استرجع الباحث في العلاقات الكويتية البريطانية عيسى دشتي ذكرى زيارة الملك تشارلز الثالث والملكة كاميليا للكويت في عام 2007 من خلال عرض صور نادرة حول تلك الزيارة في معرضه الذي افتتح امس في مكتبة الكويت الوطنية.
وقال دشتي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الصور المعروضة تبرز مدى عمق وقوة العلاقات الكويتية البريطانية مؤكدا أن تلك العلاقات لها أهمية كبيرة في تعزيز التعاون والتبادل الثقافي والاقتصادي بين البلدين.
ولفت دشتي إلى أن تاريخ العلاقات الثنائية يعود إلى فترة طويلة وعبر مجالات متعددة مثل التعليم والتجارة والثقافة والاقتصاد والدفاع وغيرها.
وذكر أنه أقام هذا المعرض بمناسبة ذكرى ميلاد الملك تشارلز الثالث الذي يصادف 14 نوفمبر مبينا أن المعرض يضم أكثر من 40 صورة للزيارة التي قام بها الملك تشارلز والملكة كاميليا للكويت عندما كان الملك أميرا لويلز وكانت الملكة دوقة كرونويل.
وبين أن أغلب صور المعرض تعرض للمرة الاولى وتتضمن زيارات ولقاءات لهما في الكويت وصور زيارتهما لمسجد الدولة الكبير وبيت السدو ومستشفى رعاية الاطفال وكذلك لقطات من مأدبة العشاء التي اقامتها الشيخة شريفة الجاسم على شرف الملكة كاميليا.
وأضاف أنه تم عرض لقطات تاريخية للقاء الملك تشارلز مع أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه ورئيس مجلس الامة الاسبق جاسم الخرافي رحمه الله.
ورعى وحضر حفل الافتتاح الشيخة هناء بدر المحمد والسفيرة البريطانية لدى دولة الكويت بليندا لويس وجمع من المهتمين بالعلاقات الكويتية البريطانية.
يذكر أن الباحث في العلاقات الكويتية البريطانية عيسى دشتي يحمل وسام الامبراطورية البريطانية (بي إي أم) المقدم من الملكة إليزابيث الثانية تقديرا لجهوده في تنمية وتوثيق ودعم العلاقات بين البلدين.