اعلن النائب د. عبد العزيز الصقعبي عن توجيهه 6 أسئلة إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع،  ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار، ووزيرة الأشغال العامة، ووزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، ووزير المالية ووزير العدل ووزير الدولة لشؤون الإسكان، نصت على ما يلي: 
سؤال اإلى وزير الدفاع 
استناداً إلى البيان الأسبوعي لمجلس الوزراء الصادر بتاريخ 30 أغسطس 2021 والذي تضمن تكليف الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة للعمل على إعداد مؤشر خاص يساهم في معالجة مواطن الخلل ووضع الحلول المناسبة، ويعزز من مواجهة الصدمات الاقتصادية في المستقبل، يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 - نسخة على قرص مدمج (cd) أو شريحة ذاكرة (flash memory) من قرار مجلس الوزراء المشار إليه. 
2 - ما الإجراءات التي اتخذتها الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية لتنفيذ القرار المشار إليه؟ 
3 - هل انتهت أمانة المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية من إعداد المؤشر المشار إليه؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فهل اعتمد مجلس الوزراء ما انتهت إليه الأمانة؟ يرجى تزويدي بنسخة على قرص مدمج (cd) أو شريحة ذاكرة (flash memory) من المذكرة والتقارير المرفوعة إلى مجلس الوزراء في هذا الشأن. 
سؤال إلى  وزير النفط 
أعلنت شركة نفط الكويت في بيان رسمي صادر بتاريخ 20 مارس الماضي عن وجود حالة تسرب نفطي في غرب البلاد، مضيفة إنها سوف توافي المتابعين والرأي العام بالتطورات، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي: 
1 -هل نشرت شركة نفط الكويت أي بيان لاحق للبيان المشار إليه في ديباجة السؤال بشأن تطورات التسرب النفطي الذي وقع غرب البلاد؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بجميع البيانات اللاحقة، وإذا كانت الإجابة النفي فما السبب في ذلك؟
2 - هل مازال التسرب النفطي مستمرا حتى تاريخه؟ إذا كانت الإجابة النفي فما تاريخ إيقاف التسرب؟
3 - هل بحثت شركة نفط الكويت الأضرار البيئية والاقتصادية للتسرب النفطي؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى بيان هذه الأضرار. 
سؤال إلى وزير المالية 
نمى إلى علمي قيام شركة الخطوط الجوية الكويتية بإلغاء خط كويت واشنطن بعد أن تم إبرام العقود لتشغيله ودفع مبالغ كبيرة لذلك، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي: 
1 -ما مدى صحة المعلومة الواردة في ديباجة السؤال؟ إذا كانت المعلومة صحيحة، فما سبب قيام الشركة بهذه الخطوة.
2 - ما المعايير المعتمدة لدى شركة الخطوط الجوية الكويتية في تشغيل أو إغلاق خطوط الطيران؟
3 - بيان لإجمالي المصروفات المدفوعة على افتتاح وتشغيل خط (كويت - واشنطن).
4 - نمى إلى علمي وجود كتاب أو طلب شفهي سابق من وزارة الخارجية لتشغيل خط (كويت - واشنطن) لوجود حاجة سياسية لذلك فيرجى بيان التالي:  
• صورة ضوئية من جميع المخاطبات التي تمت بين وزارة الخارجية والشركة حول تشغيل خط (كويت - واشنطن). 
• هل استأنست الخطوط الجوية الكويتية برأي وزارة الخارجية قبل قيامها بإغلاق الخط؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى بيان رأي الوزارة، وإن كانت الإجابة النفي، فما السبب من قيام الشركة بهذه الخطوة وتجاهل الجوانب السياسية في الموضوع؟
سؤال إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي 
تعد مهنة المشرف الأكاديمي من المهن المهمة في الملاحق الثقافية التابعة للتعليم العالي والتي يشغلها في الغالب غير كويتيين، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي: 
1 - بيان بعدد المشرفين الأكاديميين الكويتيين وغير الكويتيين العاملين في الملاحق الثقافية وذلك وفقاً للجدول التالي: (الملحق الثقافي / عدد المشرفين الكويتيين / عدد المشرفين غير الكويتيين)
2 - ما المهام الوظيفية للمشرف الأكاديمي؟ وكيف يتم التأكد من تطبيقها بالكامل؟
3 -كم عدد الطلبة المسموح للمشرف الأكاديمي بالإشراف عليهم؟
4 - نمى إلى علمي قيام الملاحق الثقافية بتسجيل مديونيات على الطلبة من دون إبلاغهم بها وإيضاح أسباب هذه المديونيات، فما مدى صحة ذلك 
5 -متى كانت آخر مرة حدثت بها قائمة الجامعات المتميزة؟ يرجى تزويدي بصورة ضوئية من آخر قرار خاص بذلك.
