أعلن النائب مهلهل المضف عن توجيهه 5 أسئلة إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة، ووزير الصحة، ووزير العدل ووزير الدولة لشؤون الإسكان، ووزيرة الأشغال العامة، ووزير المالية، نصت على ما يلي:
سؤال إلى وزير الصحة
لما كان القانون رقم 70 لسنة 2020 بشأن مزاولة مهنة الطب والمهن المساعدة لها وحقوق المرضى والمنشآت الصحية قد أوجد تعريفا للمهن الطبية المساعدة وأكملها القرار رقم 89 لسنة 2023 بشأن الاشتراطات العامة لترخيص مزاولة المهن الطبية والمهن المساعدة لها في القطاع الطبي الأهلي، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 - ما المهن المساعدة لمهنة الطب؟
2 - مَنْ الخاضعين لنص المادة 3 من القانون نفسه وقد ذكرت الخدمات الطبية المساعدة الأخرى؟ كما يرجى تزويدي بصورة ضوئية عن المذكرة التفسيرية لنص المادة المذكورة.
3 - لماذا لا تصرف البدلات والعلاوات والمميزات المالية للمهن المساعدة لمهنة الطب؟ كما يرجى ذكر المهن المساعدة المستحقة وأصحاب وصف الخدمات الطبية المساعدة الأخرى.
4 -ما المستحقات المالية والرواتب الإيضاحية والمميزات المالية المخصصة للمهن الطبية المساعدة والخدمات الطبية المساعدة الأخرى ومن ينطبق عليهم وصف المادة 3 من القانون المذكور في المقدمة؟ وما أسباب استبعاد بعض الفئات؟ ومتى ستصرف لجميع الفئات؟ 
سؤال إلى وزير الدولة لشؤون الإسكان
يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 - كشف بعدد الطلبات الإسكانية القائمة قيد الانتظار حتى تاريخ ورود هذا السؤال مع توضيح تاريخ هذه الطلبات
2 - ما سبب إيقاف طلبات التخصيص في مدينة جنوب صباح الأحمد السكنية؟ وما الموعد المحدد لإعادة استقبال الطلبات مرة أخرى؟
3 - ما الموعد المحدد لتسلم المؤسسة العامة للرعاية السكنية الأراضي المخصصة في مدينة جنوب سعد العبد الله وجنوب خيطان؟ وما خطة المؤسسة لاستقبال طلبات تخصيص المواطنين بها ؟
4 - ما المناطق أو الأراضي الجديدة التي خصصتها المؤسسة أو تقع في نطاق استراتيجيتها المستقبلية للخطة الإسكانية؟
5 - ما آلية الإعلان عن مواعيد القرعة بشكل عام؟
6 - ما المناطق الجديدة التي ستعمل المؤسسة على تأهيلها أو تخصيصها؟
 7 - كم أعداد البيوت والأراضي المخصصة والتي ستخصص أو توزع في مناطق الخيران السكنية وجنوب خيطان وجنوب سعد العبد الله ومدينة نواف الأحمد ومدينة الصابرية ومنطقة الوفرة السكنية؟
سؤال إلى وزير الأشغال العامة
يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 - ما خطة وزارة الأشغال العامة للبدء والانتهاء من أعمال صيانة الطرق في جميع المحافظات الست مع البرنامج الزمني البرنامج الزمني للأعمال لكل محافظة؟
2 -ما أسباب تأخير أعمال صيانة شارع دمشق؟ وما الموعد المقرر لبدء وانتهاء أعمال الصيانة فيه؟
3 - ما خطة الوزارة في استكمال أعمال الإنشاء والتطوير المتوقفة دروازة العبد الرزاق وموعد الانتهاء منه؟ وما أسباب التأخير؟
4 - ما أسباب تأخر الوزارة في صيانة طريق كبد ؟ وما أسباب تأخير أعمال التطوير؟
سؤال إلى وزير المالية
يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 - هل تُقدم الاستقالة فوراً من جميع المناصب (العضويات) الممثلة عن الهيئة العامة للاستثمار لموظف الهيئة المستقيل؟ مع تزويدي بما يفيد بذلك من السياسات والقرارات المعتمدة من مجلس الإدارة.
2 - كم نسبة ملكية الهيئة العامة للاستثمار في آخر جمعية عمومية في شركة (زين)؟ وهل كان التصويت في الجمعية العمومية بكامل الأصوات؟
3 - ما حقيقة تنازل الهيئة عن حقها في التصويت لصالح الشركة المديرة لإحدى المحافظ التي تدير أسهم الهيئة في شركة زين؟ مع تزويدي ببيانات الشركة التي تدير هذه المحفظة وقت آخر جمعية عمومية، وصورة ضوئية من العقد المبرم بينها وبين الهيئة وكذلك السياسات والقرارات المعتمدة من مجلس الإدارة وتاريخ اعتمادها والمتعلقة بتلك النوعية من التعاقدات والشخص المسؤول عن اعتمادها حسب الصلاحيات الممنوحة له مع تزويدي بصورة ضوئية من تلك الصلاحيات وتاريخ اعتمادها ومن اعتمدها والسند القانوني لجميع ما تقدم.
4 - ما السقف الأعلى للدخول في الاستثمارات المباشرة؟ وما أساس اختيارها؟ مع تزويدي بما يفيد ذلك من السياسات أو القرارات وبيان من اعتمدها وتاريخ اعتمادها.
