حول نفس الطريقين أن مسؤولية تصميم الخلطات الإسفلتية ستناط بالمصانع نفسها المحلية المستخدمة سابقاً في العقود؟ وما الإجراء الذي ستتخذونه في هذا الشأن؟
6 - هل شكلت أي لجان تحقيق في شأن الطريقين؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فما نتائجهم؟
سؤال وزير المالية
يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي، مشفوعاً بالمستندات
1 - ما طبيعة العقود المبرمة بين الهيئة العامة للاستثمار والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وشركة مستشفيات الضمان الصحي مع شركة عربي القابضة؟ مع تزويدي بصور ضوئية من جميع العقود والقرارات ذات الصلة.
2- هل توجد نزاعات قانونية بين الهيئة العامة للاستثمار والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وشركة مستشفيات الضمان الصحي مع شركة عربي القابضة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى توضيح طبيعة هذه النزاعات وتزويدي بتقرير شامل بجميع التطورات القانونية والمالية والاستثمارية مشفوعاً بصور ضوئية لجميع الأحكام القضائية والتأديبية التي صدرت ضد أو لصالح جميع الأطراف المشار إليهم في درجات التقاضي كافة.
3 - هل التزمت شركة عربي القابضة ببنود العقود المبرمة بينها وبين شركة مستشفيات الضمان الصحي والهيئة العامة للاستثمار والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية او أي جهة حكومية أخرى ضمن قوانين الاستثمار والشراكة ووفقاً لقانون هيئة أسواق المال رقم (7) لسنة 2010؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب أو النفي، فيرجى تزويدي بصور ضوئية من جميع المستندات والإجراءات القضائية والقانونية والتأديبية والمخاطبات الرسمية بهذا الخصوص.
4 - ما أسماء وبيانات ممثلي الهيئة العامة للاستثمار وفقًا للبطاقة المدنية في مجلس أو مجالس إدارة شركة مستشفيات الضمان الصحي والصفات الرسمية لهم - إن وجدت - في الهيئة منذ تأسيس الشركة حتى تاريخ ورود السؤال؟ وهل لازالوا يعملون في الهيئة؟ مع تزويدي بالمستندات والقرارات ذات العلاقة.
5 - صور ضوئية من جميع التقارير الرسمية للجهات الحكومية المالكة في شركة مستشفيات الضمان الصحي بشأن شركة عربي القابضة وتنفيذ المشروع أو المشاريع المتفق والمتعاقد عليها مع شركة عربي القابضة، مع تزويدي بالمستندات ذات العلاقة.
6 - ما الدعاوى القضائية أو التظلمات لدى هيئة أسواق المال المرفوعة من شركة عربي القابضة ضد شركة مستشفيات الضمان الصحي والهيئة العامة للاستثمار والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية؟ مع تزويدي بالمستندات وجميع الأحكام والقرارات الصادرة في هذا الشأن.
7 - هل هناك ثمة أحكام قضائية أو قرارات تأديبية صادرة من هيئة أسواق المال وفقًا للمادة (140) من قانونها لصالح الهيئة العامة للاستثمار ضد شركة عربي للقابضة بصفتها الشريك الاستراتيجي في شركة مستشفيات الضمان الصحي بخصوص التزاماتها بسداد قيمة الأسهم المخصصة لها؟ وما الذي اتخذته الهيئة والجهات الحكومية المعنية من إجراءات بخصوص تنفيذ هذه الأحكام القضائية والقرارات التأديبية؟
8 - ما مقدار الأرباح التي حصلت عليها شركة عربي القابضة بصفتها الشريك الاستراتيجي في شركة مستشفيات الضمات الصحي منذ التأسيس حتى تاريخه؟ مع مقارنة ذلك بما حصلت عليه الجهات الحكومية المالكة والمساهمة في ذات الشركة عن نفس الفترة.
9 - ما مقدار المبالغ التي تكبدتها الجهات الحكومية المالكة والمساهمة في شركة مستشفيات الضمان الصحي منذ تأسيس الشركة حتى تاريخه متمثلة في قيمة الأسهم ومصروفات التأسيس والتشغيل لكل جهة حكومية على حدة؟ مع تزويدي بتقارير ديوان المحاسبة التي أعدت في هذا الشأن وكذلك التقارير التي أعدها الديوان عن نشاط الشركة منذ التأسيس حتى الآن.
10 - ما تسلسل تشكيل مجالس إدارة شركة مستشفيات الضمان الصحي حتى آخر تشكيل؟ مع ذكر أسباب التعديلات على كل تشكيل والأسانيد القانونية لها.
11 - هل صدرت أحكام قضائية أو قرارات تأديبية لهيئة أسواق المال في شأن بيع حصة شركة عربي القابضة بصفتها الشريك الاستراتيجي في شركة مستشفيات الضمان الصحي؟ وما الإجراءات التنفيذية التي اتخذتها الهيئة العامة للاستثمار في هذا الخصوص حتى الآن؟
12 - هل نفذت شركة عربي القابضة بصفتها الشريك الاستراتيجي في شركة مستشفيات الضمان الصحي جميع التزاماتها المالية والاستثمارية والتشغيلية وفقًا للخطة التنفيذية والعقود المبرمة في هذا الخصوص؟