أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح اليوم الخميس الحرص على استحداث كل ما يحقق السلامة المرورية باعتبار أن القضية المرورية تعد محورا رئيسيا في عمل وزارة الداخلية.
جاء ذلك في بيان لإدارة العلاقات والإعلام الأمني عقب افتتاح الشيخ محمد الخالد المبنى النموذجي لإدارة مرور محافظة مبارك الكبير.
وشدد الوزير على أهمية تطبيق القانون على الجميع من دون استثناء لاسيما في ما يتعلق بالمخالفات المرورية حيث أن أرواح المواطنين والمقيمين أمانة نضعها نصب أعيننا دائما.
ولفت إلى ضرورة استخدام الوسائل التي تسهل تقديم الخدمات للمراجعين من المواطنين والمقيمين داعيا جميع العاملين بالإدارة إلى الإخلاص في العمل إذ "أننا وجدنا لخدمتهم".
وأكد أهمية تذليل العقبات وتسهيل الإجراءات التي يجب أن تكون سمة المرحلة المقبلة مشيرا إلى حرص (الداخلية) على خدمة أهل الكويت وتقديم الخدمات المميزة بسرعة ودقة واتقان وفقا للقوانين وبما يحقق رضاهم.
ووفقا للبيان فقد أطلع الشيخ محمد الخالد على الخطط الموضوعة في مجال الخدمات المرورية والقواعد النوعية للارتقاء بالخدمات المقدمة للمراجعين فضلا عن آلية العمل وكيفية الاستعلام عن المخالفات وإجراءات تسويتها.
وأضاف أن الوكيل المساعد لشؤون الخدمات المساندة بوزارة الداخلية اللواء الدكتور عيد بو صليب قدم للوزير الخالد شرحا لمكونات المبنى المقام على مساحة 5000 متر مربع ويتضمن ثلاثة أدوار تضم أقسام الادارة.
بدوره قدم وكيل الوزارة المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالله المهنا إيجازا عن المبني الخدمي الكبير الذي يوفر تقديم الخدمات للمراجعين وفقا لأحدث النظم المعمول بها.
من جهته قدم مساعد المدير العام للادارة العامة للمرور لشؤون تنظيم السير والتراخيص اللواء فهد الشويع شرحا مفصلا عن مبنى المرور والأقسام التي يضمها وآلية العمل المتبعة.