تعقد 5 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم الإثنين، لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها.
وتصوّت لجنة شؤون المرأة والأسرة والطفل على الاقتراح بقانون بشأن الحماية من العنف الأسري، وتناقش الاقتراحات بقوانين بشأن حقوق الطفل وعددها (4)، والاقتراح بقانون بشأن صرف مكافأة خاصة لربات البيوت.
كما تناقش اللجنة الاقتراح بقانون بشأن منح علاوة اجتماعية للمرأة الكويتية المتزوجة من غير كويتي، بحضور ممثلين عن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، ووزارة التربية، وديوان الخدمة المدنية، والمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، والهيئة العامة للقوى العاملة.
وتعقد لجنة الإسكان والعقار اجتماعاً لمناقشة التعديلات المقدمة على مشروع القانون بشأن تنظيم الوكالة العقارية الذي أقره مجلس الأمة في مداولته الأولى، وكذلك التعديلات المقدّمة على مشروع القانون بشأن مكافحة احتكار أراضي الفضاء الذي أقره مجلس الأمة في مداولته الأولى.
وتجتمع لجنة حماية الأموال العامة لمناقشة تكليف اللجنة بالرسالة الواردة منها بشأن بحث كل ما أثير من شبهات حول الصندوق الماليزي.
وتناقش لجنة شؤون الشباب والرياضة تحديد آلية عمل اللجنة.
وتعقد لجنة شؤون ذوي الإعاقة اجتماعاً لمناقشة الاقتراح بقانون بإضافة مادة جديدة برقم (14 مكرراً) إلى القانون رقم (8) بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، كما تنظر في رسالة مقدمة من أولياء أمور المعاقين بشأن رسوم المدارس الخاصة بذوي الإعاقة.