أشاد مدرب برشلونة، لويس إنريكي بثبات مستوى فريقه بعد احتفاظه بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، بالفوز 3-0 على غرناطة السبت، بفضل ثلاثة أهداف من لويس سواريز.
وقال لويس إنريكي في مؤتمر صحافي: «لعبنا بشكل جيد على مدار الموسم. كنا في صدارة المسابقة لعدة أسابيع وأكثر فريق حفاظا على مستواه فاز باللقب».
وأضاف «أنا سعيد من أجل كل جماهير برشلونة ولعائلاتنا. الجماهير تعانى كثيرا في بعض اللحظات والآن نريد الفوز بلقب آخر في الموسم
وتابع لويس إنريكي «سأتذكر اللحظات الجيدة والجماهير التي ساندتنا في هذا الوقت الصعب وهو ما قامت به الجماهير».
وأضاف «الجماهير ظلت بجانبنا على الرغم من كل ما دار حولنا. لذا أقول لجماهير برشلونة أخرجوا واحتفلوا بهذا اللقب».
ويمكن لبرشلونة حصد ثنائية الدوري والكأس للمرة الثانية على التوالي، إذا تغلب على إشبيلية في نهائي كأس ملك إسبانيا بمدريد في 22 مايو (أيار) الجاري.
وتابع «حددنا هدفا في بداية الموسم بالفوز بجميع الألقاب كما لم يفعل أي فريق من قبل، في بعض الأوقات يعتقد البعض أن عدم الفوز ببطولة هو كارثة. لكننا نعلم مدى صعوبة الفوز بالألقاب».
واستطرد «سنحتفل بهذا اللقب. نحن نستمتع بفريقنا وبالطريقة التي نلعب بها. تاريخيا.. نجح فريقان فقط في الفوز بالثنائية مرتين متتاليتين. دائما نضع لأنفسنا أهدافا عالية وسنستمر في فعل ذلك».
وتوج برشلونة بلقب الدوري 6 مرات في آخر 8 سنوات، وقال لويس إنريكي: «هذا يوضح أن الفريق لديه عقلية الانتصارات. يجب أن نقدر كل لقب».