قال النائب عبدالوهاب العيسى، ، إنه تواصل مع وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب محمد العيبان «ووعدني بإعادة فتح الترخيص لأصحاب الوظائف الحرة منظمي الرحلات السياحية والإرشاد». 
وأضاف العيسى عبر حسابه في منصة «إكس» إنه تواصل مع الإدارة العامة للطيران الطيران المدني «وتفاجأت أن عدد شكاوى النصب والاحتيال ضد المرشدين الشباب المرخصين من التجارة (صفر)»!.
 وأوضح أنه حذر «من ممارسة الترهيب والتهديد ضد الشباب وأن كل أدواتنا الدستورية متاحة في التصدي لمن يكون سبباً في تعطيل بيئة الأعمال أو أصحاب الوظائف الحرة ومتناهية الصغر». كانت الإدارة العامة للطيران المدني، أكدت أمس الخميس ضرورة إصدار الموافقات اللازمة لمزاولة الأنشطة الخاصة بالسياحة والسفر، داعية كل من يرغب في مزاولة تلك الأنشطة إلى مراجعتها لإصدار الموافقات وفق القوانين واللوائح المعمول بها. وأعلن المتحدث باسم الإدارة عبد الله الراجحي، حينئذ إحالة بعض أصحاب حسابات الرحلات إلى الجهات القانونية، معتبراً أن هذا القرار يتوافق مع القوانين واللوائح المنظمة وتطبق على أصحاب الحسابات غير الحاصلة على موافقة «الطيران المدني»، وذلك لحماية جمهور المسافرين وأصحاب مكاتب السياحة والسفر الحاصلة على موافقة الإدارة من التعامل مع مكاتب غير مرخصة، نظراً لتزايد عمليات النصب، والاحتيال على جمهور المسافرين من جهة ولتنظيم العمل في هذا النشاط في سوق النقل الجوي في الكويت من جهة أخرى. وقال الراجحي، إن «الطيران المدني» لا تقوم بتحويل أصحاب الحسابات، الذين يقومون بالدعاية للرحلات المعتمدة لمكاتب السياحة والسفر في الكويت إلى الجهات القانونية.