أكد محافظ الاحمدي الشيخ فواز الخالد، ادراك محافظة الاحمدي التام لأهمية الدور الذي يمكن ان يقوم به الشباب، وسعيها جاهدة الى ترجمة الرغبة السامية بمختلف السبل والوسائل الممكنة لتمكين الشباب، واستثمار طاقاتهم، وتعزيز مهاراتهم، بما يعود بالنفع عليهم وعلى كويتنا الحبيبة بوجه عام.
 وجاء ذلك خلال رعايته وتفقده الحلقات النقاشية الشبابية التي تنظمها الهيئة العامة للشباب، بمقر مركز الاتحاد التابع لشركة نفط الكويت، بالتعاون والتنسيق مع محافظة الاحمدي، بمشاركة نحو 100 مشارك من أبناء وبنات المحافظة، حيث تبادل المحافظ، النقاش مع عدد من المشاركين، مثمنا تفاعلهم الجاد ومشاركتهم المتميزة في الحلقات، مؤكدا لهم ان اراءهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم ستؤخذ بعين الاعتبار، من قبل صانع القرار على مختلف المستويات والاجهزة في الهيئة العامة للشباب، والتي سيكون لها دور فاعل في بناء الاستراتيجية العامة للهيئة. 
واضاف المحافظ الخالد :دائما وأبدا، نؤكد ان الشباب في مرتبة متقدمة على خارطة اهتمامات محافظة الاحمدي، عبر مشاريعها وبرامجها المختلفة وفي مقدمتها المشروع التنموي بعيد المدى «محافظتي اجمل»، كما ان الحضور الشبابي كان فاعلا في العديد من الانشطة والفعاليات التي نظمتها المحافظة مؤخرا.
 واستطرد المحافظ : تأتي مبادرة الهيئة العامة للشباب، لتنظيم هذه الحلقات الشبابية لتترجم اهمية تكامل الجهود الرسمية والاهلية، ونحن من دون شك ندعم توجهات الهيئة، لتعزيز الخدمات المقدمة لشباب محافظة الاحمدي، والاستماع الى ارائهم ومقترحاتهم وافكارهم، على النحو الذي يساهم في بناء اجيال قادرة على تحمل المسؤولية، ولن نألو جهدا من جانبنا في هذا الصدد.
 بدوره اوضح مدير عام الهيئة العامة للشباب عبد الرحمن المطيري ان الهيئة تهتم بكل ما يتعلق بالشباب وتسعى الى توفير بيئة امنة وممكنة لهم سواء داخل او خارج الكويت، واولى الخطوات لتحقيق ذلك هو الاستماع والانصات للشباب، لذا جاءت فكرة اقامة هذه الحلقات النقاشية بالتعاون مع محافظي محافظات الكويت الست، والتي بدأت بالفروانية ثم حولي واليوم في الاحمدي، وسوف تستكمل في باقي المحافظات خلال الايام المقبلة، موجها الشكر الى محافظ الاحمدي الشيخ فواز الخالد على دعمه وتذليله كافة العقبات امام انجاح هذه الحلقات والمساهمة في تحقيق اهدافها المرجوة. 
 واشار المطيري الى انه تبين بعد تنظيم الحلقات الثلاث ان كل محافظة لها خصوصية، حيث تباينت اراء وتطلعات الشباب المشارك في هذه الحلقات، والتي ستكون نواة جادة لاعداد مشاريع وخطط وبرامج الهيئة التي سيتم بلورتها في استراتيجية تحقق رؤاهم وتطلعاتهم.  واضاف المطيري : نحن ننصت الى كافة الملاحظات والاراء الشبابية، حتى يمكننا تقديم خدمات متميزة للشباب في مناطقهم، وخلق الفرص اللازمة لابراز امكاناتهم وطاقاتهم وتحقيق الاهداف التنموية.
 واكد المطيري ان الحلقات النقاشية التي عقدت حتى الان، فاقت الطموح الذي كنا نسعى اليه، حيث لمسنا مدى المسؤولية التي يتحلى بها شباب الكويت، والطموح الذي يثبت يوما بعد يوم ان الشباب هم صناع التغيير.
 وحول تفعيل مراكز الشباب بالمحافظات، قال المطيري ان تلك المراكز تمثل نافذة حقيقية للهيئة في كافة مناطق الكويت، وقريبا ستكون مراكز جاذبة تخلق فرصا متنوعة لهم وتستثمر اوقات فراغهم وطاقاتهم وابداعاتهم بما يحقق الصالح العام لهم وللمجتمع. 
