- النواف: صعودي المنصة أولى خطوات الإصلاح السياسي .. يفترص أن ينحصر استجواب رئيس الوزراء في السياسة العامة للحكومة
- المضف لرئيس الوزراء: أنت أسوأ من رد على الاستجوابات.. حكومتك ضعيفة وهشة والوزراء يتساقطون حتى من دون تقديم استجوابات
- مجلس الأمة يوافق في جلسة سرية على ترشيح عصام الرومي رئيسا لديوان المحاسبة

 
بعث سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد ببرقية تهنئة إلى سمو الشيخ أحمد النواف رئيس مجلس الوزراء أشاد فيها سموه بالممارسة الديمقراطية الراقية التي شهدتها جلسة مجلس الأمة أمس لمناقشة الاستجواب المقدم لسموه وبما تميز به أداء سموه من كفاءة رفيعة خلال ردوده الوافية على محاور الاستجواب الذي تمت مناقشته.
 
وبعث سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد ببرقية تهنئة مماثلة أثنى فيها سموه على ما اتسمت به مناقشة الاستجواب من ممارسة ديمقراطية رفيعة وبما تميز به أداء سموه خلال مناقشة الاستجواب من كفاءة عالية وجدارة تجسدت بردوده الوافية على محاور الاستجواب.
 
وخلال جلسة الامس قال النائب مهلهل المضف إن العلاقة بين الحاكم والشعب قائمة على التفاهم والتشاور والمشاركة في القرار وتم تأصيل هذا المبدأ في الدستور لكن هناك غياب للتنمية وعدم وجود رؤية واضحة لشكل الكويت في المستقبل.
 
أما سمو الشيخ أحمد النواف فقد أكد احترامه وتمسكه بالدستور وضرورة فتح صفحة جديدة من الممارسة الديمقراطية بين السلطتين، وقال إن صعود المنصة جاء برا بالقسم أمام الأمة “لأضع الحقائق أمامكم في جلسة علنية دون اللجوء للجنة التشريعية أو المحكمة الدستورية أو حتى طلب تأجيل الاستجواب رغم ما شاب الاستجواب من مثالب دستورية”.
وأضاف أنه كان من المفترض على النائب المستجوب اختيار وقت ملائم للاستجواب خصوصا وأن “هناك قوانين تهم البلد والمواطنين” مشيرا الى أن عمر الحكومة والمجلس لم يتجاوز ستة أشهر فقط.
الى ذلك أعلن رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون موافقة المجلس في جلسة سرية عقدت امس على ترشيح عصام الرومي لمنصب رئيس ديوان المحاسبة.