أكد رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق علي الغانم اليوم الثلاثاء "العلاقات التاريخية والمتميزة" التي تربط دولة الكويت والمملكة العربية السعودية والشعبين الكويتي والسعودي في ظل القيادة الحكيمة للبلدين الشقيقين.
جاء ذلك في تصريح للغانم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائه رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية عبدالله بن محمد آل شيخ على هامش مشاركتهما في اعمال المؤتمر الثالث للبرلمانيين العرب حول الطفولة.
وقال ان اللقاء يأتي في اطار اللقاءات المستمرة بين البلدين الشقيقين لاسيما في ظل العلاقات التاريخية المميزة التي تربط سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح واخاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وكذلك في ظل العلاقات الوثيقة بين مجلس الامة الكويتي ومجلس الشورى السعودي.
وقال ان التنسيق بين البلدين والمجلسين "كان قائما ولا يزال وسيبقى دائما كذلك".
وردا على سؤال عما اذا كان اللقاء تناول ادانة البرلمان العربي محاولات ايران تسييس فريضة الحج قال الغانم ان "هذا الموضوع وغيره من قضايا التعاون بين البلدين تم التشاور فيها".
واضاف ان "ما يمس المملكة يمس الكويت وكل دول الخليج هو أمر مؤكد ولا يحتاج الى تأكيد".
واشار الى ان مشاركة رؤساء البرلمانات في عدد من الدول العربية في المؤتمر الثالث للبرلمانيين العرب حول الطفولة يأتي من اجل دعم البرلمان العربي وانشطته وتحقيق الاهداف المشتركة" بما يصب في صالح الجميع.