أعلن  النائب مهلهل المضف عن توجيهه  6 أسئلة إلى 5 وزراء تضمنت سؤالين إلى وزير الإعلام ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، وسؤالاواحد إلى كل من : ووزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، ووزير الدولة لشؤون البلدية ووزير الدولة لشؤون الاتصالات، ووزير الصحة، ووزير العدل ووزير الدولة لشؤون الإسكان، ونصت على ما يلي:
سؤالان إلى وزير الإعلام
السؤال الأول
يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 -ما سبب إلغاء المكاتب الإعلامية الخارجية؟ ولماذا لم تفعل خطة إحياء عمل هذه المكاتب؟ وما خطة العمل البديلة في ظل غياب عمل الإعلام الخارجي في الخارج؟
2 - أين يقع موقع عمل قطاع الإعلام الخارجي؟ وهل هو خارج وزارة الإعلام بصفة مؤقتة؟ مع بيان تاريخ بداية نقل القطاع إلى خارج الوزارة مع ذكر الأسباب.
3 -هل صحيح أنه سيتم نقل قطاع الإعلام الخارجي إلى مبنى وزارة الإعلام مطبعة الحكومة مستقبلاً؟ وهل يعد هذا الموقع مخصصا لقطاع مثل قطاع الإعلام الخارجي المعني بالتعامل مع الضيوف والإعلاميين ويمثل الواجهة الإعلامية للكويت في الخارج؟
4 - من ضمن مهام وعمل قطاع الإعلام الخارجي المشاركة في معارض إكسبو العالمية يرجى تزويدي بفرق العمل والمهمات الرسمية لجميع الفرق والموظفين لكل من إكسبو ميلانو 2015  وإكسبو دبي 2020 ، وإكسبو أوساكا 2025.
5 - ما دور قطاع الإعلام الخارجي في المشاركة في إكسبو الدوحة 2023؟ وهل شكلت فرق عمل؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فما عددها؟ وما تخصصات العاملين فيها؟ وكيف كانت آلية الاختيار؟ وهل أعلن عنها لإتاحة الفرصة للجميع؟
6 -هل صدر قرار بإنهاء عمل الفريق الإعلامي قبل بدء إكسبو الدوحة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فما سبب هذا القرار؟ وهل شكلت لجنة تحقيق حول ذلك وأخذت إفادة رئيس الفريق الإعلامي وباقي أعضاء الفريق؟
7 -ما خطط عمل قطاع الإعلام الخارجي للسنوات المقبلة 2024 - 2030؟ وما دور القطاع في تسويق برنامج الحكومة والكويت الجديدة 2035؟
8 - ما الخطط الاستراتيجية للوزارة في تطوير عمل قطاع الإعلام الخارجي؟
9 - هل يتم إيفاد الموظفين في دورات خارجية تدريبية لتطوير مهاراتهم وقدراتهم؟
10 - هل توجد شواغر للوظائف الإشرافية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فهل أعلن عنها؟ وكم عددها؟
السؤال الثاني
 تواجه دولة الكويت في الفترة الأخيرة العديد من التحديات الخارجية والتي ترتبط بكثير من القضايا التي أثيرت على الساحة الإعلامية أخيراً مثل قضية حقل الدرة وترسيم الحدود البحرية وغيرها من القضايا التي تمس الشأن الكويتي الداخلي، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 - ما دور وزارة الإعلام في تنسيق الخطاب الإعلامي الرسمي وتوجه الدولة في الرد على هذه الادعاءات والمغالطات؟
2 - تتضمن قطاعات الوزارة قطاعا تحت مسمى قطاع الإعلام الخارجي وهو القطاع المعني بكل ما يتعلق بالرد على ما يتم تناوله من قضايا ومواضيع في جميع وسائل الإعلام الخارجية الخليجية والعربية والأجنبية، لذا يرجى بيان التالي:
- الهيكل الوظيفي لقطاع الإعلام الخارجي والإدارات التي تكون منها والمراقبات والأقسام.
- عدد الوظائف الإشرافية وأسماء وتخصصات شاغليها وتاريخ حصولهم على الوظيفة الإشرافية وتدرجهم الوظيفي.
3 - إفادتي بالمهام الرسمية التي أوفد الموظفون إليها من قطاع الإعلام الخارجي ومسمياتهم الوظيفية وتخصصاتهم من عام 2012 حتى تاريخ ورود السؤال.
