الوزيرة الصبيح:  نسعى إلى تذليل كل الصعوبات التي تواجه الشباب بقرارات تسهم في معالجة المشاكل التي يعانون منها
الشيخة الزين الصباح : خلال فترة عمل الوزارة التي قاربت  ثلاث سنوات استطاعت الوزارة خلق بيئة مؤسسية مبنية على كوادر شبابية

تحت رعاية وحضور رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عقدت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية في مسرح مجلس الأمة بمبنى الأعضاء الجديد اليوم الثلاثاء حلقة نقاشية بعنوان (المبادرون .. تحديات وحلول) . وقال الغانم في كلمة له في مستهل الحلقة ان الهدف من هذا اللقاء ليس الاستماع الى كلام النواب والوزراء بل الاستماع الى مشاكل الشباب التي يواجهونها في مشاريعهم ومبادراتهم مؤكدا انه لا يمكن لـ 50 نائبا و16 وزيرا حل جميع المشاكل إذا لم تكن هناك مشاركة مجتمعية فاعلة. وأشار الغانم الى ان البلاد تعاني من مشكلة اقتصادية يجب أن يتم التعرف عليها والحديث عنها بشفافية ووضعها في مقدمة سلم الاولويات حتى يمكن معالجتها. وأوضح الغانم اهمية تحقيق التوازن بين القطاعين العام والخاص ومعالجة الاختلالات بينهما مضيفا ان انعاش القطاع الخاص يكون من خلال الوقوف بجانب المبادرين ومعرفة مشاكلهم . وقال أن الحكومة لا تقل حرصاً عن المجلس في مواجهة المشاكل ومعالجتها وان اعضاء المجلس لن يسمحوا للإحباط ان يسيطر على الشباب الكويتي. وشدد الغانم على ضرورة البدء من خلال هذه الحلقة النقاشية بخطة عمل مبنية على جدول زمني وأرقام محددة للوصول الى حلول منطقية وواقعية قابلة للتطبيق والتنفيذ مطالبا الحضور بطرح ما لديهم من مشاكل مصحوبة بالحلول التي يرونها مناسبة لها. من جهتها قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح أن الوزارة تسعى جاهدة إلى تذليل كل الصعوبات التي تواجه الشباب حيث قامت بعدة لقاءات تمخض عنها قرارات من شأنها أن تسهم في معالجة المشاكل التي يعانون منها . وكشفت الصبيح عن وجود مفاجأة سيتم الاعلان عنها متعلقة بهذا الشأن مبينة أنها جاءت بمبادرة شبابية تدل على قدرة الشباب الكويتي على العطاء والانجاز .
وفي السياق ذاته قالت وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح أنه خلال فترة عمل الوزارة التي قاربت على ثلاث سنوات استطاعت الوزارة خلق بيئة مؤسسية مبنية على كوادر شبابية وذلك ايماناً منها بأهمية اشراك الشباب ومنحهم فرصة أكبر في إدارة المؤسسات الحكومية. وأردفت أن الوزارة تسعى إلى بحث أراء الشباب الكويتي وإيجاد القوانين والتشريعات التي تساعدهم على النجاح وتأسيس النظم واللوائح الأساسية التي تخدم مصالحهم وتعزيز دور العمل التطوعي كونه طريق الريادة الاجتماعية .