أطلقت منصة سناب شات إصداراً تجريبياً من أداة تطوير الواقع المعزز lens studio 5.0  من خلال إضافة إمكانات الذكاء الاصطناعي الجديدة، ومنها الإمكانات المدعومة بتقنية openai.
ويعزز هذا الإصدار التجريبي، الإنتاجية، إذ يسمح بتحميل المشاريع بسرعة كبيرة بمعدل 18 مرة مقارنة بالإصدار السابق وإنشاء مشاريع واقع معزز معقدة.
ويوفر الواقع المعزز، المعروف باسم ar ، تجربة تفاعلية ثلاثية الأبعاد تجمع بين العالم الحقيقي والعناصر التى تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر في الوقت الفعلي.
وقالت المنصة في بيان لها: عقدنا شراكة مع openai لتقديم واجهة برمجة التطبيقات chatgpt remote الجديدة التي تسمح للمطورين بالاستفادة من chatgpt في العدسات ، حيث يستطيع المطورون توليد محتوى نصي لإنشاء أنواع جديدة من التجارب الإبداعية والتعليمية والتحاورية لمستخدمي “سناب شات”.
وبحسب الشركة ، يمكن للمطورين إنشاء عدسات تتضمن اختبارات وعناصر عشوائية مولدة بواسطة chatgpt، أو يمكنهم إنشاء أنواع جديدة من العدسات التي تغير نمط الكاميرا من خلال تطبيق المرشحات وأوضاع المخرج تلقائيا بناء على مطالبة المستخدم.
وتشير الشركة إلى أن قدرة الذكاء الاصطناعي الجديدة الأخرى في الإصدار التجريبي من lens studio 5.0 هي مولد قناع الوجه الثلاثي الأبعاد الذي يسمح لأي شخص ببناء عدسته الأولى للتعبير عن الذات في غضون ثوان، ويجمع مولد قناع الوجه الثلاثي الأبعاد بين قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي وإمكانيات شبكة الوجه الخاصة بشركة سناب شات.
ويدعم الإصدار التجريبي من lens studio 5.0  أدوات التحكم في الإصدار، مثل git، مما يعني أن العديد من المطورين قادرين على العمل على المشاريع في الوقت نفسه.
وأوضحت “سناب شات” أن هناك قسماً جديداً في lens explorer يروج للعدسات ذات السلع الرقمية ليسهل على مستخدمي المنصة العثور عليها وتجربتها.
جدير بالذكر أن الشركة أطلقت في العام الماضي عدسات مع سلع رقمية، مما سمح للمطورين بتقديم مزايا الواقع المعزز الحصرية داخل العدسة والتي يمكن لمستخدمي التطبيق فتحها مقابل رسوم، لكن الآن أصبحت السلع الرقمية متاحة لأي مطور.