اشاد رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير أمس السبت بمستوى التعاون والتنسيق القائم مع الصليب الاحمر اللبناني.
وأعرب الساير في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش لقائه عددا من مسؤولي الصليب الاحمر اللبناني عن شكره للصليب الاحمر اللبناني على دوره في تسهيل مهمة جمعية الهلال الاحمر الكويتي وإنجاحها بما يخص دعم ومساعدة النازحين في مختلف المناطق اللبنانية منذ اندلاع ازمة النزوح السوري.
وقال انه تم خلال اللقاء استعراض برامج الجمعية الإنسانية وعملياتها الإغاثية ومشاريعها وحملاتها الاغاثية المستقبلية في لبنان مؤكدا استمرار جمعية الهلال الاحمر الكويتي في دعم ومساندة اللاجئين السوريين في مختلف المناطق.
واضاف ان الجمعية تبذل كل جهد ممكن في هذا الشأن تلبية للنداءات الانسانية ومد يد العون للمتضررين مشيرا الى ان المساعدات الكويتية التي تقدم للمنكوبين في شتى انحاء العالم محل تقدير من كل المؤسسات الانسانية.
من جهته اشاد امين عام الصليب الاحمر اللبناني جورج كتاني في تصريح ل(كونا) بالتنسيق والتعاون القائمين مع جمعية الهلال الاحمر الكويتي في جهود الاغاثة ما يعكس مدى عمق العلاقة اللبنانية الكويتية وترابطها.
واكد ان لبنان وشعبه لن ينسى الدور الكبير الذي قامت به الجمعية في لبنان عقب العدوان الاسرائيلي في عام 2006 اضافة الى مساهماتها ودعمها للصليب الاحمر اللبناني.
وثمن الدور البارز الذي تقوم به جمعية الهلال الاحمر الكويتي بفضل توجيهات صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد في مساعدة اللاجئين السوريين في لبنان وبلدان دول الجوار.
يذكر ان الهلال الاحمر الكويتي يقوم بتقديم المساعدات للنازحين السوريين في مختلف المناطق اللبنانية منذ اندلاع الازمة السورية على مدار السنة بالتعاون والتنسيق مع الصليب الاحمر اللبناني.
 من جهة أخرى اكد رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير أمس السبت اهمية تضافر وتكامل الجهود لمساعدة اللاجئين السوريين في مختلف المجالات بالتعاون مع الهيئات الدولية العاملة في هذا المجال.
وجاء ذلك خلال زيارة الساير والوفد المرافق له مستشفى رفيق الحريري الحكومي بدعوة من اللجنة الدولية للصليب الاحمر للاطلاع على المشاريع المقامة تحت رعاية اللجنة واشرافها.
وقال الساير في تصريح لـ (كونا) ان الزيارة تهدف لبحث امكانية مساهمة الجمعية ودعمها لعدد من المشاريع التي تساهم بها اللجنة الدولية اسوة بمشروع (الاطراف الصناعية) الذي تم التعاون به مع اللجنة.
واضاف الساير ان الجمعية تتبنى مشاريع طبية عدة لمساعدة اللاجئين السوريين كمشروع غسيل الكلى اضافة الى مشروع رعاية الاطفال الخدج ومشروع تركيب الاطراف الصناعية اضافة الى تحملها تكاليف اجراء عمليات جراحية وتقديم ادوية الى 13 مركزا صحيا بمختلف المناطق اللبنانية.
ونقل الساير شكر اللجنة الدولية للصليب الاحمر لجهود جمعية الهلال الاحمر الكويتي على دورها في تخفيف معاناة اللاجئين وحرصها على التعاون وتلبية النداءات الانسانية لمساعدة المنكوبين في كل مكان.
وقدم الساير في ختام الجولة درعا تذكارية لنائب رئيس البعثة الاقليمية للصليب الاحمر الدولي في لبنان ماركو سوتشي.
وكانت جمعية الهلال الاحمر الكويتي وقعت امس الجمعة اتفاقية مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر لاطلاق مشروع مشترك بقيمة 150 الف دولار لإعادة تأهيل المصابين من النازحين السوريين في لبنان.
يذكر ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي دأبت على تقديم مساعدات للنازحين السوريين في لبنان منذ اندلاع الازمة السورية بالتعاون والتنسيق مع الصليب الاحمر اللبناني كما تقيم مشاريع ثابتة كمشروع الرغيف وغسيل الكلى اضافة الى اقامتها مشاريع مشتركة مع جمعيات خليجية.