أعلن د. مطلق السيحان، استشاري جراحات الأنف والأذن والحنجرة  ورئيس مجلس أقسام الأنف والأذن والحنجرة، رئيس المؤتمر عن إقامة مؤتمر الكويت الخامس والأربعون للأنف والأذن والحنجرة  خلال نهاية الأسبوع في الفترة من 14-16 نوفمبر  تحت رعاية الدكتور أحمد العوضي وزير الصحة .
وأشار السيحان إلى أن مؤتمر هذا العام يتضمن أحدث التقنيات في جراحات الأذن وزراعة القوقعة وأجهزة السمع المزروعة، كما يشمل أيضاً الحديث في جراحات الانف وأمراض النوم وجراحات الشخير والنوم.
وأوضح السيحان أنه هذا العام يقام على هامش المؤتمر العديد من ورش العمل في شتى التخصصات ومنها ورشة العمل الخاصة بالجراحات الترميمية والتجميلية للرأس والرقبة والوجه، وورشة أخرى للأمراض السمعية وطرق علاجها وورشة أخرى لإعادة تأهيل مرضى زراعة القوقعة، كما تقام أيضاً ورشة خاصة بأمراض التخاطب  . وسوف يشهد مؤتمر هذا العام تنوعاً واضحاً ومتميزاً ليغطي أحدث الأوراق العلمية والتقنيات الجراحية. 
كما يقام ورشة عمل بمختبر مركز زين للتدريب على جراحات الأذن الميكروسكوبية لأطباء البورد الكويتي.
وأشار السيحان إلى أنه خلال أيام المؤتمر سوف يشهد حضور نخبة متميزة من الاستشاريين والخبراء من مختلف دول العالم ومنها الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا وكندا والنمسا وإيطاليا وتركيا والهند.
كما يشارك في المؤتمر محاضرون من الاستشاريين العرب من مصر والسعودية والإمارات وسلطنة عمان والبحرين بالإضافة إلى المحاضرين المتميزين من دولتنا الحبيبة الكويت .
ويهدف مؤتمر الأنف والأذن هذا العام إلى التعرف على كل جديد في مختلف مجالات الأنف والأذن والجراحات الترميمية والتجميلية للرأس والوجه والرقبة، والتعرف على أحدث التقنيات الجراحية من مختلف المدارس الطبية العالمية مما يحقق أهداف وزارة الصحة في صقل الخبرات المحلية ورفع المستوى العلمي والجراحي لأطباء الأنف والأذن في مختلف القطاعات الصحية بدولة الكويت. 
وأوضح السيحان أن مؤتمر هذا العام يمنح المشاركين 24 نقطة من نقاط التعليم الطبي المستمر . ومن المتوقع مشاركة مكثفة من أطباء الأنف والأذن والحنجرة واطباء السمعيات والاتزان وأطباء التخاطب من وزارة الصحة والقطاع الخاص.