تفاعل عدد من نواب مجلس الأمة مع قرار وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي عادل المانع بشأن إعادة النظر في وقف الابتعاث للأردن ومصر للتخصصات الطبية، مثمنين الخطوة التي تحقق مبدأ العدالة والمساواة.
وقال النائب متعب الرثعان : بعد التواصل مع وزير التربية والتعليم العالي أكد إعادة دراسة قرار وقف الابتعاث للأردن ومصر على وجه السرعة لتحقيق مبدأ العدالة والمساواة .
من جهته قال النائب محمد هايف إن إعادة الوزير النظر في وقف الابتعاث قرار يشكر عليه، وهي خطوة في الاتجاه الصحيح. وقال النائب محمد الرقيب إن القرار سليم خاصة وأن تقرير أفضل الجامعات حسب مؤشر qs الصادر في أكتوبر الماضي ضم جامعات مصر والأردن في مراكز متقدمة، مضيفا أن التقرير لم يذكر للأسف جامعات الكويت الحكومية والخاصة إلا بمراكز متأخرة .
بدوره، قال النائب خالد الطمار إن إعادة دراسة القرار خطوة بالاتجاه الصحيح، متمنيا سرعة اتخاذ قرار منصف للطلبة ويعالج تلك المشكلة.
وكان قد تردد أمس أن وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل المانع، طلب من رئيس لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية النائب حمد العليان، عقد اجتماع مشترك بين اللجنة ووفد من التعليم العالي، لمناقشة قرار إيقاف الابتعاث للتخصصات الطبية في المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية، تمهيداً لإيجاد الحلول المناسبة في هذا الشأن.