تعقد 6 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها.
وتناقش لجنة الميزانيات والحساب الختامي، الحساب الختامي لوزارة التربية عن السنة المالية 2022/2023، وملاحظات ديوان المحاسبة بشأن الحساب الختامي لوزارة التربية الواردة في تقريره السنوي عن نتائج الفحص والمراجعة على تنفيذ ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2022/2023.
 
كما تناقش اللجنة المخالفات المالية التي أوردها جهاز المراقبين الماليين على وزارة التربية الواردة في تقاريره عن النصف الأول والثاني عما أسفرت عنه رقابته المسبقة على تنفيذ ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية وحساباتها الختامية للسنة المالية 2022/2023.
ومن المقرر أن يحضر الاجتماع ممثلون عن كل من وزارة التربية، ووزارة المالية، وديوان المحاسبة، وديوان الخدمة المدنية، وجهاز المراقبين الماليين، والجهاز المركزي للمناقصات العامة.
وتناقش لجنة تعزيز القيم ومعالجة الظواهر السلبية، الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اللجنة.
وتعقد لجنة المرافق العامة اجتماعاً لمناقشة الاقتراح برغبة " بنقل تبعية الحدائق العامة في المناطق السكنية إلى الجمعيات التعاونية ".
وتجتمع لجنة الشؤون المالية والاقتصادية لمناقشة الاقتراح بقانون بتعديل المادة ( 112 مكرراَ) من قانون التأمينات الاجتماعية. الصادر بالأمر الأميري بالقانون رقم (61) لسنة 1976، والاقتراح بقانون في شأن زيادة علاوة غلاء المعيشة، واقتراحات بقوانين بشأن ضبط الأسعار.
ومن المقرر أن يحضر الاجتماع وزير المالية، ووزير التجارة والصناعة والمختصون في وزارة التجارة، والمختصون من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والمختصون من ديوان الخدمة المدنية.
وتناقش لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد تكليف اللجنة بدراسة كل ما يتعلق بملف الابتعاث للجامعات داخل الكويت وخارجها مع وزارة التعليم العالي والجهات المعنية.
كما تناقش اللجنة تكليفها بتقصي وبحث مدى كفاءة الجامعات والمعاهد والكليات الخاصة في البلاد وزيادة عدد البعثات الداخلية مقارنة بالخارجية، وتكليفها ببحث ودراسة سبل تطوير كل من مؤسسات التعليم العالي وآلية البعثات الداخلية والخارجية وربط مخرجات التعليم مع حاجة سوق العمل.
ومن المقرر أن يحضر الاجتماع وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي والمختصون وكل من وكيل وزارة التعليم العالي والمختصين ومدير جامعة الكويت، ومدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والمختصين.
كما من المقرر أن يحضر الاجتماع رئيس المجلس التأسيسي لجامعة عبدالله السالم، أمين عام مجلس الجامعات الحكومية، أمين عام مجلس الجامعات الخاصة، رئيس الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم.
وتعقد لجنة شؤون البيئة والأمن الغذائي المائي اجتماعاً لمناقشة تكليف المجلس للجنة بالتحقيق في أسباب تلف معظم الزراعات التجميلية والأشجار والمساحات الخضراء بالمناطق السكنية وغيرها.
ومن المقرر أن يحضر الاجتماع ممثلون عن كل من ديوان المحاسبة والهيئة العامة للبيئة والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية.