اعلن النائب داوود معرفي عن تقديمه مقترحا جاء فيه  نظراً لتزايد أعداد المتقدمين  لطلب الوظائف وكثرة الخريجين وتفادي تزايد أعداد البطالة من الشباب الكويتيين وعدم توفر متطلباتهم المعيشية بسبب عدم حصولهم على وظيفة.
فالعالم الآن أصبح يعتمد بشكل كبير على التطور التكنولوجي من وسائل حديثة قادرة على تيسير العمل عن بعد، ولما كان التطور التكنولوجي يحتمل الآن مكانة كبيرة داخل المؤسسات والشركات الخاصة مما يسمح بتقليل الأعباء المادية وتكاليف وجود الموظفين داخل مقر العمل وما يتطلبه وجودهم من مكاتب ومستلزمات في حين أنه يمكنهم انجاز هذا العمل عن بعد ( من منازلهم ).
فكان من الأولى تبنى هذه الفكرة داخل مؤسساتنا الحكومية للتقليل من الأعباء المادية ومتطلبات وجود الموظف داخل مقر العمل والتوفير على الميزانية العامة من خلال المساحة المكتبية اللازم على الجهات توفيرها واستقطاع بعض البدلات والتخفيف على البنية التحتية من طرق وغيرها.
وتوفير فرص عمل للخريجين والشباب المترقب لفرصة عمل توفر لهم حياة كريمة.
لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي، برجاء التفضل بعرضه على مجلس الأمة الموقر.
(نص الاقتراح)
وذلك وفق المتطلبات التالية:-
يتم التعيين في المؤسسات الحكومية والجهات التابعة لها على الوظيفة المنزلية ويكون الموظف مكلف ببعض المهام التي يجب عليه انجازها عن بعد باستخدام وسائل التكنولوجيا، ويتقاضى راتب شهري أساسي بدون بعض البدلات  نظراً لعدم انتقاله لمقر العمل، ويجوز للموظفين الحاليين الانتقال لهذه الوظيفة متى ما رأت الجهة المعنية حاجة لذلك.
حزمة اسئلة لوزير التربية 
من جهة اخرى اعلن النائب داوود معرفي عن توجيهه سؤالاً إلى وزير التربية ووزير التعليم العالي و البحث العلمي ( نص السؤال ) يرجى إفادتي و تزويدي بالاتي : 
1)  نما إلى علمي بأن أحد مستشاري وزير التربية كانيشغل منصب مدير عام منطقة تعليمية وتقدمت باستقالتها ، يرجى تزويدنا بكتاب الإستقالة وأسباب الإستقالة وإذا كان هناك قضية تمت على اثرها تلك الإستقالة و نتائج التحقيق في تلك القضية ، ومبررات الإستعانة به كمستشار في مكتب وزير التربية.
2)  يرجى بيان الوضع الوظيفي لجميع مستشاري مكتب وزير التربية مع تزويدي بالقرارات الخاصة لمن هم على رأس عملهم ومركز عملهم وقرارات إنهاء الخدمة للمتقاعدين منهم والمكلف منهم برعاية معاق إن وجد. 
3)  انتشرت في الآونة الأخيرة تزايد حالات العنف في المدارس والإعتداءات بين الطلبة ، يرجى تزويدي بعدد حالات العنف بالمدارس خلال الثلاث سنوات الأخيرة وما هي الإجراءات التي اتخذها وزارة التربية في علاج هذه الظاهرة. 
4)  ما هو عدد المدارس الحكومية التي تم ترخيصها كمدارس خاصة وتاريخ تخصيص كل منها وأسماء الشركات ، والقرارات المنظمة لعملية منح تلك التراخيص ، مع بيان قيمة الزيادة السنوية التي تفرضها المدارس الخاصة على الطلبة والسند القانوني لها ، وما هي خطة الوزارة تجاه المدارس التي تم ادراجها ضمن خطة الهدم والبناء .
5)  يرجى تزويدي بالتعاقدات التي أبرمتها وزارة التربية بشأن النقليات وآلية توزيع الباصات على المناطق التعليمية وفقاً لعدد المدارس الموجودة بكل منطقة  
6)  مبررات زيادة عدد أعضاء بالمطبعة السرية في المناطق التعليمية اعتبارا من العام الدراسي 2023/2024 ، وآلية العمل بها وكيفية اختيار المكلفين للعمل فيها .
7)  نما إلى علمي تكدس بعض المعلمين في عدد من المواد الدراسية في بعض المدارس مع وجود عجز في تلك المواد في مدارس أخرى ، يرجى تزويدي بإحصائية بعدد المعلمين لكل مادة دراسية و بيان نسبة العجز في تلك المواد ، و آلية توزيعهم على المدارس وفقا لقرار النصاب و المشغول الفعلي لعدد الطلبة بكل مدرسة .
8)  تعاني وزارة التربية منذ بداية العام الدراسي من شغر عدد كبير بالوظائف الإشرافية      وخاصة في المناطق التعليمية، فما هي إجراءات الوزارة لتسكين تلك الشواغر، وما هو عدد الوظائف الاشرافية الشاغرة وهل تم الإعلان عنها حتى تاريخه أم لا ؟
9)  ما هو سبب اقتصار الإيفاد للبعثات الدراسية لمعيدي البعثات التابعين لجامعة الكويت وتحديدا في كلية الهندسة والبترول ( قسم هندسة الكمبيوتر وقسم الهندسة الكيميائية ) للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه على الابتعاث إلى الولايات المتحدة الأمريكية وعد الابتعاث لعدة جامعات مرموقة وذات تصنيف عالي في العديد من الدول مثل بريطانيا وغيرها من الدول.