قال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد خالد مساء أمس الاول «اننا ملتزمون بتنفيذ كل توجيهات سمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه لتحقيق أمن الوطن وسلامة المواطنين والمقيمين».
وأكد الشيخ محمد الخالد في كلمة له خلال اللقاء الرمضاني في مبنى نواف الاحمد بوزارة الداخلية وبحضور القيادات الأمنية والمتقاعدين ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر نظرا لما تمر به المنطقة من ظروف غير مستقرة.
ودعا القيادات الأمنية الى تطبيق القانون على الجميع دون استثناء مؤكدا “انه ليس هناك احد فوق القانون».
وأعرب عن شكره وتقديره للقيادة السياسية على دعمها الدائم لرجال الأمن “الذين لا يألون جهدا في أداء المهام المنوطة بهم بكل اخلاص وتفان».
وقال الشيخ محمد الخالد ان حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه أكد خلال زيارته الثلاثاء الماضي لوزارة الداخلية “ضرورة تطبيق القانون بحزم وصرامة على الجميع دون تسامح أو تباطؤ».
وأفاد بان وزارة الداخلية أقرت قبل شهر رمضان الرؤية الأمنية للوزارة لعام 2016 - 2017 والتي تضمنت تأمين جميع دور العبادة والمجمعات التجارية والمناطق ذات الكثافة السكانية خلال شهري رمضان والمحرم بالإضافة إلى تأمين الانتخابات النيابية 2017 مؤكدا ان الوزارة ستقر عقب ذلك رؤية جديدة.
وأعرب الشيخ محمد الخالد عن شكره للمواطنين والمقيمين على تعاونهم التام مع رجال الأمن مشيرا إلى “أن النجاحات التي تحققها المؤسسة الأمنية جاءت بتوفيق من المولى عز وجل ثم بالتوجيهات السديدة لسمو أمير البلاد وبفضل تعاون أبناء الكويت الكرام».
من جانبه أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد أن جميع القيادات الأمنية ورجال الأمن سينفذون ويلتزمون بتوجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.
وقال الفريق الفهد انه بفضل جهود القيادات الأمنية ورجال الأمن فقد حققت وزارة الداخلية إنجازات ملموسة خاصة بما يتعلق بخفض معدلات الجريمة.
من جانبهم أعرب الضباط المتقاعدون عن جزيل شكرهم وعظيم تقديرهم لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح لجهوده المتواصلة والعمل على راحتهم وذلك من خلال لقاءاته الأسبوعية بهم في الديوانية الخاصة بهم.