تواصل بلدية الكويت حملاتها  التفتيشية لمختلف الأنشطة التي  تقوم بها الإدارات والمراقبات المختلفة  لأفرع  البلدية  وفرق الطوارئ  في المحافظات والتي تشمل محلات الاغذية والمطاعم.   
والجمعيات التعاونية والأسواق  والمخازن ومراكز بيع وتداول المواد  الغذائية    وذلك موازياً للخطة الاعلامية التي  وضعتها إدارة العلاقات العامة  لمصاحبة تلك الحملات التفتيشية  خلال. شهر رمضان الفضيل تحت شعار صحتك تهمنا».  
وفي هذا السياق قام فريق طوارئ  العاصمة التابع لفرع بلدية محافظة  العاصمة بحملة تفتيشية واسعة المجال شملت محلات وملاحم ومخازن وبقالات وبائعة جائلين وذلك بالتعاون مع إدارة العلاقات  العامة  وبمساندة أمنية. 
ومن جانبه أوضح رئيس فريق  طوارئ  العاصمة طارق القطان بان مفتشي   الفريق يقومون بحملات مفاجئة في مختلف المناطق  وذلك تأتي بناءاً على  تعليمات مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي بتكثيف الحملات الرقابية على  الجمعيات التعاونية والمطاعم  والمحلات وأسواق اللحوم والمخازن والباعة الجائلين  للتأكد من  صلاحية المواد  الغذائية التي تقدم للجمهور وأماكن تداول المواد الغذائية إلى  جانب  مخالفة المحلات المخالفة  للوائح وأنظمة البلدية.  وأضاف القطان أن الهدف من الحملة هو التأكد من صلاحية المواد الغذائية القضاء على ظاهرة الباعة الجائلين التي تشوه المنظر العام للمحافظة ،مشيراً إلى أن  الباعة الجائلين يتداولون مواد غذائية ولا يحملون شهادات ثبت خلوهم من الامراض. 
وتابع القطان أن الحملات التفتيشية مستمرة  وتم رفعها إلى حالة الاستنفاد وذلك   أثناء ساعات العمل الرسمي وبعد  الدوام الرسمي عبر مفتشي فريق الطوارئ بهدف الحد من المخالفات والتصدي لمن تسول لهم نفسه   التلاعب   بصحة المستهلكين من أصحاب  النفوس الضعيفة، لافتا إلى أن مفتشي البلدية  حريصون على تطبيق القانون وفقا للوائح والأنظمة المعمول بها، مشيرا  إلي إننا  بالمرصاد لتجار المواد الغذائية الفاسدة.     
وأشار القطان بأن  فريق الطوارئ  يقوم بالتفتيش بصفة دورية على كافة المناطق  التابعة للمحافظة لرصد المخالفة  وتطبيق اللوائح والأنظمة على المحلات والمطاعم المخالفة من خلال اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المخالفين، مشيرا إلى انه لأتهاون في صحة وسلامة المستهلكين . 
وأستطرد القطان قائلا ان الحملة اسفرت عن تحرير (30) مخالفة بائع متجول يقومون ببيع المواد الغذائية بالشوارع الرئيسي وتحرير (7) مخالفات لسيارات نقل مواد غذائية غير مرخص لها من قبل البلدية ، ومصادرة عدد (2) طن من مواد غذائية منتهية الصلاحية وأضاف ان فريق الطوارئ قام بغلق عدد(3) ملاحم ومخزنان و ازالة عدد (2) بقالة غير مرخص لها إلى جانب الكشف على عدد (5) مراكز تجهيز مواد غذائية. 
وتابع بالقول ان فريق الطوارئ قام خلال الفترة الماضية برفع وإزالة عدد (95) اعلان مخالف  من إعلانات التبريكات والتهاني  والكشف على عدد (140) محل ،وبين بأن إدارة الامن بالعاصمة قامت بتسليم عدد (12) أفراد لموظفي الطوارئ لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.