ينظم معهد دسمان للسكري، الذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العملي، الحدث السنوي بمناسبة يوم السكر العالمي، الذي يصادف يوم غدٍ الثلاثاء في مجمع وبرج الحمرا التجاري في مدينة الكويت.  وأفاد مدير العلاقات العامة والإعلام في معهد دسمان، طارق العريان،  أن اليوم المفتوح لهذا العام سيكون يوم غدٍ الثلاثاء من الساعة 11 صباحاً لغاية الساعة 8 مساءً في قاعة المعارض في الميزانين في مجمع الحمرا التجاري. وأضاف قائلاً: إنه سيكون يوماً حافلاً بالأنشطة التوعوية والترفيهية والفحوصات والاستشارات الطبية والتغذوية وغير ذلك من الأنشطة.
وأضاف أن الجهات الصحية المعنية بالمرض في مختلف أنحاء العالم تشترك في مثل هذا اليوم بتنظيم أنشطة وفعاليات للتوعية من أخطار مرض السكري، لافتاً إلى أن المعهد لا يألو جهداً في العمل على تنفيذ رسالته وهي “مكافحة وباء السكري في دولة الكويت من خلال أبحاث السكري والوقاية المتكاملة والتدريب والتثقيف والعلاج.
 وناشد العريان الجمهور من كافة فئات المجتمع، حضور هذا اليوم المميز للاستفادة مما سيتخلله من فقرات ذات قيمة توعوية، مؤكداً على ضرورة التزود بالمعرفة الضرورية التي من شأنها مساعدة أفراد المجتمع على اتباع سبل الوقاية من النوع الثاني من مرض السكري، وهذا ما نهدف إليه من خلال إقامة مثل هذه الأنشطة. وبالأخص يوم السكر العالمي، حيث سيتواجد فريق من الأطباء والمختصين للرد على أية أسئلة طبية يطرحها الحضور.