استعاد نابولي المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم من روما بفضل ثنائية جونزالو هيجوين في الفوز 2-1 على ضيفه اتلانتا الاثنين.
ورفع نابولي رصيده إلى 76 نقطة بفارق نقطتين عن روما الذي فاز في وقت سابق على مضيفه جنوة 3-2 في مباراة سجل خلالها القائد فرانشيسكو توتي هدفه الرابع في نفس العدد من المباريات.
وعزز نابولي فرصه في التأهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
ويتأهل أول فريقين مباشرة إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا بينما يخوض صاحب المركز الثالث مواجهة بالدور التمهيدي.
وانتظر هيجوين عشر دقائق ليسجل هدفه الأول من لمسة رائعة مباشرة من داخل منطقة الجزاء.
وضاعف الغلة في الدقيقة 77 من ضربة رأس لكن الاسباني راؤول ألبيول مدافع نابولي قلص الفارق للضيوف بتسجيل هدف بالخطأ في مرماه قبل النهاية بخمس دقائق.
وظل رصيد اتلانتا 41 نقطة في المركز الرابع عشر قبل جولتين على نهاية المسابقة.
وبعد 18 دقيقة من نزوله بديلا لدييجو بيروتي في الدقيقة 59 سجل توتي (39 عاما) هدف التعادل لروما 2-2 من ركلة حرة رائعة قبل أن يسجل ستيفان الشعراوي هدف الفوز من مدى قريب قبل النهاية بثلاث دقائق.
وكان توتي أحرز هدفين في الفوز على تورينو 3-2 أيضا في الجولة قبل الماضية.
ورفع روما عدد مبارياته المتتالية بالدوري دون خسارة إلى 15 مباراة ورصيده إلى 74 نقطة من 36 مباراة متأخرا بنقطتين عن نابولي.
وبقي رصيد جنوة 43 نقطة في المركز الثاني عشر في ترتيب المسابقة التي حسمها يوفنتوس الشهر الماضي قبل ثلاث جولات على النهاية.
وأحرز المصري محمد صلاح هدفا مبكرا لروما بعد ست دقائق بلمسة رائعة من داخل منطقة الجزاء لكن اليوناني بانايوتيس تاكتسيديس لاعب وسط روما السابق تعادل بعدها بسبع دقائق من تسديدة أرضية من داخل المنطقة بعد تمريرة عرضية من الناحية اليسرى.
وأضاع الفريقان عدة فرص قبل أن يمنح ليوناردو بافوليتي الأفضلية لأصحاب الأرض بتسديدة في سقف المرمى من مدى قريب في الدقيقة 65.
ودفع المدرب لوشيانو سباليتي بتوتي «أمير روما» مرة أخرى في الشوط الثاني ليسجل هدفا رائعا هو الرابع له في نفس العدد من المباريات.
وتصدى يوجينيو لامانا حارس جنوة لتسديدة رائعة من ركلة حرة لتوتي بعد لحظات من هدفه لكن الشعراوي استغل تمريرة من البديل الاخر ايدن جيكو ووضع الكرة في الشباك بسهولة.