دعا النائب عبد الله الطريجي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية وزير النفط بالوكالة أنس الصالح إلى الإيعاز للقطاعات التابعة له لا سيما الهيئة العامة للإستثمار والبنك المركزي لإصدار بيانات تطمئن المواطنين إلى الجدية في متابعة ارتدادات خروج بريطانيا من الإتحاد الاوروبي على ممتلكاتهم واستثماراتهم وودائعهم في المملكة المتحدة .
وأضاف في تصريح صحفي أن ما نسمعه ونقرأه من ذوي الإختصاص العرب والعالميين حول تداعيات هذا”الخروج” تضع  المواطنين في قلق على مدخراتهم ، وعلى ودائع الهيئة من دون أن نستمع إلى بيان رسمي من الجهات المختصة ، وأخص هنا هيئة الاستثمار والبنك المركزي ، متسائلا متى يستفيق مسؤولا هاتين الجهتين ؟ وهل بدر السعد ومحمد الهاشل صائمان عن الكلام أيضا في هذا الشهر الفضيل؟
وقال الطريجي :إما أن هذين المسؤولين لا يعرفان ما يقولانه في مثل هذا الحدث العالمي الخطير ، أو أنهما يعتقدان أن مثل هذا الحدث غير المسبوق لا يستحق جرعة اطمئنان حكومية تجاه المواطنين ، مؤكدا أن “استمرار نومهما في العسل”لم يكن الغاية التي من أجلها تم تعيينهما في هذين المنصبين ، وهما بذلك لا يستحقان البقاء ، وأن عليهما إفساح المجال لغيرهما لقيادة هاتين المؤسستين الكبيرتين .
وتابع:”هناك من يؤكد أن بريطانيا لن تخرج فورا من الاتحاد الاوروبي لكن هذا ليس سببا على الإطلاق لعدم اضطلاع مدير الهيئة ومحافظ المركزي بمسؤولياتهما لتحاشي أي تأثير مباشر أو غير مباشر على الكويت بعد تنفيذ نتيجة الاستفتاء البريطاني