4 - هل توجد آلية محددة لاختيار الموفدين في مهام رسمية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بها حسب التخصص والمسمى الوظيفي واختصاص كل إدارة.
5 - ما جهات الدولة الرسمية التي تطلب مشاركة موظفي قطاع الإعلام الخارجي للمشاركة معها في مهام رسمية؟ وكم عددها؟ وما آلية الاختيار فيها؟ وهل تفرض تلك الجهات شروطاً معينه على الوزارة؟ مع ذكر الأسباب.
6 - ما المميزات والحوافز المالية للقطاع؟ هل يتقاضى الموظفون بدلات خاصة بطبيعة عمل القطاع؟ وهل توجد للقطاع ميزانية سنوية خاصة؟
سؤال إلى وزير التربية ووزير التعليم العالي
يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 - جدول يبين فيه عدد غير الكويتيين العاملين في وزارتي التربية والتعليم العالي والجهات التابعة لكم وذلك في الفترة من عام 1 يناير 2020 حتى تاريخ ورود هذا السؤال، على أن تتضمن الآتي: (الإدارة والقطاع، والاسم والجنسية، والمؤهل العلمي، وتاريخ التعيين والمسمى الوظيفي، وقيمة الراتب والمكافأة التي يتقاضونها) وما أسباب تعيين الوافدين دون الكويتيين؟
2 - ما عدد الكويتيين الذين تقدموا إلى الوظائف نفسها؟ مع بيان أسباب رفضهم 
3 -ما الإجراءات التي اتخذتها الوزارتان والجهات التابعة لكم لتطبيق سياسة التكويت؟
سؤال إلى وزير الدولة لشؤون البلدية
يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 - الهيكل الإداري للوظائف القيادية التي تلي وظيفة مدير عام بلدية الكويت (نوابه ووكلاؤه ومساعدوه) مع بيان طريقة شغل هذه الوظائف.
2 -ما أسباب تأخير صدور مراسيم أو قرارات تعيين الوكلاء والمساعدين؟ ومتى موعد صدورها؟
3 - ما الموعد المحدد لتسكين الوظائف القيادية من وكلاء ونواب ومساعدي مدير عام بلدية الكويت؟ ومن المرشحون لها؟ مع بيان سيرهم الذاتية ومؤهلاتهم العلمية وسنوات خبرتهم.
سؤال إلى وزير الصحة
يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 - ما صحة تكليف غير كويتي بوظيفة رئيس الخدمة النفسية الإكلينيكية بمركز الكويت للصحة النفسية مع وجود كفاءات كويتية تستطيع شغل المنصب؟
2 -ما أسس ومعايير إصدار القرار؟
3 - ما الشروط الواجبة قانوناً لشغل هذا المنصب؟
4 - ما السند القانوني لجهة الإدارة في إصدار هذا القرار؟
5 - ما سبب استبعاد المرشحين الكويتيين الآخرين لهذا المنصب؟
6 - صورة ضوئية عن القرار الصادر في هذا الشأن وصورة ضوئية عن التظلمات عليه -إن وجدت-.
سؤال إلى وزير العدل
يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 - هل هناك وزراء لم يقدموا بيانات الذمة المالية وفقاً لقانون الهيئة العامة لمكافحة الفساد؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فمن هم؟ وما أسباب امتناعهم أو تقاعسهم؟ وما الإجراء الذي قمتم به؟
2 -هل تقدم رئيس وأعضاء مجلس الوزراء بإقرار الذمة المالية؟ وهل يوجد أي منهم امتنع أو تقاعس؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فما الإجراء الذي قمتهم به؟
3 - كشف يبين فيه عدد الوزراء المشمولين بتقديم إقرار الذمة المالية منذ تاريخ صدور قانون الهيئة حتى تاريخ السؤال، مع بيان عدد الممتنعين عن التسليم أو الإفصاح عن ذمتهم، وما الإجراءات التي قمتم بها والجزاءات أو العقوبات القانونية التي اتخذت في حقهم؟
4 - هل تواصلتم مع مجلس الوزراء بشأن امتناع أحد أعضائه عن تقديم إقرار الذمة المالية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بصورة ضوئية عن المراسلات والمخاطبات التي تمت في هذا الشأن.
5 - ما الإجراءات التي تقوم بها الهيئة في حالة امتناع الوزير أو رئيس مجلس الوزراء عن تسليم إقرار الذمة المالية؟