أعلن النائب داود معرفي  عن توجيهه سؤالين إلى سمو رئيس مجلس الوزراء، ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار، نصا على ما يلي:  
سؤال إلى سمو رئيس مجلس الوزراء 
تشهد معظم وزارات وهيئات الدولة نقصا كبيرا في قياداتها منذ سنوات حيث إن التكليف المؤقت أصبح الحل الحكومي الوحيد والذي لم يثمر ولم يؤد الغرض منه ما أثر سلبا على أداء المؤسسات الحكومية بشكل عام.
وكانت هناك وعود حكومية بتعجيل تسكين تلك الشواغر إلا أننا لم نر الجدية في هذا الشأن المهم، والذي بسببه شلت أركان عديدة من الدولة وتعطلت مصالح الشعب، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 - قائمة بجميع الوظائف القيادية الشاغرة حتى تاريخ ورود هذا السؤال.
2 -كشف بالقياديين المنتهية مراسيم تعيينهم ومازالوا على رأس عملهم. 
3 -كشف بالقياديين المتوقع انتهاء مراسيم تعيينهم حتى نهاية السنة المالية المنتهية بتاريخ 31 مارس 2024.
4 -كشف بجميع المرشحين القياديين الذين تتداول أسماؤهم وترشيحاتهم من مجلس الوزراء.
5 -ما أسباب عدم صدور مراسيم لجميع الشواغر المذكورة بالسؤال الأول؟
6 -ما معايير اختيار شاغلي الوظائف القيادية؟
7 -يوجد شاغلو وظائف قيادية في أكثر من جهة وهيئة انتهت مراسيم تعيينهم ولم تسكن قيادات أخرى بديلة، فما خططكم بهذا الشأن؟
8 - هل هناك وقت محدد وواضح لتسكين الوظائف القيادية ؟ ومتى سينتهي التسكين في هذه الوظائف؟  
سؤال إلى وزير النفط
في ضوء الفصل الثالث من قانون حماية البيئة رقم (42) لسنة 2014والمعدل بعض أحكامه بالقانون رقم (99) لسنة 2015، والمتضمن إدارة شؤون البيئة في دولة الكويت واختصاصات المجلس الأعلى للبيئة. 
ونظراً لأهمية المجلس الأعلى للبيئة، وحرصا منا على حماية القواعد والأسس والسياسية العامة لحماية البيئة في الدولة والمعتمدة من المجلس الأعلى للبيئة والتأكيد على تطبيقها وعلى وجود خطة عمل سنوية للهيئة العامة للبيئة مع ضمان سير عملها وفقاً للدستور واللوائح المنظمة له، يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 - آخر قرار تشكيل للمجلس الأعلى للبيئة، وموعد انتهائه، وفي حال انتهائه، يرجى بيان أسباب عدم تشكيل المجلس الأعلى للبيئة حتى الآن.
2 - ما الجهة المسؤولة عن اختصاصات المجلس الأعلى للبيئة في حال عدم تشكيله؟ 
3 -تنص المادة (4) من قانون حماية البيئة رقم (42) لسنة 2014 والمعدل بعض أحكامه بالقانون رقم (99) لسنة 2015 بأن تشكيل المجلس الأعلى للبيئة برئاسة رئيس مجلس الوزراء أو النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، لذا يرجى بيان أسباب تشكيل المجلس الأعلى للبيئة من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار. 
4 - هل يوجد تفويض لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار؟
إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي ،به مع بيان الموقف القانوني للتفويض في كامل الاختصاصات.
5 -بيان موقف المجلس الأعلى للبيئة من الفصل في أي تعارض أو تنازع في الاختصاصات خلال الخمس السنوات الأخيرة.
6 -بیان مبادئ وقواعد وأسس السياسة العامة لحماية البيئة في الدولة والمعتمدة من المجلس الأعلى للبيئة.
7 - بيان خطة العمل السنوية للهيئة العامة للبيئة منذ تاريخ 2023/1/1حتى تاريخ ورود هذا السؤال والمعتمدة من المجلس الأعلى للبيئة، وبيان ما أنجز منها.
8 -صورة ضوئية من قرار تكليف مدير عام الهيئة العامة للبيئة بالوكالة. 
9 -صورة ضوئية من مرسوم تعيين نائب مدير عام الهيئة العامة للبيئة لشؤون الرقابة البيئية في الهيئة، وموعد انتهائه.
10 -ما الأسس والمعايير التي على أساسها اختير مدير عام الهيئة العامة للبيئة بالتكليف؟ وما مدة التكليف؟
11 -ما الإجراءات التي اتخذت لشغل منصب مدير عام الهيئة العامة للبيئة بالأصالة؟ 
12 -ما صُرف لمدير عام الهيئة العامة للبيئة بالتكليف منذ تاريخ 2023/1/1 حتى تاريخ ورود هذا السؤال من رواتب أو مكافآت أو علاوات أو بدلات أو غيرها من مبالغ تحت أي بند أو سند والدليل على ذلك. 
13 - مدة خدمة مدير عام الهيئة العامة للبيئة بالتكليف وعمرها حتى تاريخ ورود السؤال، وهل بلغت السن التقاعدية للوظيفة القيادية؟ وهل انتهى مرسوم تعيينها بصفتها نائب مدير عام الهيئة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى بيان اسباب استمرار تكليفها في هذا المنصب، ومدى قانونية ذلك.
14 -صورة ضوئية من قرارات الهيكل التنظيمي المعتمد والاختصاصات التفصيلية للهيئة العامة للبيئة. 
15 -هل خوطب ديوان الخدمة المدينة لإجراء تعديلات في الهيكل التنظيمي أو تعديلات في الاختصاصات التفصيلية للوحدات التنظيمية مند تاريخ 2023/1/1 حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بتلك المخاطبات. 
16 -ما الإجراءات المتخذة من إدارة التطوير الإداري والتدريب ورأيها في تعديل الهيكل التنظيمي؟ وهل أُخذت الموافقات اللازمة من مجلس إدارة الهيئة قبل مخاطبة ديوان الخدمة المدنية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بتلك الموافقات، وإذا كانت الإجابة النفي فيرجى بيان أسباب ذلك.
17 - صورة ضوئية من جميع الردود الواردة للهيئة من ديوان الخدمة المدنية في شأن التعديل على الهيكل التنظيمي أو الاختصاصات التفصيلية للهيئة.
18 - ما التجارب والتحاليل والأبحاث التي أجريت في المختبرات للكشف عن ملوثات البيئة؟ وهل تتم بشكل دوري؟ وما نتائجها؟