وجه النائب د. عبد العزيز الصقعبي 4 أسئلة إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة، ووزير الخارجية، ووزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، ووزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، نصت على ما يلي: سؤال إلى وزير الداخلية بالوكالة وافق مجلس الأمة الموقر في جلسته المعقودة يوم الأربعاء الموافق 1 نوفمبر 2023 والمخصصة لمناقشة الانتهاكات الصهيونية في غزة على عدد 13 توصية، من أهمها لم شمل المعلمات والمعلمين الفلسطينيين في الكويت مع أهاليهم العالقين خارج غزة والمحاصرين بأسرع وقت، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:  1 - ما الإجراءات التي قامت بها وزارة الداخلية لتنفيذ التوصية المشار إليها؟
2 - هل سمحت الوزارة بالتحاق الأسر الفلسطينية في غزة بآبائهم وأمهاتهم المقيمين في الكويت؟ إذا كانت الإجابة النفي، فما السبب في ذلك.
سؤال إلى وزير الخارجي
وافق مجلس الأمة الموقر في جلسته المعقودة يوم الأربعاء الموافق 1 نوفمبر 2023 والمخصصة لمناقشة الانتهاكات الصهيونية في غزة على عدد 13 توصية، من أهمها ملاحقة رئيس الكيان الصهيوني وقادة الكيان العسكريين والسياسيين كمجرمي حرب في المحافل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية وبرلمانات العالم.
 وقد قدمت دولة جنوب أفريقيا يوم الجمعة الموافق 29 ديسمبر 2023 دعوى قضائية ضد الاحتلال الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية في لاهاي في هولندا بتهمة الإبادة الجماعية في حق الشعب الفلسطيني في غزة، إلا أنه حتى تاريخه لم تعلن وزارة الخارجية الكويتية عن تأييدها هذه الدعوى القضائية، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 - ما موقف وزارة الخارجية الكويتية من الدعوى القضائية التي تقدمت بها دولة جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي؟
2 - ما سبب عدم إصدار الوزارة بيانا تأييديا للدعوى القضائية المشار إليها؟
3 - هل بادرت الوزارة في الانضمام إلى الدعوى القضائية المقامة من جنوب أفريقيا؟ إذا كانت الإجابة النفي، فما السبب في ذلك؟
سؤال إلى وزير العدل
تولى الديوان الأميري في السنوات الماضية مسؤولية تصميم وإنشاء مشروع مبنى قصر العدل الجديد، ووفقاً لإجابة سابقة من وزير الديوان الأميري عن سؤال برلماني فإن المشروع سيتم على مرحلتين المرحلة الأولى على مساحة مواقف السيارات في الناحية الشرقية، والمرحلة الثانية مكان موقع قصر العدل الحالي، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 -ما نسبة إنجاز تنفيذ مشروع قصر العدل الجديد - المرحلة الأولى؟
2 - هل تسلمت وزارة العدل المبنى الجديد لقصر العدل - المرحلة الأولى؟ إذا كانت الإجابة النفي فما السبب في ذلك؟
3 - هل انتقلت الإدارات المعنية في وزارة العدل إلى المبنى الجديد لقصر العدل – المرحلة الأولى؟ إذا كانت الإجابة النفي فما السبب في ذلك؟
4 - نمي إلى علمي انتهاء مشروع قصر العدل الجديد - المرحلة الأولى وجاهزيته، إلا أن سبب تأخير انتقال الإدارات المعنية إلى المبنى وبدء تشغيله هو ضعف التمديدات الكهربائية، فما مدى صحة ذلك؟
5 - متى سيبدأ تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع قصر العدل الجديد؟
سؤال إلى وزير التربية
تعد وظيفة الأخصائي النفسي من الوظائف المساندة المهمة في القطاع التعليمي لما يمارسه من دور محوري في اكتشاف المشاكل النفسية والظواهر السلبية لدى الطلبة ومحاولة معالجتها، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 - صورة ضوئية من القرارات المنظمة لعمل الأخصائيين النفسيين. 
2 -بيان إجمالي عدد الأخصائيين النفسيين في المناطق التعليمية التابعة لوزارة التربية، وذلك وفقاً لجدول يتضمن (عدد الأخصائيين النفسيين – الذكور- الإناث / المحافظة).
3 - بيان عدد الأخصائيين النفسيين الكويتيين في المناطق التعليمية التابعة لوزارة التربية، وذلك وفقاً لجدول يتضمن (عدد الأخصائيين النفسيين – الذكور- الإناث / المحافظة).
4 - بيان نصاب الطلبة لكل أخصائي نفسي.
5 - بيان عدد الأخصائيين الذكور في مدارس المراحل المتوسطة والثانوية والابتدائية، (بعض مدارس البنين تم تسكين الشواغر بواسطة أخصائيات نفسيات).
6 - صورة ضوئية من تقرير الخدمة النفسية والاجتماعية في وزارة التربية لآخر 3 سنوات دراسية.
7 -نمى إلى علمي قلة حالات تعاطي المخدرات والتدخين المرصودة من الأخصائيين النفسيين بسبب قلة عددهم، فما الإجراءات التي قامت بها الوزارة لتحفيز عمل الكويتيين في هذا التخصص؟