نظم مكتب تكريم الشهداء وأسرهم، مساء أمس الأول، الحفل السنوي “قريش رمضان”، احتفالاً بقدوم الشهر المبارك مع أسر الشهداء وذويهم تحت شعار “أمانينا تسبق تهانينا” في حديقة الشهيد. 
وقال مدير عام المكتب صلاح العوفان: إن “القريش” عادة سنوية ينظمها المكتب كمناسبة للالتقاء مع الأسر وتبادل الأحاديث والأفكار والآراء حول أوضاعهم وتلمس احتياجاتهم ومناقشة ما يقدمه المكتب من رعايات لهم.  
ولفت إلى أن هذا العام تم استغلال هذه الفرصة لإفادة الأسر والأمهات والأرامل بندوة توعوية حول الغذاء السليم خلال شهر رمضان من تقديم اخصائي في هذا المجال د. عبدالله المطوع وذلك لمساعدة الأسر في اتباع نظام غذائي مريح وصحي خلال الشهر المبارك. 
وأثنى على الإقبال والاستجابة للدعوة من قبل أسر الشهداء وأمهاتهم الذين ضحوا بالأبناء من أجل الكويت وأمنها. 
ولفت إلى أن هناك عدد من البرامج المقبلة التي ستقام في الفترة المقبلة وهي “شاي الضحى” بعد عيد الفطر والتحضير لمناسبة يوم الشهيد في الثاني من أغسطس بالإضافة إلى التحضير ومنذ الآن للاحتفالات الوطنية المقبلة عبر تنظيم حدث ضخم سيشكل مفاجأة لأهالي الشهداء والشعب الكويتي. 
وقد قدم د. عبدالله المطوع أخصائي التغذية محاضرة توعوية حول  العادات الغذائية في شهر رمضان وكيفية الاستفادة من الشهر للحفاظ على الصحة الروحية والنفسية والجسدية والعقلية. 
وتحدث عن مسألة الصيام المتقطع والصيام في رمضان ومدى الفائدة في كلا النوعين من الصيام، لافتاً إلى أن صيام رمضان فيه من الاستفادة أكثر من الصيام المتقطع ومنها مكافحة السكر وتجديد الخلايا وزيادة النشاط والحيوية وسرعة البديهة. 
أفضل النتائج من الصيام عدا عن الاستعداد الديني هو الاستعداد النفسي ويتم ذلك بالتخلص من الضغوط النفسية التي تسببها زيادة تناول السكريات واستخدام الأجهزة الإلكترونية وكثرة السهر. 
وتحدث عن أهمية وجبة السحور وما هي المأكولات التي يجب الابتعاد عنها خلال تلك الوجبة كالتوابل والمخللات وغيرها بينما الاستعاضة عنها  بالفاكهة ومشتقات الألبان والأجبان والبقوليات. 
ووجه عدة نصائح للحضور ومنها التحكم بكميات الأكل وممارسة الرياضة بمستويات مناسبة وغيرها من العادات التي تحسن من الحالة النفسية والصحة الجسدية. وأدارت الحوار ابنة الشهيد جميلة غازي العتيبي.