انطلق يوم أمس الأول، معرض (القرين التشكيلي الشامل) للفنون التشكيلية المختلفة أحد الروافد الأساسية لفعاليات مهرجان القرين الثقافي الـ29 بمشاركة 62 فناناً في قاعة الفنون وأحمد العدواني.
وقال الأمين العام المساعد لقطاع الفنون بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مساعد الزامل لـ (كونا): إن الفعالية تعد أهم فعالية بالمهرجان تابعة لقطاع الفنون - إدارة الفنون التشكيلية إضافة إلى الاعلان عن الفائزين في جائزة (عيسى صقر الإبداعية) التي تمنح لـ10 فنانين مشاركين في هذا المعرض.
ولفت الزامل إلى وجود عدد كبير من الفنانين الرواد والأساتذة والشباب الموهوبين المشاركين وهذا ما يميز المعرض بالإضافة الى احترافية اختيار اللوحات المشاركة ذات المستوى العالي و”هو ما نطمح إليه لرفع مستوى الذائقة الفنية للثقافة”.
بدوره قال مراقب الفنون التشكيلية في المجلس دعيج الغوينم لـ(كونا): إن 62 فناناً وفنانة من الكويت بمختلف أجيالهم يشاركون في المعرض الذي استوعب العديد من الرؤى والتجارب الإبداعية المتنوعة في مجالات الفنون التشكيلية المختلفة.
وأوضح الغوينم أن عدد الفائزين بجائزة (عيسى صقر الابداعية) للفنون التشكيلية 10 فنانين من بين 62 فنانا ًقدموا 88 عملاً في المعرض.
ومن جانبه قال الفنان التشكيلي وليد الناشي: إن لمشاركته مع زملائه الفنانين أهمية كبيرة من خلال تبادل الخبرات بين جيل الرواد وجيل الشباب، معتبراً هذا المعرض من أهم المعارض التابعة لمهرجان القرين الثقافي.
وذكر الناشي أنه شارك في المعرض بلوحتين تراثيتين تخص فن الكولاج وهو فن قصاصات الأوراق والمجلات ويعتبر من ضمن مجال إعادة التدوير ومن الفنون غير المكلفة مادياً.
وفي ختام فعالية افتتاح المعرض الذي يستمر أسبوعاً تم الإعلان عن أسماء الفائزين في جائزة (عيسى صقر) وهم خزعل القفاص وعباس مالك ومحمد الشيباني ونواف الأرملي وجابر أحمد وعبداللطيف أشكناني وإسراء كلندر والدكتور ناصر الرفاعي وعبدالله الجيران وعبدالرضا باقر.