اعتمد وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي لائحة الشروط الإضافية لشغل كافة الوظائف الإشرافية بالوزارة بهدف حوكمة وتنظيم ضوابط وقواعد هذه الوظائف تعزيزاً لتكافؤ الفرص وتغليباً للكفاءة على «الأقدمية» التي لم تعد المعيار الأوحد للمفاضلة بين المتقدمين لهذه الوظائف. 
وحددت اللائحة شروط شغل هذه الوظائف بوجود وظيفة اشرافية شاغرة، وان يكون الموظف من العاملين في القسم المطلوب شغل الوظيفة الاشرافية فيها، فان لم تنطبق شروط الترشح عليهم يكون الترشيح من العاملين في المراقبة ثم الادارة ثم القطاعات الاخرى. وتضمنت الشروط ألا يكون قد وقعت على الموظف عقوبة تاديبية مانعة للترقية ، وألا يكون الموظف قد تقدم بطلب إنهاء خدمته قبل صدور قرار الندب لشغل وظيفة اشرافية وان يحصل الموظف على نسبة 70 في المئة أو أكثر من مجموع الدرجات المدرجة في البنود 1، 2، 3 في الملحق رقم 1 للقرار.
كما نصت شروط اللائحة على أن يراعى عند شغل الوظيفة الاشرافية ان يكون ذلك بطريق الندب لمدة سنة على الاقل قبل التثبيت، فإذا لم تثبت صلاحيته لشغلها يعاد الى الوظيفة السابقة اعتبارا من تاريخ انتهاء الندب وتعتبر الوظيفة شاغرة وتعاد اجراءات شغلها من جديد.