5 - ما الآلية الدورية لتقييم وإعادة تقييم استثمارات الهيئة؟ وهل يوجد استثمارات لم تقيم أو يعاد تقييمها بحد يتجاوز المدة المحددة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى بيان أسباب ذلك، وتزويدي بصورة ضوئية من السياسات أو القرارات في هذا الشأن مع بيان من اعتمدها وتاريخ اعتمادها.
6 -ما استثمارات الهيئة في الشركات أو الصناديق المفلسة؟ وما الاستثمارات التي من الممكن ألا تسترد؟ مع بيان ماهية ذلك لآخر سنتين وفقاً للتالي: (الاستثمار بالنسبة المئوية - العائد المتوقع - مدير الاستثمار /الشركة - المبلغ – أسباب الإفلاس)، وما الإجراءات القانونية المتخذة في هذا الشأن؟ مع تزويدي بصورة ضوئية من السياسات أو القرارات ذات الصلة مع بيان من اعتمدها وتاريخ اعتمادها.
7 -ما صحة عدم وجود دراسة مخاطر وعدم موافقة مجلس الإدارة مسبقاً وذلك لشركة تابعة للهيئة (الشركة الكويتية للعلوم الحياتية) في توريد (كمامات) وأخذ تمويل أو تسهيلات من أحد البنوك؟ مع تزويدي بصورة ضوئية من محاضر اجتماع مجلس الإدارة المعتمدة للتعاقد والعقد المبرم مع البنك، وآخر مستجدات الموضوع وصورة ضوئية من الكتاب الوارد للهيئة المؤرخ 16-6-2021.
8 - ما ضوابط متابعة أداء المديرين الخارجيين في الهيئة؟ وما آلية اعتمادها؟ مع تزويدي بالسياسة والإجراء المعتمد من مجلس الإدارة وتاريخ اعتماده، وما أسباب عدم تطبيق إجراءات الهيئة بشأن أداء المديرين الخارجيين في المحفظة الوطنية خلال عام 2021 حيث كان الأداء أقل من المؤشر (حسبما ورد في تقرير ديوان المحاسبة)؟ وما الإجراءات القانونية التي اتخذتها الهيئة؟
9 - هل يمنح العضو المنتدب مميزات نظير حضور الاجتماعات في مجلس الإدارة أو اللجان التابعة؟
1 0 - ما المزايا النقدية والعينية الممنوحة لعضو مجلس الإدارة؟ وهل توجد مكافأة أخرى نظير حضور اجتماعات اللجان الأخرى؟ مع بيان السياسات والإجراءات المنظمة لذلك، وتزويدي بمن قام باعتمادها وتاريخ اعتمادها.
11 - ما حقيقة تكلفة توكيل محام في البوسنة للتخارج من الاستثمار العقاري التي تمتلك الهيئة 50٪ منه ودفعت كامل الرسوم من دون بيع حصتها (التخارج) من مشروع (unitic) منذ عام 1998 حيث بلغت الأتعاب مبلغ 251,509دولارات أمريكية تحملتها الهيئة منفردة أي ما يقارب أكثر من 17 % من قيمة الاستثمار؟
12 - ما نسبة الاستثمار في المحفظة الوطنية العقارية حيث وردنا استخدام 260 مليون دينار من أصل 500 مليون دينار؟ وما سبب ذلك؟ وما سبب تركز الاستثمار في جهتين فقط وهي أحد البنوك المحلية بقيمة (92,5 مليون دينار) وشركة استثمارية بقيمة (167,5 مليون دينار)؟
13 - ما سبب التعاقد مع شركة الكويتي القابضة حيث وصلت أتعابها على الاستثمار إلى نسبة 38,5٪ من إيرادات الشركة؟
14 - ما أسباب التأخر في التخارج من البنك العربي الافريقي الدولي منذ 2016؟
15 - ما حقيقة تحمل الشركة مصاريف تشغيلية على الاستثمار في منتزه (طبرقة) المغلق منذ 2012؟
16 - ما مدى صحة صرف أعمال ممتازة أعلى من الحد المسموح حسب تعليمات ديوان الخدمة المدنية؟ إذا كان صحيحاً، فما السند القانوني لذلك؟ مع تزويدي بصورة ضوئية منها ورأي إدارة الفتوى والتشريع حول ذلك -إن وجد-.
17 -ما السند القانوني للتعيين من دون إعلان، خصوصا متدربي دورة الهيئة العامة للاستثمار؟
18 - ما حقيقة ضعف خطة إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة؟
19 - ما سبب عدم معالجة الملاحظات أو المخالفات من إدارة التدقيق الداخلي للهيئة منذ 2011؟
20 -ما مدى صحة عدم وجود شركة تدقيق داخلي منذ انتهاء عقد شركة ديلوت في تاريخ 2020/8/13 وذلك لمكتب الهيئة في (لندن)؟
21 - ما سبب تشكيل لجنة تظلمات حول الترقيات الأخيرة 2023/8؟ وهل أُخذ بخطة التعاقب الوظيفي في ضوء تلك الترقيات؟
22 - ما مدى صحة وجود عضوين لمجلس إدارة الشركة التي قيمت المتقدمين ووضعت خطة التعاقب الوظيفي؟ مع تزويدي بصورة ضوئية من الدراسة والتوصيات والعقد المبرم بين الشركة والهيئة.
23 - ما حقيقة التمديد لأحد المديرين التنفيذيين ممن تعدى السن القانونية 65 سنة في الهيئة؟