اعلن النائب بدر نشمي العنزي عن توجيه 3 أسئلة إلى وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، ووزير الصحة، نصت على ما يلي:
سؤالان إلى وزير التربية ووزير التعليم العالي 
السؤال الأول 
بالإشارة إلى رد السيد الوزير بالكتاب رقم (و ت ع / 22 / 527) المؤرخ في 2023/8/22 على سؤالنا المرفق بالكتاب رقم (223_00734_kna) المؤرخ في 2023/7/11 بشأن خطة الابتعاث لتخصص الطب البشري لسنة 2022 - 2023 وسنة 2023 - 2024. فإن الرد لم يتضمن الإجابة على البنود أرقام (7، 8، 9) الواردة بالسؤال المشار إليه أعلاه، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1-صورة ضوئية من تقرير الوفد المشكل بموجب القرار الوزاري رقم (137) الصادر بتاريخ 2023/4/26 بشأن تشكيل وفد إلى جمهورية مصر العربية لزيارة وتقييم بعض مؤسسات التعليم العالي.
2- صورة ضوئية من تقرير الوفد المشكل بموجب القرار الوزاري رقم (145) الصادر بتاريخ 2023/5/7 بشأن تشكيل وفد إلى المملكة الأردنية الهاشمية لزيارة وتقييم بعض مؤسسات التعليم العالي. 
3- أعلنت وزارة التعليم العالي بتاريخ 24 يونيو عن فتح الإيفاد المباشر لتخصص الطب البشري إلى الجامعات التركية وبالخصوص إلى جامعة (koc)، فهل تمت الموافقة على هذا الإيفاد وهذه الجامعة بناء على توصية معينة أو تقرير رفع بناءً على قرار وزاري؟
السؤال الثاني
نصت المادة (40) من الدستور على أن “التعليم حق للكويتيين، تكفله الدولة وفقاً للقانون وفي حدود النظام العام والآداب، والتعليم إلزامي مجاني في مراحله الأولى وفقاً للقانون، ويضع القانون الخطة اللازمة للقضاء على الأمية، وتهتم الدولة خاصة بنمو الشباب البدني والخلقي والعقلي». 
ولمّا كان التعليم هو السبيل إلى التنمية الذاتية للفرد، وهو اللبنة الأساسية لبناء المجتمعات المتقدمة ومن أهم أسباب تحقيق التقدم والرفاهية في المجتمعات وتحقيق التنمية المستدامة للدولة.
ونظراً لدور وزارة التربية في توفير المناخ الملائم وخلق بيئة تعليمية صالحة تضمن جودة التعليم وتنفيذ الخطة الدراسية بشكل دقيق، وهي الجهة القائمة على ضبط كثافة الطلاب وأعدادهم داخل الفصول الدراسية لمساعدة الطلاب على سرعة الاستيعاب والتحصيل الدراسي للمناهج الدراسية المقررة عليهم. 
ونظراً لوجود عجز شديد في المعلمين والمعلمات في المدارس الحكومية والذي أدى بدوره إلى خلل في توزيع المعلمين والمعلمات على المدارس في المراحل الدراسية المختلفة، ودمج الطلاب في الفصول الدراسية في بعض الأحيان لسد العجز الفعلي في الوظائف التعليمية، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي: 
1- كم يبلغ متوسط الكثافة الطلابية داخل الفصول في المدارس؟ وكم الحد الأقصى التي تحدده الوزارة لعدد الطلاب داخل الفصول الدراسية؟ مع تزويدي بالمناطق التعليمية وأسماء المدارس التي بها كثافة طلابية عالية.
2-ما خطة وزارة التربية للحد من زيادة الكثافة الطلابية داخل الفصول الدراسية للعام الدراسي 2024 – 2025.
3-ما الآلية التي تعتمدها الوزارة في توزيع الطلبة والطالبات على المدارس في مختلف المناطق التعليمية؟ وهل تتم مراعاة التوزيع الجغرافي بالمدارس التي تكون قريبة لمنازل الطلبة والطالبات؟
سؤال إلى وزير الصحة 
نصت المادة (29) من دستور دولة الكويت على أن “الناس سواسية في الكرامة الإنسانية، وهم متساوون لدى القانون في الحقوق والواجبات العامة لا تمييز بينهم في ذلك بسبب الجنس أو الأصل أو اللغة أو الدين”، وللعمل بما جاء بالدستور وجب معاملة جميع الموظفين بعدالة وإنصاف ومساواة في الحقوق والواجبات دون تمييز. 
ولمّا كانت جميع مكاتب الشؤون الهندسية بالمناطق الصحية والطبية التخصصية بوزارة الصحة ضمن المنظومة التي تعمل مع جميع الهيئات الطبية والطبية المساندة بالمستشفيات والمراكز الصحية مما يُعرّض العاملين بالكادر الهندسي للكثير من الأخطار والأضرار أثناء الإشراف على أعمال الصيانة في الأجنحة وغرف العزل.. وغيرها من الأعمال التي تصادف تواجد المرضى في بعض الأحيان.
ولما صدر قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (13) لسنة 2012 بشأن منح بدل خطر وبدل عدوى وبدل تلوث وبدل ضوضاء للعاملين في الجهات الحكومية، وقد نصت المادة الخامسة منه على أن استحقاق أي من البدلات الواردة بهذا القرار مشروط بالتعرض للظروف التي تقرر كل بدل من أجلها (الخطر، العدوى، التلوث،الضوضاء)، ونظرا لطبيعة العمل التي تعرض الوظائف ذات الطابع الهندسي العاملين في المستشفيات والمراكز الصحية لخطر الإصابة بالعديد من الأمراض نتيجة العدوى وغيرها من الأضرار المختلفة.
ونظراً لعدم الرضا لشاغلي الوظائف الهندسية تجاه عدم صرف هذه البدلات للوظائف الهندسية بوزارة الصحة، وللوقوف على أسباب تأخير صرف هذه البدلات المستحقة، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 -ما أسباب عدم شمول الكوادر الهندسية العاملين في مكاتب الشؤون الهندسية بالمناطق الصحية بوزارة الصحة لبدل الخطر وبدل العدوى وبدل التلوث وبدل الضوضاء أسوة بالعاملين في مختلف التخصصات الأخرى؟ 
2 -هل صرفت هذه البدلات أو أي منها لإحدى الإدارات ذات الطابع الهندسي التابعة لوزارة الصحة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بتلك الإدارات وأعداد الكوادر الهندسية الذين صُرفت لهم هذه البدلات أو أي منها.
3-هل توجد مخاطبات من ديوان الخدمة المدنية تقضي بعدم صرف تلك البدلات المستحقة للكادر الهندسي بالوزارة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من جميع المخاطبات المتعلقة بهذا الشأن.