 واشار مدير ادارة المكتب الفني بمحافظة الاحمدي ابراهيم الفودري الى ان هناك اهتمام بالغ من قبل المحافظ الشيخ فواز الخالد بمخرجات هذا الحلقات، وتذليل كافة المعوقات امام الشباب، باعتبارهم امل ومستقبل هذا الوطن، موضحا ان الشباب دائما لهم النصيب الاكبر من كافة الفعاليات والانشطة والبرامج التي تنظمها محافظة الاحمدي، لافتا الى الحملة التنموية بعيدة المدى التي اطلقت مطلع العام 2015، تحت شعار «محافظتي اجمل»، والتي ترتكز على خمس مسارات، احدها يتعلق بشباب الاحمدي. واعرب مدير ادارة خدمة المواطن بمحافظة الاحمدي، بدر شعيل عن شكره لمنطقة الاحمدي التعليمية ولأصحاب دواوين المحافظة وشباب المناطق المختلفة لتجاوبهم مع دعوة المحافظ للمشاركة في الحلقات النقاشية، منوها الى اهمية تكرار هذه الحلقات والتوسع فيها لتشمل المزيد من المجموعات الشبابية في المستقبل.
 من جانبه قال مشعل الوزان، أحد الميسرين المشاركين بالحلقات النقاشية، سعدنا بالتفاعل الواضح من قبل المشاركين الذين طرحوا اراءهم ومشكلاتهم بكل شفافية وجرأة، وهذا هو المأمول من عقد هذه الحلقات، مؤكدا ان جانب كبير من تلك الاراء ستؤخذ بعين الاعتبار.
 واشار عبد العزيز سامي احد الشباب المشاركين من ثانوية مصعب بن عمير الى ان هذه الحلقات مثلت فرصة كبيرة لهم لطرح افكارهم ومشكلاتهم امام الجهة المعنية بهم وهي الهيئة العامة للشباب، معتبرا ان اتاحة هذه الفرصة، يمثل دافعا لهم، للحديث بشفافية عما يواجههم من صعوبات ومشكلات في المجتمع، حتى تصل الى المسؤولين بصورة مباشرة، متمنيا استمرارها سنويا.
 وقالت الطالبة فاطمة الكندري، احدى المشاركات من ثانوية، فاطمة بنت أسد، ان الحلقات النقاشية، كانت فرصة مواتية لهم للتحدث مع مسؤولي الهيئة والمحافظة بشكل مباشر عن اهتماماتهم وارائهم، متمنية من الجهات المختصة السعي الى تحقيق مقترحاتهم، خاصة تنظيم دورات تدريبية وورش عمل متخصصة للطلبة الموهوبين لتنمية قدراتهم وابداعاتهم. 
 من جانبها طالبت، الطالبة الزهاء اسعد مهدي من ثانوية فاطمة، بانشاء فرع لمركز صباح الاحمد للموهبة والابداع في محافظة الاحمدي، مشيرة الى اهمية متابعة أفكار واراء وابداعات طلاب وطالبات المدارس المختلفة والتواصل معهم.  وكانت الحلقات النقاشية قد بدأت في العاشرة من صباح امس بمقر مركز الاتحاد بمدينة الاحمدي، بمشاركة شباب المحافظة، من فئات عمرية تتراوح بين الـ14 والـ35 عاما، يمثلون المدارس المتوسطة والثانوية والجامعة وخريجين وموظفين من القطاعين العام والخاص، وذوي الاحتياجات الخاصة.  وشهدت الحلقات تفاعلا لافتا بين المشاركين، والميسرين الذين أعدتهم الهيئة لقيادة تلك الحلقات وهم لطيفة الخشتي، انوار العازمي، سعد الاحمد، محمد القبيان، خلف الحبشي، جاسم الرشيدي، مشعل الوزان، هدى النصار، الاء خليفة، صلاح العرجاني، وبدور الرويلي، والذين بذلوا جهدا فائقا، وتواصلا مثمرا مع المشاركين والمشاركات لتحقيق الاهداف المرجوة من الحلقات.  وحضر الحلقات النقاشية ممثلون عن الهيئة العامة للشباب يتقدمهم، امين سر مجلس الادارة فيصل الدويهيس، ومدير المكتب الفني مشعل الحميداني، ومسؤول الانشطة والبرامج نجاة الصايغ، والمسؤول الاعلامي عبد الله الطراروة، ومستشار المدير العام احمد عوض.