أشاد رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق علي الغانم اليوم الاربعاء بالدور الذي يقوم به اعضاء السلك الدبلوماسي وغيرهم من الكويتيين العاملين في جمهورية مصر العربية لخدمة بلادهم الكويت واصفا اياهم ب"الجنود المجهولين".
جاء ذلك في تصريح ادلى به الرئيس الغانم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب مأدبة غداء أقامها مندوب الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير احمد عبدالرحمن البكر وحضرها القائم بأعمال سفارة دولة الكويت لدى القاهرة بالانابة المستشار عبدالعزيز محمد البشر وعدد من نواب مجلس الامة واعضاء السلك الدبلوماسي في السفارة والمندوبية والكويتيين العاملين في المكاتب الملحقة بالسفارة وفي الامانة العامة للجامعة العربية فضلا عن الشركات الكويتية العاملة في مصر.
وقال الغانم "نحرص دائما حين نكون في مهمات رسمية على مثل هذه اللقاءات لننقل من خلالها مشاعرنا تجاه الجنود المجهولين من ابنائنا وبناتنا واخواننا واخواتنا الذين يخدمون بلادهم الكويت في كافة المواقع" في الدول الشقيقة والصديقة.
واضاف ان هؤلاء يتفانون في العمل لتحقيق الاهداف التي وجدوا من اجلها على الرغم من المعاناة التي يواجهونها في الغربة مشددا على تقدير الجميع لعملهم الذي يقومون به خدمة لبلدهم وشعبهم.
واعرب الرئيس الغانم عن سعادته واخوانه نواب مجلس الامة الذين يزورون مصر حاليا بلقاء "اخواننا واخواتنا الكويتيين العاملين في مصر وتبادل الحديث والاجابة على استفساراتهم".
واعتبر ان "من يعيش في الغربة ويتابع الاحداث والامور في الوطن لا بد ان تكون له استفسارات وأسئلة ومن الجيد ان يتوجه بهذه الاسئلة الى ممثليه في مجلس الامة ويسمع الاجابات ويكون هناك نقاش ثري".
وعن انطباعه بعد التقائه بالكويتيين العاملين في مصر قال الرئيس الغانم "بالتأكيد ان الانطباع جيد والجميع مفعم بالحماس وكل يقدم من موقعه ما يمكن تقديمه لبلده وهذا شعور نفتخر به فبلدنا اعطانا الكثير وواجبنا ان نرد الجميل لوطننا متى سنحت لنا الفرصة".
وأعرب في ختام اللقاء عن شكره وتقديره للسفير أحمد البكر والمستشار عبدالعزيز البشر "على حسن الاستقبال والحفاوة وكرم الضيافة وعلى الدعوة التي تشرفت بتلبيتها".