شارك وفد فريق تدقيق تكنولوجيا المعلومات بديوان المحاسبة في الاجتماع ال 25 لمجموعة عمل الإنتوساي المعنية بتدقيق تكنولوجيا المعلومات بعنوان « أثر تطبيق تكنولوجيا المعلومات على رفع جودة العمل الرقابي في ديوان المحاسبة « خلال الفترة 26-27 ابريل 2016 والحلقة النقاشية التي عقدت على هامش الاجتماع خلال الفترة 28-29 ابريل 2016 في البرازيل.
 وترأس وفد الديوان اختصاصي أول تقنية المعلومات بإدارة تقنية المعلومات سمية الغرير وبعضوية كل من مدقق أول بإدارة المؤسسات الاقتصادية والخدمية فاطمة الفيلكاوي ومدقق مشارك في إدارة الرقابة المسبقة للخدمات الاقتصادية روان السبيعي.
وقالت رئيس الفريق المشارك سمية الغرير أن ورقة العمل التي قدمها الفريق استهدفت دراسة قياس أثر تطبيق تكنولوجيا المعلومات على العمل الرقابي، وتطرقت الورقة الى ما يقدمه الديوان لمدققيه من أدوات تكنولوجية، مشيدة بدور الإدارة العليا في دعمها لهذا الجانب من خلال القوانين واللوائح المنظمة التي تضمن التعاون الناجح ما بين الديوان والجهات الخاضعة لرقابته، والاهتمام بكل ما يختص بالشهادات التخصصية في مجال تدقيق تكنولوجيا المعلومات.
وأوضحت الغرير ان ورقة العمل المقدمة ناقشت مواكبة الديوان لآخر المستحدثات في توفير البنية التحتية في مجال تكنولوجيا المعلومات من خلال توفير أفضل شبكات للحاسب الآلي المحمية والأجهزة الرئيسية ذات السعات والسرعات العالية إضافة إلى دعم المستفيد في هذا المجال.
كما تطرقت الغرير إلى ما تضمنته ورقة العمل حول أنواع التطبيقات المتوفرة في الديوان سواءً كانت التطبيقات الجاهزة (IBA، IDEA) أو النظم الآلية المطورة، حيث تم عرض الأنظمة والهدف من إنشاؤها والفئة المستهدفة لكل نظام واستعراض الإدارة المختصة بتنفيذ النظم التي راعت تطبيق معايير الجودة من خلال تطبيق أطر العمل الخاصة بكلا من (CMMI V2 / ISO 9001).
وأشارت الغرير إلى أنه تم اعتماد مجموعة من التوصيات أهمها ضرورة دعم الأدوات التقنية لموظفي الديوان مما يساهم في توفير الوقت والجهد ويرفع من جودة العمل، وأهمية التدريب على برنامج IDEA عمليا مما يضمن استمرارية العمل في البرنامج ورفع مستوى التحفيز لاستخدام الوسائل التكنولوجية في أعمال التدقيق.
وأضافت أن التوصيات حثت على زيادة وعي مدققي الديوان بأساليب وأدوات التدقيق باستخدام تكنولوجيا المعلومات والتوقف عن تطبيق الأسلوب اليدوي في عمليات الفحص والتدقيق، بالإضافة إلى التركيز على تطوير النظم الآلية التي تحقق احتياجات المدققين.