6 - هل يتم تحديث قائمة الجامعات المتميزة مع كل عام دراسي؟ إذا كانت الإجابة النفي فما السبب في ذلك؟
7 -نمى إلى علمي افتقاد قائمة الجامعات المتميزة للعديد من التخصصات كتخصص (الأمن السيبراني) فما السبب في ذلك؟
سؤال إلى وزيرة الأشغال العامة 
أبرمت الهيئة العامة للطرق والنقل البري في عام 2018 عقداً مع إحدى الشركات لتنفيذ مجموعة جسور في المنطقة الملاصقة لمجمع الأفنيوز، إلا أنه لوحظ منذ فترة طويلة توقف الأعمال في مشروع تنفيذ الجسور ما سبب تأخراً في إنجازه وهو ما أدى إلى استمرار حالة الازدحام في هذه المنطقة، علاوة على ما أثير من سوء تصميم الجسر وضعف كفاءة الشركة المنفذة له، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي: 
1 - نسخة على قرص مدمج (cd) أو شريحة ذاكرة (flash memory) من:
• العقد المبرم بين الهيئة العامة للطرق والنقل البري والمكتب الاستشاري المصمم للجسر.
• العقد المبرم بين الهيئة العامة للطرق والنقل البري والشركة المنفذة للجسر.
• المخطط المعتمد من الهيئة لتنفيذ الجسر.
• أي عروض مرئية أو مقاطع مصورة توضح الأعمال التي ستجرى في هذه المنطقة. 
2 - بيان التكلفة التقديرية للمشروع والتكلفة الفعلية له حتى تاريخه، وذلك وفقاً للجدول التالي:(الكلفة التقديرية / الكلفة الفعلية)
3 -بيان للمدة الزمنية المحددة لتنفيذ المشروع، والمدة المتوقعة حالياً لتنفيذه، وذلك وفقاً للجدول التالي: (المدة المحددة لتنفيذ المشروع عند إبرام العقد / المدة المتوقعة حالياً لإنجاز المشروع)
4 - بيان لجميع الأوامر التغييرية التي وافقت عليها الهيئة على تنفيذ المشروع، وذلك وفقاً للجدول التالي: (الأمر التغيري / تاريخ الموافقة / الكلفة)
5 - ما سبب توقف الأعمال في المشروع المشار إليه في مقدمة السؤال؟ وهل فرضت الهيئة أي غرامات على الشركة المنفذة للمشروع جراء تأخيرها في عملية التنفيذ؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى بيان حجم هذه الغرامات.
6 - هل اطلعت الهيئة قبل تنفيذ المشروع على رأي إدارة المرور في وزارة الداخلية والشركة المشغلة لمجمع الأفنيوز؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من رأييهما.
7 -نمى إلى علمي وجود ملاحظات فنية على المشروع ما قد يهدد بإزالته، فما مدى صحة ذلك؟
سؤال وزير الدولة لشؤون الإسكان
أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية بتاريخ 2023/2/12 عن مناقصة رقم: م. ع.ر.س / م / 1263 - 2022/2023 بشأن أعمال توريد وتمديد وصيانة شبكات كيبلات الضغط المتوسط والضغط المنخفض للضواحي (n1,n5,n12) بمشروع مدينة المطلاع السكنية، وقد كان آخر موعد لتقديم العطاءات (الإقفال) 2023/3/19 ومن ثم أعلنت المؤسسة عن جلسة فتح مظاريف العطاءات بتاريخ 2023/3/26 وعلى الرغم من مضي قرابة 7 أشهر على الجلسة، إلا أنه لم يتم حتى تاريخه ترسية المناقصة على أي من الشركات المشاركة في المناقصة، ولم يتم توقيع العقد، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 - نسخة على قرص مدمج (cd) أو شريحة ذاكرة (flash memory) مما يلي:
• قرار تشكيل اللجنة المشرفة على المناقصة المشار إليها في ديباجة السؤال.
• إعلانات المؤسسة لجميع المناقصات المرتبطة بأعمال توريد وتمديد وصيانة شبكات كيبلات الضغط المتوسط والضغط بمشروع مدينة المطلاع السكنية.
• مستند جلسة فتح المظاريف لجميع المناقصات المرتبطة بأعمال توريد وتمديد وصيانة شبكات كيبلات الضغط المتوسط والضغط بمشروع مدينة المطلاع السكنية.
• العقود المبرمة لجميع الأعمال المرتبطة بتوريد وتمديد وصيانة شبكات كيبلات الضغط المتوسط والضغط بمشروع مدينة المطلاع السكنية.
2 - ما سبب تأخر المؤسسة العامة للرعاية السكنية حتى تاريخه في ترسية المناقصة المشار إليها في ديباجة السؤال؟ وما الموعد المتوقع لترسية المناقصة وتوقيع العقد؟ 
3 - ما المدة المحددة لإنجاز أعمال المناقصة كافة المشار إليها في ديباجة السؤال؟ ولماذا لم تقم المؤسسة بطرح وترسية هذه المناقصات قبل منح شهادات لمن يهمه الأمر لمن خصص لهم في المطلاع حتى يتزامن إيصال التيار الكهربائي مع انتهاء بناء مساكن المطلاع؟
4 - هل وضعت المؤسسة حلولاً مؤقتة لإيصال التيار الكهربائي إلى المساكن التي على وشك الانتهاء في الضواحي (n1,n5,n12) بمشروع مدينة المطلاع السكنية؟